الأحد, 26-مايو-2024 الساعة: 12:50 ص - آخر تحديث: 12:41 ص (41: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قافلة إغاثة

المؤتمرنت -
قوافل أمانة العاصمة وصنعاء شبوة وتعز تتوجه اليوم الى حضرموت والمهرة
انطلقت عصر اليوم من ميدان السبعين بالعاصمة اليمنية صنعاء قافلة إغاثة من أمانة العاصمة باتجاه محافظتي حضرموت والمهرة للمتضررين من السيول محملة بأكثر من ألف و500 طن تشتمل على أغذية ومواد وطبية ومستلزمات إيواء ومواد منزلية .
وتشير المعلومات الرسمية إلى أن القافلة تحتوي بجانب ماسبق 1000 اسطوانة غاز وملابس وعدد كبير من الخيام والبطانيات والمياه المعدنية.
وقدر قيمة مؤن القافلة بأكثر من 200 مليون ريال كانت قد جمعت خلال الثلاثة أيام الماضية وستقوم بنقلها نحو 80 قاطرة ، إضافة إلى عدد من الناقلات , كما يرافق القافلة فريق طبي مكون من عشرة أطباء ومساعدين لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمتضررين.
ورافق القافلة لجنة برئاسة محمد رزق الصرمي وكيل أول أمانة العاصمة وعضوية مسئولين آخرين بالأمانة وممثلين عن القطاع الخاص .

ومن محافظة شبوة توجهت مساء اليوم قافلة إغاثة مكونة من (25) ناقلة تحمل على منتها (180) طناً بتكلفة تقدر بـ(23) مليون ريال وتحتوي على مساعدات عينية جمعتها لجان السلطة المحلية بمحافظة شبوة للمتضررين من كارثة الأمطار والسيول في محافظتي حضرموت والمهرة.
وتتضمن المساعدات العينية مواد غذائية من أرز وسكر وقمح ودقيق وزيت طبخ وسمن تمور وحليب بالإضافة إلى متطلبات الإيواء من فرش وأغطية .
وقال ناصر الخضر السوادي – وكيل المحافظة المساعدة لـالمؤتمرنت إن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات الدكتور علي حسن الأحمدي محافظة المحافظة وقد تم تشكيل لجان ميدانية من السلطة المحلية لجمع التبرعات العينية لإخوانهم المنكوبين من هذه الكارثة الطبيعية باعتبار ذلك واجباً دينياً وإنسانياً ووطنياً يجسد مدى التلاحم والإخاء بين أبناء الشعب الواحد.
داعياً رجال الخير والقادرين إلى تقديم المزيد من التبرعات عبر المجالس المحلية في عموم المديريات والتفاعل الجاد وسرعة المبادرة الطوعية لتقديم كل ما يلزم للمتضررين في المناطق المنكوبة والتخفيف من معاناتهم تجاوباً مع دعوة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بتقديم العون المالي والعيني للمتضررين.

كما تحركت اليوم قافلة شعبية مقدمة من محافظة صنعاء تحمل كميات كبيرة من المواد الغذائية للمتضررين من السيول بمحافظتي حضرموت والمهرة .
وتحتوي القافلة التي ستنقلها نحو 50 قاطرة على أغذية وأدوية وأدوات منزلية وزيوت ومياه معدنية .
واللافت في الأمر أن أطفال المحافظة ساهموا بسخاء وذلك بجمع 500 ألف ريال من العملة النقدية المعدنية والتي عبرت عن روح الإخاء وجسدت التربية الوطنية لجيل الوحدة.
وثمنت السلطة المحلية بمحافظة صنعاء دور منظمات المجتمع المدني والجمعيات النسائية والخيرية والمساهمات الشعبية والجماهيرية الرمزية التي قدمت العون وساهمت في إنجاح وإعداد القافلة لإغاثة المتضررين من السيول في محافظتي حضرموت والمهرة .

كما انطلقت اليوم من محافظة تعز الدفعة الثانية من قوافل الإغاثة للمتضررين من السيول بمحافظتي حضرموت والمهرة بالمنطقة الشرقية تحملها 50شاحنة كبيرة على متنها 850طناً من المواد الغذائية والدوائية والأثاث المنزلي والملابس ومواد بناء وستصل القافلة إلى مدينة سيئون
وقال محمد سعيد الحاج الأمين العام لمحافظة تعز لـ26سبتمبرنت إن إجمالي التبرعات النقدية التي تم جمعها في محافظة تعز حتى اليوم الأحد لصالح متضرري السيول بلغت 600مليون ريال .
وأوضح الحاج أن المحافظة سبق لها أن أرسلت الدفعة الأولى من المعونات الغذائية إلى سيئون والمكونة من 15شاحنة وصلت أمس إلى سيئون , وحملت مواد إغاثة تقدر بـ191طناً من الأغذية والأدوية والأثاث.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024