الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:54 م - آخر تحديث: 08:51 م (51: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس فرع المؤتمر بالعاصمة جمال الخولاني

المؤتمرنت- جميل الجعدبي -
مئات الآلاف يحتفون بنجاح المرحلة الأولى من الانتخابات في مسيرات حاشدة بصنعاء

شهدت أمانة العاصمة صباح اليوم مسيرات شعبية حاشدة شارك فيها مئات الآلاف للاحتفاء بالذكرى الـ41 للاستقلال ونجاح المرحلة الأولى من الانتخابات النيابية المقرر إجراؤها في 27 أبريل المقبل والمتمثلة في مراجعة وتعديل جداول الناخبين.
وقال جمال الخولاني رئيس فرع المؤتمر الشعبي"الحاكم في اليمن " بأمانة العاصمة رئيس لجنة الاحتفالات الجماهيرية الشعبية إن أكثر من نصف مليون ألف شخص من أعضاء المؤتمر والمجلس الوطني للمعارضة ومنظمات المجتمع المدني والنقابات والاتحادات المهنية والحرفية وأبناء مديريات أمانة العاصمة شاركوا في المسيرات والاحتفالات والمهرجانات التي شهدتها مختلف مديريات الأمانة.


واعتبر الخولاني تلك المسيرات الحاشدة احتفاء بنجاح المرحلة الأولى من الانتخابات لدليل على تصميم اليمنيين على إنجاح الانتخابات بكافة مراحلها ورفضهم لتلك الأصوات النشاز التي قال إنها لم تستطع الحصول على أي شيء إلا بانتهاج أسلوب العنف والتخريب وخلق المشاكل ومحاولة زعزعة الأمن والسكينة العامة والحصول على مكاسب حزبية ضيقة بالابتزاز السياسي الرخيص لعجزها عن الحصول عليها عن طريق صناديق الاقتراع .

وأضاف الخولاني : إن ما شهدته أمانة العاصمة اليوم من مسيرات ومهرجانات شعبية حاشدة لهو تعبير صادق وواقعي على الإرادة الشعبية المتمسكة بالنهج الديمقراطي السلمي وإجراء الانتخابات النيابية في موعدها المحدد , ورفض أية محاولات لعرقلة الانتخابات

وقال الخولاني مخاطباً المتظاهرين أيها الأخوة المواطنون في الوقت الذي تحتفلون به هنا في مديرية الوحدة فإن أبناء مديريات العاصمة العشر يحتفلون بنفس المناسبة وفي نفس اللحظة بيوم من أروع أيام اليمن.. إنه يوم الاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر .

وأكد رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام أن الديمقراطية خيار وطني لا يمكن التراجع عنه و أن هذه الاحتفالات بالذكرى الـ41 ليوم الاستقلال تتزامن مع الاحتفاء بانتهاء مرحلة القيد والتسجيل بنجاح منقطع النظير في كل محافظات الجمهورية.

وأضاف :لقد كانت أمانة العاصمة واحدة من المحافظات التي شهدت إقبالاً منقطعاً حيث بلغ عدد المسجلين أكثر من 144 ألف، وهذا العدد هم من بلغوا السن القانونية ومن كان أعمارهم في عام 2006 (16-17) سنة معظمهم من الشباب، الذين ولدوا وترعرعوا في ظل الديمقراطية، وسيظلون يتربون با بالديمقراطية والحقوق الدستورية التي تريد المعارضة أن تحجمها وأن تبتز الشعب والسلطة للحصول على مصالحها عن طريق إثارة المشاكل والأزمات وليس عن طريق صندوق الاقتراع.

وأكد الخولاني أن الالتفاف الإعلامي من وسائل الإعلام الخارجية والمحلية مع هذه الاحتفالات بانتصار الشعب اليمني وإرادته وثورته يعبر عما تحمله الديمقراطية في اليمن من اهتمام عالمي وتقدير دولي غير مسبوق.

وردد المشاركون الأناشيد الوطنية والأهازيج الشعبية المعبرة عن الاحتفاء بعيد الاستقلال ونجاح أولى مراحل الانتخابات المتمثلة في مرحلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين التي انتهت يوم أمس الأول .

وعبر المتظاهرون عن رفضهم لمحاولات أحزاب المشترك المساومة على إرادة الناخبين مؤكدين ضرورة إجراء الانتخابات النيابية الرابعة في موعدها الدستوري المحدد باعتبارها ملكاً للشعب وليس للأحزاب .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024