الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:00 م - آخر تحديث: 08:47 م (47: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الداخلية تحمل المشترك مسؤولية مخالفة القانون

المؤتمرنت -
الداخلية تأسف لإصرار المشترك الزج بالأطفال لإثارة الشغب والتخريب بأمانة العاصمة
عبر مصدر مسؤول بوزارة الداخلية عن الأسف البالغ لمستوى الانحدار وعدم المسؤولية الذي وصلت إليه بعض قيادات أحزاب اللقاء المشترك, بإصرارها على الزج بأطفال المدارس التابعة لبعض تلك الأحزاب ومثيري الشغب إلى الخروج إلى بعض شوارع أمانة العاصمة اليوم لإثارة أعمال الشغب والتخريب والاعتداء على رجال الأمن والمحلات التجارية والممتلكات والسيارات العامة والخاصة .

وقال المصدر: " ان إصرار تلك القيادات وبعناد على موقفها المتعنت في الخروج ومحاولة التجمع والتظاهر في ميدان التحرير رغم عدم وجود تصريح رسمي لها بذلك من الجهات المعنية طبقا للقانون, يشكل مخالفة صارخة للقانون وتحد للسلطات التي وافقت على إقامة المهرجان الذي طلبت تلك الأحزاب الإذن بإقامته وفي المكان المحدد الذي تم إبلاغ قيادة تلك الأحزاب خطياً من قبل الأجهزة الأمنية به ووفقا للاعتبارات الأمنية وما تقتضيه المصلحة العامة وصون مصالح المواطنين ".

وأضاف المصدر:" إن هذا الإصرار من قبل بعض قيادات أحزاب المشترك على التجمع في ميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء المكتظة بالسكان وحركة السير ووجود العديد من المصالح والمنشآت الحيوية العامة والخاصة في مخالفة صريحة للقانون وللتصريح الذي منحته الأجهزة الأمنية لها, لا يندرج في إطار حرية التعبير عن الرأي وإنما يشكل أعمالا تخريبية هدامة الهدف منها زعزعة الأمن والاستقرار والسكينة العامة والإساءة إلى الممارسات الديمقراطية ومناخات الحرية التي تنعم بها اليمن والتي ينبغي ممارستها في إطار احترام الدستور والقوانين المنظمة لتلك الممارسات، فضلا عن كون تلك التصرفات غير المسئولة من قبل تلك القيادات في أحزاب اللقاء المشترك يعكس إصرارها على تغليب النزعات الشخصية والأنانية على الالتزام بالدستور والنظام والقانون ".

وحمل المصدر تلك القيادات كامل المسؤولية عن كافة النتائج المترتبة على تصرفاتها غير القانونية ".. مؤكدا أن المتورطين وراء تلك التصرفات سيخضعون للمساءلة القانونية سواء كانوا أفرادا أم أحزابا.

وعبر المصدر عن شكر وتقدير وزارة الداخلية للأخوة المواطنين الذين تعاونوا ووقفوا ضد أعمال الشغب والتخريب والفوضى, وكذا عن شكرها لبعض قيادات أحزاب اللقاء المشترك التي استجابت لصوت العقل وحاولت وبشتى السبل إقناع قيادات متنفذة في تلك الأحزاب بالعدول عن إصرارها على تجاوز القانون, وإقامة المهرجان في المكان الذي حددته السلطات الأمنية أو تأجيله" .

كما عبر المصدر عن تمنياته بالشفاء العاجل للجنود والمواطنين الذين أصيبوا إصابات مختلفة أثناء الاعتداء عليهم من بعض الخارجين عن القانون المشاركين في تلك المظاهرات غير المشروعة والهادفة إلى إثارة الفوضى وتعكير صفو السكينة العامة .

وقال المصدر إن وزارة الداخلية تهيب مجددا بكافة الإخوة المواطنين التصدي لمثل هذه الأعمال التخريبية أينما ظهرت وحماية الممارسات الديمقراطية من تلك الأعمال الهدامة وغير المسؤولة والمسيئة لمناخات الحرية والديمقراطية التي تحاول بعض القيادات الحزبية استغلالها لخلق أجواء من الفوضى وإقلاق الأمن والاستقرار وتهديد السلم الاجتماعي والأضرار بمصلحة الوطن والمواطن.

*سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024