الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:25 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  من تدريب اللجان الاشرافية والاساسية

المؤتمرنت -
بدء تدريب اللجان الفرعية لمراجعة جداول الناخبين في 6 محافظات
بدأت اليوم الأربعاء في عدد من مديرات ومحافظات اليمن عملية تدريب رؤساء وأعضاء اللجان الفرعية لمرحلة مراجعة وتصحيح جداول الناخبين التي ستبدأ في الـ11 من الشهر الجاري.

وتهدف الدورات التدريبية التي تنظمها اللجنة العليا للانتخابات إلى إكساب المشاركين المعارف والمفاهيم الخاصة بمراجعة وتعديل جداول الناخبين وفقا لإحكام قانون الانتخابات العامة والاستفتاء ولائحته التنفيذية، إضافة إلى أساليب وطرق قيام اللجنة بعملية قيد وتسجيل الناخبين الجدد ونقل الموطن الانتخابي.

وتعد هذه الخطوة المرحلة الأولى من مراحل الإعداد لإجراء الانتخابات البرلمانية التي ستجري في أبريل القادم.

ذمار

ففي محافظة ذمار بدأت اليوم في 21 مركزاً انتخابياً عملية تدريب رؤساء وأعضاء اللجان الفرعية لمرحلة مراجعة وتصحيح جداول الناخبين والتي تستمر لمدة يومين بمشاركة 1782 عضواً من الرجال والنساء في 297 لجنة فرعية رجالية ونسائية.

وخلال تدشين عملية التدريب في المركز ( أ ) بالدائرة 194 بمديرية مدينة ذمار أكد محافظ محافظة ذمار يحيى علي العمري استعداد قيادة المحافظة والمجلس المحلي للمحافظة والمديريات بتقديم الدعم وتذليل الصعوبات لإنجاح هذه المرحلة.

ودعا المحافظ المواطنين الذين لم يقوموا بتسجيل أسمائهم خلال المراحل السابقة وتنطبق عليهم الشروط القانونية والراغبين في نقل موطنهم الانتخابي إلى ممارسة حقوقهم الانتخابية التي كفلها الدستور والقانون.

وحث العمري اللجان على التقيد بالدليل التنفيذي والبرنامج الزمني للمرحلة وتعليمات اللجنة العليا للانتخابات.
إلى ذلك أطلع محافظ المحافظة على سير العمل في فرع اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء بالمحافظة واللجنة الإشرافية وغرفة عمليات اللجنة.

المحويت
كما بدأت بمحافظة المحويت دورة تدريب اللجان الفرعية المكلفة بمراجعة وتصحيح جداول الناخبين وتستمر لمدة أربعة أيام بمشاركة (234) لجنة فرعية موزعة على 8 دوائر انتخابية في جميع مديريات المحافظة.

وفي حفل افتتاح الدورة القى أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي احمد الزيكم كلمة أشار فيها إلى أهمية عقد هذه الدورة للإسهام في تصحيح ومراجعة جداول الناخبين بدقة وضرورة بذل أقصي الجهود في مباشرة مهام المراجعة والتصحيح والبت فيها بما يكفل الخروج بسجل انتخابي شفاف خال من العيوب والاختلالات.
وأكد الزيكم علي أن القيادة السياسية تبذل جهوداً حثيثة في إنجاح الاستحقاق الانتخابي والديمقراطي بعيداً عن المزايدات والمغالطات.
وأشار إلى أن هناك أحزابا "تسعي إلى تهييج الشارع" مقدمين الولاء الحزبي الضيق على الولاء الوطني.
ولفت إلى أهمية هذه المرحلة التي تتطلب العمل بضمير بعيداً عن العنصرية والحزبية والمناطقية وليكن العمل خالصاً للوطن.

عمران
وفي محافظة عمران بدأت فعاليات الدورات التدريبية لتأهيل اللجان الفرعية حول كيفية إدارة مهمة تعديل جداول الناخبين التي ستنفذها اللجان الفرعية في الـ11 من الشهر الجاري على مستوى الدوائر المحلية لمديريات المحافظة البالغ عددها336 دائرة محلية.

