الأربعاء, 11-ديسمبر-2019 الساعة: 08:27 ص - آخر تحديث: 02:11 ص (11: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - مدينة ذمار

المؤتمرنت - عبد الكريم النهاري -
أمسية بذمار تندد بالتطرف وابتزاز أحزاب المشترك
أدان المشاركون في الأمسية الرمضانية التي عقدت مساء أمس بمدينة ذمار أقامها فرعي المؤتمر الشعبي العام بالدائرتين 194-195 بمدينة بذمار الحادث الإرهابي الذي أحبطته قوات الأمن الأربعاء الماضي أمام السفارة الأمريكية بصنعاء والذي أسفر عن مقتل العديد من الأبرياء وترويع الآمنين .

معتبرين ذلك عمل مدان ومرفوض من كل أبناء المجتمع اليمني وعمل يتنافى مع قيم وأخلاقيات مجتمعنا اليمني ، وتتنافى مع ديننا الإسلامي الحنيف .

داعين إلى الجميع إلى الوقوف صفاً واحداً ضد تلك الجماعات الإرهابية ، داعين الأجهزة الأمنية إلى استخدام كافة الوسائل لقمع هذه الأعمال الإرهابية وضبط مرتكبي هذه الجرائم وكشف كل من يساندهم سواءً من الداخل أو الخارج .

في الأمسية التي حضرها وكيلا محافظة ذمار المساعدين عبده علي سيلان ومحمود الجبني وقيادات المؤتمر الشعبي العام وقيادات المكاتب التنفيذية بالمحافظة وقيادات فروع أحزاب التكتل الوطني الديمقراطي أكد محافظ محافظة ذمار رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر الشعبي العام بمحافظة ذمار يحيى علي العمري على أهمية تضافر الجهود من أجل إنجاح مسيرة التنمية بالمحافظة .

مستعرضاً أهم متطلبات التنمية في محافظة ذمار ومديرياتها ، مؤكداً على أهمية دور المواطنين وعقال الحارات في مساندة جهود السلطة المحلية والأجهزة الأمنية وأن يكون العقال والمواطنين عين لمساعدة السلطة المحلية سواء في الجوانب الإنسانية والخدمية والبيئية ، مشدداً على أهمية الحفاظ على الموروث الحضاري والحفاظ على الشواهد الأثرية والتاريخية والتصدي لكل من يحاول طمسها .

وأكد المحافظ على أهمية أن تكون لمنابر المساجد دور في نشر الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف والتعصب الأعمى والتوعية بمختلف القضايا الاجتماعية .

وأضاف أن على الجميع الحفاظ على الإنجازات القائمة والوقوف أمام كل من يحاول العبث بها فهي ملك للجميع .

ودعا العمري الجميع إلى الالتفاف بجانب السلطة المحلية وتعزيز دورها فالجميع مطالبون بتضافر الجهود من أجل التنمية وبناء الوطن كلاً في مجاله .

مستعرضاً جهود قيادة المحافظة في تفعيل المشاريع المتعثرة ووضع الحلول الفاعلة حتى تكون المشاريع متاحة أمام المواطنين في الحصول على خدماتها.

وتطرق إلى ما تضمنه قيادة السلطة المحلية من أولوية للخدمات المختلفة والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية سواء في الريف أو المدينة .

من جانبه استعرض حسن محمد عبد الرزاق – عضو مجلس الشورى رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام – محافظة ذمار أهمية عقد مثل هذه اللقاءات ومالها من دور في تلمس الهموم والإطلاع على مختلف متطلبات التنمية .

مشيراً إلى أهمية المرحلة القادمة التي ستقدم عليها بلادنا والمتمثلة في الانتخابات النيابية القادمة 2009م والتي ستجري في موعدها القانوني على الرغم من المحاولات المتكررة من قبل أحزاب اللقاء المشترك في إعاقة تنفيذ الاستحقاق الديمقراطي في موعده على الرغم من التنازلات التي قدمها المؤتمر .

واعتبر عبد الرزاق أن الاستحقاق الانتخابي القادم ثمرة من ثمار الوحدة المباركة ولبنة أساسية لصمود الوحدة وأساس تماسكها وهي خطوة هامة لاستقرار وتعزيز النهج الديمقراطي .

مستعرضاً ما تحقق لشعبنا اليمني من إنجازات في مختلف المجالات من جانبه استعرض عبد العزيز جباري – عضو مجلس النواب – ما قدمه المؤتمر الشعبي العام من تنازلات من أجل إقرار تعديلات قانون الانتخابات .

مشيراً إلى أن المجلس النواب أضطلع بدوره القانوني والدستوري إزاء ذلك وقطع الطريق على محاولات المشترك لتأجيل موعد الاستحقاق الانتخابي القادم .

مؤكداً أن المشترك كان من خلال تنصله على ماتم الاتفاق عليه مع المؤتمر يحاول الحصول على مكاسب سياسية على حساب المصلحة الوطنية وخلال الأمسية تم طرح العديد من القضايا المتعلقة بالتنمية في مديرية ذمار وتم استعراض ما تحقق .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019