الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:19 ص - آخر تحديث: 02:16 ص (16: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
غادة عبد الرازق: أنا أول من فتح الباب لشذوذ علا غانم
اشتعلت معركة ساخنة مؤخرا بين النجمتين غادة عبد الرازق وعلا غانم بسبب دور المرأة الشاذة الذي قدمته غادة في فيلم "حين ميسرة" للمخرج خالد يوسف، وتقدمه علا غانم في فيلم "دون رقابة" للمخرج هاني فوزي الذي يعرض خلال عيد الأضحى المقبل.

وبحسب صحيفة "القبس" الكويتية -الصادرة الخميس الـ27 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري- فإن المعركة اشتعلت بعد أن رددت غادة أنها رفضت تقديم هذا الدور مرة أخرى في أكثر من فيلم، ومن بينها فيلم "دون رقابة"، ما يعني أن علا غانم جاءت بديلة لها، إلا أن علا بدورها قالت إنها ليست بديلة لغادة وإنها لا تخشى المقارنة معها.

من جانبها، قالت غادة عبد الرازق للقبس "لا أحب الرد على أي فنانة أخرى، لكن ما أؤكده أنني رفضت بالفعل بعض الأدوار التي كانت شبيهة بدوري في "حين ميسرة"، فأنا لا أحب أن أكرر نفسي".

وأضافت "يكفي أنني بهذا الدور الجريء الذي تعرضت بسببه لانتقادات كثيرة فتحت الباب لعلا غانم وغيرها لتقديم شخصيات مشابهة، لكنني أرفض المقارنة بين فيلم كبير مثل "حين ميسرة" وأي فيلم آخر لمجرد أن هناك من تقدم دور فتاة سحاقية، ولا أحب الدخول في معركة كلامية مع أحد لأنني أفضل التركيز على شغلي فقط وأترك الكلام للآخرين".

علا ترد
أما علا غانم، فقالت "أولا أنا في فيلم "دون رقابة" لست بديلة لغادة عبد الرازق أو غيرها، إنما كنت المرشحة الأولى للدور، ثم إن غادة ليست أول فنانة تقدم دور الفتاة الشاذة في السينما، فقد قدمته فنانات أخريات من قبل، كما إن تقديمي لها في فيلم "دون رقابة" سيكون مختلفًا تماما عما قدمته غادة في "حين ميسرة"، فأنا لا أكرر أدوارًا قدمتها أخريات، ولولا اقتناعي بأن الشخصية جديدة لما قبلتها، فهناك اختلافات كثيرة في التفاصيل وفي الأداء، وإذا كان هناك من سيقارن بين الشخصية التي قدمتها غادة وبين الشخصية التي قدمتها، فأنا لا أخشى المقارنة لأنني واثقة بنفسي وبأدائي".

كانت علا قد قالت في تصريحات سابقة لموقع mbc.net إنها ستجسد في فيلم "دون رقابة" شخصية جريئة دون التقرب من المشاهد المبتذلة كما يردد الكثيرون، معربة عن دهشتها من كم التصريحات التي تنقل على لسانها بأنها ستجسد شخصية فتاة سحاقية.

ونفت الفنانة المصرية في الوقت نفسه أن تكون بديلة لغادة عبد الرازق، مشيرة إلى أن مثل هذه الألفاظ لا تهمها، "وتساءلت.. يعني إيه بديلة؟ الدور تم عرضه عليَّ ووافقت لشعوري أنه مختلف، ولا أنظر لمن كان الدور وأسباب اعتذار أي من الفنانات عنه".

ورفضت علا اتهامها بتعمد تجسيد الأدوار الساخنة على الشاشة وكذلك ارتداء المايوه، وقالت إنها لم تجسد فقط مثل هذه الأدوار على الشاشة بل قامت ببطولة أفلام عديدة لم ترتدِ فيها المايوه أو أي ملابس عارية، مثل أفلام "محامي خلع"، و"سهر الليالي"، و"ليلة البيبي دول".

كان فيلم "دون رقابة" الذي لم يخرج إلى النور قد أثار أزمة رقابية بسبب تناوله لقضية الشذوذ الجنسي لفتاة تلعب دورها علا غانم؛ حيث طالبت الرقابة بحذف هذه الشخصية، فضلا عن جرأة الحوار وتضمنه عبارات قد تخدش حياء المشاهدين








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024