السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:09 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  أحيت دائرة شئون الطلاب بجامعة تعز  في اليمن صباح اليوم السبت على قاعة (22) مايو  حفلاً فنياً وخطابياً ابتهاجاً بالذكرى الـ(41) لعيد الاستقلال.وفي الحفل عبر الأمين العام للمجلس المحلي بتعز – محمد أحمد الحاج – عن تهاني أبناء المحافظة وجماهير الشعب وقيادته السياسية بهذه المناسبة الغالية والتي قال إنها تجسد واحدية الثورة اليمنية التي انطلقت شراراتها
المؤتمر نت – أحمد النويهي -
جامعة تعز : الاحتفاء بذكرى الاستقلال وفاء للشهداء وحفظا للمنجزات
أحيت دائرة شئون الطلاب بجامعة تعز في اليمن صباح اليوم السبت على قاعة (22) مايو حفلاً فنياً وخطابياً ابتهاجاً بالذكرى الـ(41) لعيد الاستقلال.

وفي الحفل عبر الأمين العام للمجلس المحلي بتعز – محمد أحمد الحاج – عن تهاني أبناء المحافظة وجماهير الشعب وقيادته السياسية بهذه المناسبة الغالية والتي قال إنها تجسد واحدية الثورة اليمنية التي انطلقت شراراتها الأولى في الـ(26) من سبتمبر والثانية من جبال ردفان في الرابع عشر من أكتوبر وتجلت في الـ(30) من نوفمبر حينما رحل آخر جندي من وطننا الحبيب، وهو اليوم الحقيقي لإنهاء التشطير الذي أراده الاستعمار.

ونوه الحاج إلى أن الفعالية تأتي متزامنة مع مناسبات وطنية منها التحضير للانتخابات البرلمانية المحطة الرابعة في ظل دولة الوحدة بعد أن تحققت العديد من المحطات، وتأتي بعد انتهاء العملية الأولى المتمثلة بمراجعة وتصحيح جداول الناخبين؛ مشيراً في هذه الصدد إلى أن تعز احتلت المرتبة الأولى حيث بلغ عدد الذين قيدوا أسماءهم (162) ألفاً بما يعادل خُمس أعداد المسجلين. وقال بأن تعز ستشهد افتتاح ووضع العديد من أحجار الأساس بهذه المناسبة منها افتتاح مركز الحاسوب بالجامعة وتكلفته (70) مليون ريال.

من جهته قال الدكتور محمد عبدالله الصوفي – رئيس جامعة تعز – في كلمته أن الاحتفاء بهذه المناسبات هو احتفاء بالمعاني والدلالات التي تحملها ذكرى عيد الاستقلال ، وهو جزء من الوفاء والعرفان لأولئك الشهداء الذين ضحوا عبر مراحل النضال حتى تحقق استقلال الوطن، وإنه احتفاء بالمكاسب والمنجزات التي تحققت بفضل ذلك، موجهاً كلمته إلى طلاب وطالبات الجامعة الذين اكتظت بهم القاعة بأن يحافظوا على المنجزات التي تحققت بالمسئولية والممارسة الواعية وعدم اختلاق الأزمات التي تؤدي إلى الضغائن بين الأبناء وتعيق التنمية، وقال: على أبنائنا اكتساب وعي سليم لدراسة التاريخ وفهم ماضيهم وحاضرهم فهماً سليما فلا يمكن أن تبني مستقبلاً دون فهم واضح للماضي، ودون التمسك بالقيم الأساسية، ومنها الإخلاص والجد والمثابرة.

وأشار الصوفي إلى أن الذكرى الـ(41) لعيد الاستقلال تأتي وقد تحققت لليمن الكثير من المنجزات .مشيراً إلى ما هو حاصل في مجال التعليم الجامعي. ففي أقل من (40) سنة لم يكن في اليمن لا جامعة ولا شبه جامعة بينما أضحى الآن لدينا (28) جامعة، ثمان منها حكومية والأخرى خاصة وهناك خمس جامعات حكومية تحت التأسيس.
واختتم كلمته "إن ذلك هو تذكير للأبناء فقط، أين كنا وأين أصبحنا وأن يروا نعمة الوحدة الوطنية التي لا يعرف ثمنها وقيمتها أولئك الذين عانوا ويلات التشطير والانقسام.
هذاوكان الحفل شهد إلقاء كلمات من قبل إدارة شئون الطلاب واتحاد طلاب الجامعة وكذلك تقديم فقرات إنشادية وغنائية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024