الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 04:44 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قائد القوات المركزية الأمريكية الجنرال ديفد بتريوس
المؤتمرنت -
قائد القوات المركزية الأمريكية: اليمن ضمن ثلاث دول متقدمة في مكافحة الإرهاب
جدد الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الدعوة إلى إنشاء مركز إقليمي في اليمن لمواجهة أعمال القرصنة تشارك فيه الولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد الأوربي، والدول المطلة على البحر الأحمر لمواجهة أعمال القرصنة التي تضر بمصالح الجميع.

ونوه الرئيس - أثناء استقباله اليوم بالعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن قائد القوات المركزية الأمريكية الجنرال ديفد بتريوس الذي يزور اليمن حاليا ـ بالعلاقات اليمنية الأمريكية، وبالتعاون والشراكة القائمة بين البلدين الصديقين، مؤكداً الحرص على تعزيز العلاقات، والدفع بها نحو ما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

حيث جرى بحث العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية، وفي مقدمتها التعاون في المجالين العسكري والأمني ومكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى تنسيق جهود البلدين مع الجهود الإقليمية والدولية من أجل مكافحة أعمال القرصنة التي تتعرض لها عدداً من السفن في المياه الدولية بخليج عدن، وفي البحر العربي والمحيط الهندي.

وأشاد قائد القوات المركزية الأمريكية بمستوى العلاقات والشراكة القائمة بين البلدين، وما حققته اليمن من نجاحات في مجال مكافحة الإرهاب، معبراً بهذا الصدد عن تعازيه للرئيس وشعبنا اليمني في ضحايا الحادث الإرهابي الذي استهدف مبنى السفارة الأمريكية بصنعاء من رجال الأمن اليمني، وكذا تعازيه في ضحايا كارثة السيول في محافظتي حضرموت والمهرة.

وأكد حرص الولايات المتحدة الأمريكية على تعزيز علاقاتها وشراكتها مع اليمن، ودعم جهودها في مجال مكافحة الإرهاب، وفي مجال التدريب والتأهيل لقوات خفر السواحل.

حضر المقابلة نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي، ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء أحمد علي الأشول، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة للشؤون الفنية اللواء عبدالعزيز الذهبي، والسفير الأمريكي لدى صنعاء ستيفن شاس.

وعلى صعيد متصل قال قائد القوات المركزية الأمريكية الوسطى ديفد بتريوس:" إن اليمن أصبحت ضمن ثلاث دول متقدمة في مكافحة الإرهاب خاصة بعد إحباط العملية الإرهابية التي استهدفت السفارة الأمريكية بصنعاء في 19 سبتمبر من العام الجاري ".

جاء ذلك خلال لقاء وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري مع قائد القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى، والوفد المرافق له لبحث أوجه التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين الصديقين.

وخلال اللقاء أكد الوزير المصري أهمية تفعيل قنوات التواصل بين الأجهزة الأمنية في البلدين الصديقين باعتبار أن آمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوى للعالم نظرا لموقعه الجغرافي، منوها بالدور الذي تقوم به الأجهزة الأمنية، ومعها القوات المسلحة في عملية مكافحة الإرهاب.

كما أشاد المسؤول الأمريكي بدور الأجهزة الأمنية اليمنية في هذا المجال، وخاصة وحدة مكافحة الإرهاب بقوات الأمن المركزي والإدارة العامة لمكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية وقوات مصلحة خفر السواحل.

حضر اللقاء رئيس مصلحة خفر السواحل العميد الركن على راصع، و مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الإرهاب العميد هاشم الغزالي، وقائد وحدة مكافحة الإرهاب بقوات الأمن المركزي العقيد عبد الرحمن المحويتي.
*سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024