الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:46 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية
المؤتمرنت -
الرئيس :الفائز في الانتخابات النيابية هو من أبناء اليمن
قال فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية:" إن على الجميع أن يتنافسوا التنافس الشريف خلال الانتخابات النيابية وعبر البرامج لنيل ثقة الناخبين، ومن سيفوز في النهاية هو من أبناء هذا الوطن بغض النظر عن الحزب الذي ينتمي إليه".

وأشار فخامة رئيس الجمهورية خلال عودته إلى العاصمة صنعاء بعد زيارة تفقدية لعدد من محافظات الجمهورية شملت محافظات حجه والحديدة وتعز وعدن ولحج والضالع تفقد خلالها أحوال المواطنين، وتلمس احتياجاتهم وتطلعاتهم عن كثب - إلى ما ينتظر بلادنا من استحقاق ديمقراطي كبير عبر الانتخابات النيابية.

كما أشار بأن عضو مجلس النواب، هو ممثل لأبناء دائرته ولكل أبناء الوطن، وتصبح مسؤوليته مسؤولية وطنية، فالحزبية ليست إلا وسيلة وليست غاية في حد ذاتها.

وكان فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية قد قام اليوم بزيارة إلى محافظة الضالع، حيث كان في استقباله علي قاسم طالب محافظ محافظة الضالع رئيس المجلس المحلي، ومحمد غالب العتابي أمين عام المجلس المحلي، وأعضاء المجلس المحلي، والمكتب التنفيذي والمسئولون والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.

وقد التقى فخامة الرئيس بهم في مبنى المجمع الحكومي بالمحافظة، حيث اطلع على سير العمل بالمحافظة، ومستوى إنجاز المشاريع الجاري تنفيذها بالمحافظة.

وتحدث أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي، حيث تبادل معهم التهاني بخواتم شهر رمضان المبارك وأعياد الثورة الخالدة 26سبتمبر و14 أكتوبر, معبرا عن سعادته بزيارة المحافظة, وتفقد أحول المواطنين فيها عن كثب، مشيراً إلى ما شهدته محافظة الضالع من تحولات منذ إعلانها كمحافظة.

وقال:" إن من ينظر إلى الضالع اليوم، وكيف كانت قبل 18 عاما سينظر إلى الفرق الهائل الذي تعيشه المحافظة سواء في مستوى التطور العمراني أو في مستوى المشاريع الخدمية التي تم أو يجري إنجازها في المحافظة".

وأضاف:" وما من شك فإنه كلما تحقق الهدوء والأمن والاستقرار ساعد ذلك على الدفع بوتيرة التنمية، وإنجاز المزيد من المشاريع الخدمية والإنمائية التي تنهض بمستوى حياة المواطنين".
مشيراً بأن أبناء محافظة الضالع كانوا دوما في الطليعة المناضلة من أجل الثورة والوحدة، وهم اليوم الأكثر حرصا على الدفاع عن مكاسبها، وعلى الدفع بجهود البناء والتنمية بالمحافظة بعيدا عن تلك الزوابع المفتعلة التي ظل يثيرها أولئك النفر القليل ممن فقدوا مصالحهم، وهم موجودون اليوم خارج الوطن. مؤكداً اهتمام الدولة بالضالع كمحافظة ناشئة، ومنوها إلى إعطاء الأولوية لمشاريع البنى التحتية، وفي مقدمتها الطرقات والتعليم والصحة والمياه والتعليم الفني والمهني الذي يخدم أهداف التنمية.

وأشار فخامته إلى ضرورة أن يعمل الأخوة في المجلس المحلي والمكاتب التنفيذية في المحافظة كفريق عمل واحد من حيث رسم الخطط، ووضع الأولويات للمشاريع التي يحتاجها المواطنون في مديريات المحافظة.

ونوه فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بتجربة انتخابات المحافظين وأمين العاصمة، وما حققته من نتائج إيجابية، مشيرا بأنها خطوة تعزز من توجهات الانتقال نحو نظام الحكم المحلي واسع الصلاحيات.

ووجه فخامة الرئيس بسرعة إنجاز مشروع طريق الضالع - الحشا- أدمات- تعز، واستكمال طريق الأزرق المسيمير، كما حث الجهات المعنية بإنشاء دار للمعاقين ودار للأيتام بالمحافظة.

وأكد على أهمية قيام السلطة المحلية بالمحافظة بتحديد أولويات المشاريع الضرورية التي تحتاجها المحافظة، والتي سوف يتم الرفع بها، وبما يلبي احتياجات المواطنين، ويسرع بجهود التنمية في المحافظة.

هذا وكان علي قاسم طالب محافظ المحافظة، وعدد من أعضاء المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية قد تحدثوا خلال اللقاء، حيث عبروا عن سعادتهم بزيارة رئيس الجمهورية للمحافظة، وتفقده لأحوال المواطنين فيها.
مشيرين بأن أبناء الضالع الذين قدموا التضحيات الغالية في سبيل الثورة والوحدة سيظلون الجنود الأوفياء للوطن وللمبادئ التي ضحى في سبيلها الشهداء الأبرار والانتصار للثورة والوحدة والديمقراطية والتنمية.
مستعرضين ما شهدته المحافظة من تحولات منذ إنشائها كمحافظة، ومؤكدين بأنهم في المجلس المحلي والمكاتب التنفيذية سيواصلون بذل الجهود والعمل كفريق واحد من أجل تحقيق التطلعات المنشودة في البناء والتنمية.

وعبروا عن إدانتهم واستنكارهم للعمل الإرهابي المشين الذي ارتكبته بعض العناصر الإرهابية ضد مبنى السفارة الأمريكية بصنعاء، وراح ضحيته عدد من الضحايا الأبرياء من المواطنين والجنود من أبناء الوطن، ومنهم مواطنين من أبناء محافظة الضالع.مشيرين بأن هذا العمل الإرهابي، وغيره من الأعمال الإرهابية التي تعرضت لها بلادنا تتنافى مع عقيدة شعبنا اليمني المسلم، وقيمه وشيمه وأخلاقياته.

مؤكدين بأن كل أبناء الوطن، وفي مقدمتهم أبناء الضالع سيكونون صفا واحدا في مواجهة كل الأعمال التخريبية والإرهابية التي تستهدف المساس بأمن الوطن واستقراره وطمأنينته أو النيل من مكاسبه وإنجازاته ووحدته الوطنية وسلمه الاجتماعي.

هذا وقام فخامة رئيس الجمهورية بزيارة إلى سد النجد في مديرية الرضمة، حيث تفقد السد، وما يحتجزه من مياه. وأكد الاهتمام ببناء المزيد من السدود والحواجز المائية التي تكفل الحفاظ على مياه الأمطار وتغذية المياه الجوفية.
رافق فخامة الرئيس خلال زيارته اللواء سالم قطن نائب رئيس هيئة الأركان العامة، وعدد من المسئولين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024