الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 02:34 م - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - حصد أعضاء المؤتمر الشعبي العام"الحاكم في اليمن" جميع مقاعد الهيئة الإدارية ولجنة الرقابة والتفتيش لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة ذمار خلال المؤتمر الاستثنائي الذي عقد أمس بذمار.وفيما بلغ عقد الحاضرين في  المؤتمر 230 من أعضاء الجمعية العمومية المستمرين في العمل بالجامعة،

المؤتمرنت –ذمار- عبدالكريم النهاري -
المؤتمر يفوز بجميع مقاعد نقابة هيئة التدريس بجامعة ذمار
حصد أعضاء المؤتمر الشعبي العام"الحاكم في اليمن" جميع مقاعد الهيئة الإدارية ولجنة الرقابة والتفتيش لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة ذمار خلال المؤتمر الاستثنائي الذي عقد أمس بذمار.

وفيما بلغ عقد الحاضرين في المؤتمر 230 من أعضاء الجمعية العمومية المستمرين في العمل بالجامعة، باستثناء الموفودين للدراسات العليا في عدد من بلدان العالم،أدلى 211 عضواً بينما امتنع 19 آخرين عن التصويت .

وتقدم 13 مرشحاً للتنافس على 9 مقاعد في عضوية الهيئة الإدارية،فيما تنافس 6 مرشحين على مقاعد لجنة الرقابة والتفتيش الخمسة.. وقد أسفرت نتائج الفرز عن فوز الدكتور أحمد محمد يفاعة برئاسة الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة ذمار، والدكتورة مديحة محمد رشاد برئاسة لجنة الرقابة والتفتيش.

وأشار المستشار القانوني لوزارة الشئون الاجتماعي والعمل الدكتور علي محمد النصيري للمؤتمرنت إلى أن فعاليات المؤتمر الطارئ الاستثنائي لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة ذمار كانت قانونية وديمقراطية دون تدخل أي طرف.
مؤكداً أن العملية الانتخابية جرت بشكل ديمقراطي؛ حيث تم انتخاب هيئة رئاسة للمؤتمر من قبل أعضاء اللجنة العمومية وتم انتخاب لجنة فرز وطعون فيما بعد إلى جانب أن الهيئة الإدارية السابقة للنقابة قدمت استقالاتها؛ وتمت الإجراءات بشكل سليم وديمقراطي.

من جانبه أكد مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بذمار محمد الأضرعي أن المؤتمر الاستثنائي لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة ذمار عقد بناء على طلب أكثر من ثلث أعضاء الجمعية العمومية للنقابة، ووفقاً لقانون النقابات والاتحادات والنظام الأساسي للنقابة؛ حيث تم الدعوة لعقد الاجتماع بالشكل القانوني وعبر الصحف، وتم عقد الاجتماع بنصاب قانوني عالي بحضور 230 من أعضاء الجمعية العمومية المستمرين في العمل بالجامعة، باستثناء الموفودين للدراسات العليا في عدد من بلدان العالم، وبحسب لائحة النقابة.

وعلق رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة الحديدة الدكتور حسن عمر المطري على المؤتمر الاستثنائي للنقابة بأنه مثل خطوة إيجابية ستجعل من الهيئة الإدارية الجديدة للنقابة معبرة عن أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة ذمار، على اعتبار أن هناك إجماع وأغلبية وأن أغلبية زملائهم حضروا ومؤيدين لهذا الإجراء.

إلى ذلك أشار رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريب ومساعديهم بجامعة إب عبدالسلام الإرياني إلى أن انتخابات نقابة جامعة ذمار كانت رائعة وديمقراطية وتمت بشكل حر بإجراءات رائعة جداً، متمنياً من كل النقابات أن تحذو حذو نقابة جامعة ذمار.

وأشار أمين عام نقابة التعليم الفني والمهني عادل صلاح الجوفي الى أن انتخابات نقابة جامعة ذمار مثلت المستوى الراقي واتسمت بالشفافية المطلقة ولوحظ من خلالها استيعاب مفهوم كون العمل النقابي تكليف لا تشريف.

وعلق الأمين العام السابق (المستقيل) من الهيئة الإدارية الدكتور فيصل العمراني بالإشارة إلى تجاوز عدد الحاضرين من أعضاء الجمعية العمومية النصاب القانوني المطلوب.

وقال أظهر أعضاء الجمعية العمومية حرصهم على نجاح المؤتمر والخروج بهيئة إدارية جديدة تعمل على حل مشاكلهم؛ حيث مارسوا دورهم وفقاً لإجراءات قانونية وسليمة وبشفافية وبنفس ديمقراطي عكس الوعي النقابي، وهو ما أفرز وجوه جديدة في الهيئة الإدارية ولجنة الرقابة متميزة وجادة قادرة على الحوار وخدمة قضايا زملائهم واحترام اللوائح والقوانين.

إلى ذلك أكد مقرر الهيئة الإدارية السابقة المستقيلة ماجد علي البسمي على قانونية الإجراءات التي انعقد المؤتمر الاستثنائي من خلالها وعلى الروح الديمقراطية التي سادت أثناء الانتخاب.. مشيراً إلى أن المستفيد الأول والأخير هم أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم..

وفي ختام عملية الفرز التي حضرها المرشحين ومندوبيهم وممثلين على وزارة الشئون الاجتماعية والعمل تم الإعلان عن أسماء الفائزين بعضوية الهيئة الإدارية ولجنة الرقابة والتفتيش على النحو التالي:

أولاً: الهيئة الإدارية.
1. د. أحمد محمد يفاعة رئيساً.
2. د. عبدالكريم زبيبه أميناً عاماً.
3. د. أحمد الشهاري مسئولاً مالياً.
4. د. نصر الحجيلي مسئولاً أكاديمياً.
5. د. سامي العريقي مسئولاً إعلامياً وثقافياً.
6. د. أحمد الأكوع مسئولاً صحياً.
7. أ. عايض الفقيه مسئولاً للعلاقات.
8. أ. وليد الذاهبي مقرراً.
9. أ. أكرم الشماخ مسئولاً رياضياً.

الاحتياط :
د.ماهر السنباني
أ.ابتسام الشحيطي

ثانياً :لجنة الرقابة والتفتيش
1-د.مديحة محمد رشاد رئيساً
2-د. نصر سعيد العبسي
3-د محمد اسماعيل فايع
4-د.ناصر السنباني
5-د. نبيل عبد الله نعمان











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024