الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 07:40 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد
المؤتمرنت -
وزير الدفاع: محاولات البعض عرقلة عمل لجان الانتخابات تعكس حالة إفلاسهم
قال وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد:" إن محاولات البعض عرقلة عمل لجان مراجعة وتعديل جداول الناخبين ليس سوى تعبير عن حالة الإفلاس التي وصلوا إليها بعد ان تأكد لهم أنهم غير قادرين على الدخول في تنافس شريف للوصول إلى السلطة عبر صناديق الاقتراع".

وأكد وزير الدفاع خلال لقائه اليوم اللجنة الأمنية الأصلية للانتخابات بمحافظة لحج، أهمية تكاتف الجهود لإنجاح مرحلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين وفقا لقانون الانتخابات.

وأضاف:" إن الديمقراطية جاءت ملازمة للوحدة, وهما منجزان عظيمان لن يقبل شعبنا التفريط بهما وعلى كل من تسول له نفسه المساس بهذين المنجزين أن يدرك بأنه لن يجني سوى الخسران".

واستمع وزير الدفاع ومعه محافظ لحج محسن النقيب إلى شرح عن سير الاستعدادات لمرحلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين وفقا للآلية والجدول الزمني المقر من اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء والجهود المبذولة لتوفير المناخات الأمنية الملائمة لسير هذه العملية.، التي تأتي في إطار الاستعدادات للانتخابات النيابية الرابعة في اليمن المقررة في ابريل من العام 2009م .

من جهة ثانية أكد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد أن المؤسسة العسكرية والأمنية كانت وستظل تحظى باهتمام خاص من قبل القيادة السياسية والعسكرية العليا ممثلة بالرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وذلك تقديرا للمهام الوطنية العظيمة التي تنهض بها وتتصدى لها هذه المؤسسة ولتاريخها الحافل بالمآثر والبطولات والانتصارات المحققة منذ فجر الثورة اليمنية وحتى اليوم.

وقال وزير الدفاع في كلمة القاها خلال زيارته التفقدية لمقاتلي وحدات المنطقة العسكرية الجنوبية:" إن المهام تتعاظم أمام منتسبي هذه المؤسسة الدفاعية البطلة". داعيا المقاتلين إلى المزيد من تعزيز جاهزيتهم القتالية والاهتمام بجوانب التدريب والتأهيل الحفاظ على جاهزية العتاد والسلاح.

وأشاد بما شاهده من انضباط عسكري وروح معنوية عالية لدى المقاتلين الذين يقفون دوما على أهبة الاستعداد للدفاع عن سيادة الوطن ومكاسب العمل السلمي للشعب وخياراته في الحرية والوحدة والديمقراطية. مؤكدا أن التأهيل والتدريب يمثلان حجر الزاوية في الحياة العسكرية باعتبار ان جاهزية الجيوش تقاس بمدى الجهد المبذول والعرق المسفوح في ميادين التدريب.

وأشار وزير الدفاع إلى ان زيارته التفقدية لمقاتلي وحدات المنطقة العسكرية الجنوبية تأتي من منطلق الحرص على متابعة سير تنفيذ برامج التدريب والتأهيل وللقاء بالمقاتلين والاستماع إلى همومهم وحل المشكلات التي تواجههم تجسيدا للرعاية الدائمة والاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة لكل حماة الوطن البواسل بهدف تحسين مستوى حياتهم المعيشية وجاهزيتهم القتالية ومهارتهم الفنية.

واطلع وزير الدفاع خلال الزيارة على مستوى تنفيذ خطط الإعداد القتالي والمعنوي داعيا إلى تعزيز مستويات الضبط والربط العسكري بين صفوفهم وبما يمكنهم من تنفيذ كامل المهام الملقاة على عاتقهم.
*سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024