وفي حفل التدشين أكد رئيس اللجنة الإشرافية للانتخابات في المحافظة أمين الغذيفي أهمية المرحلة القادمة وما يعول على هذه اللجان من مهام, مشددا على ضرورة بذل الجهود وبما من شأنه تنفيذ المهمة وفقا للخطط والبرامج والجداول الزمنية التنفيذية لعملية تعديل جداول قيد الناخبين.

لحج
وعلى الصعيد ذاته أطلع محافظ لحج محسن النقيب على سير عمل اللجنة الإشرافية للانتخابات وما أنجز من مهام لبدء عملية القيد والتسجيل ومراجعة جداول الناخبين التي ستبدأ في ال11 من الشهر الجاري.

واستعرض الاجتماع خطة اللجنة الإشرافية على مستوى المراكز الانتخابية بالمحافظة ومستوى التنسيق بين اللجان الفرعية والأمنية لضمان إنجاح عملية القيد والتسجيل والسبل الكفيلة لتذليل الصعوبات التي قد تواجه سير عمل اللجنة في المحافظة.

وشدد المحافظ على أهمية التنسيق بين اللجان المعنية بالعملية الانتخابية وتوخي الحرص والدقة أثناء عملية القيد والتسجيل ومراجعة جداول الناخبين، ومعالجة المشكلات التي قد تطرأ في حينها. مؤكدا تقديم السلطة المحلية كافة أوجه الدعم وتسخير كل الامكانيات المتاحة لإنجاح العملية الانتخابية.

الضالع
كما بدأت اليوم بمحافظة الضالع عملية تدريب رؤساء وأعضاء اللجان الفرعية لمرحلة مراجعة وتصحيح جداول الناخبين التي تستمر أربعة أيام بمشاركة ألف و53 مشاركا ومشاركة موزعين على 172 مركزا انتخابيا.

وخلال تدشين عملية التدريب في المعهد العالي بالدائرة 298 أكد محافظ المحافظة على قاسم طالب الدور الذي يضطلع به أعضاء اللجان في مراجعة وتعديل جداول الناخبين.

وحث المشاركين على الإلمام التام بكافة الإجراءات والضوابط الخاصة بتنفيذ هذه العملية والواردة في قانون الإنتخابات ولائحته التنفيذية. داعيا كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية المساهمة الفاعلة لإنجاح هذه المرحلة الهامة والمراحل التالية لها، وترسيخ النهج الديمقراطي الذي اختارته اليمن للوصول إلى الغايات المنشودة.

من جانبه قال رئيس اللجنة الإشرافية بالمحافظة سعيد محمد الشعيبي " هذه المرحلة تهدف إلى تصحيح السجل الانتخابي من كافة الإختلالات إن كانت فيه من السابق، إلى جانب منح المواطنين حق النقل في الموطن الانتخابي وفقا للقانون وغير ذلك من الأمور التي تؤكد أهمية هذه المرحلة".
ورحب بالرقابة المحلية والدولية على سير أعمال اللجان وكافة المراحل اللاحقة للوصول إلى عملية الترشيح والاقتراع.

شبوة
وفي محافظة شبوة أكد مدير عام فرع اللجنة العليا للانتخابات بالمحافظة عبدالرحمن القاضي بدء برامج التدريب للجان الفرعية للانتخابات بالمحافظة والموكلة لها عملية أنجاز مرحلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين وذلك في مقرات الست اللجان الأساسية التي تمثل كافة مديريات المحافظة.

وقال: إن إجمالي المنخرطين في برامج التدريب هذه والتي تستمر لمدة أربعة أيام ألفا و194 عضوا وعضوة منظويين في إطار 398 لجنة رجالية ونسائية موزعة على 199 مركزا انتخابيا.

وبين أنه قد تمت خلال الثلاثة الأيام الماضية عمليات استقبال أعضاء هذه اللجان واستبدال حالات الغياب منها وصرف بطاقات مشاركتها في هذه المرحلة الانتخابية.
المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024