الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:24 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يحث المجالس المحلية على تسهيل إجراءات الاستثمار
حث الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، المجالس المحلية في محافظات (عدن، ابين، لحج، والضالع) على العمل والدفع بعجلة الاستثمار وتبسيط الإجراءات أمام المستثمرين وبما يكفل تنفيذ مشاريع استثمارية توفر فرص عمل وتسهم في الدفع بعجلة التنمية.

وأشار خلال لقائه اليوم بقصر الثاني والعشرين من مايو بالعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن قيادات السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية في محافظات عدن، وأبين، ولحج، والضالع، إلى أهمية الاستفادة من المخصصات المالية الإضافية المخصصة للمحافظات الأربع من اجل تنفيذ مشاريع استراتيجية تخدم عملية التنمية وتسهم في جهود مكافحة البطالة.

وأكد الرئيس أهمية تفعيل دور المجالس المحلية في المحافظات الأربع وغيرها من محافظات الجمهورية خاصة بعد تمديد فترة عمل المجالس المحلية من قبل مجلس النواب، وبما يحقق الأهداف التنموية المنشودة.

وأشار فخامة رئيس الجمهورية إلى التحضيرات الجارية لعقد المؤتمرات الفرعية للمجالس المحلية تمهيدا لانعقاد المؤتمر العام للمجالس المحلية بداية العام القادم.

وأكد أهمية الدور الذي تضطلع به المجالس المحلية سواء في حل قضايا المواطنين أو توضيح الحقائق لهم إزاء كل مايهم المواطنين ويجنبهم التعرض لمعلومات خاطئة ومضللة، وكذا دورها في مواجهة الأعمال المخلة بالأمن والاستقرار والإرهاب وبالتنسيق مع الأجهزة المحلية.

وشدد فخامته على ضرورة أن يعمل رؤساء السلطة المحلية على معالجة مشاكل المواطنين أولا بأول بعيدا عن الروتين الإداري وتكثيف الزيارات الميدانية، بما يجعلهم قريبين من قضايا المواطنين ومشاكلهم.

وأكد فخامة الرئيس ضرورة تنمية الموارد المحلية وتنفيذ خطط التنمية بوتيرة عالية. موضحا أنه كلما زادت الموارد المحلية كلما ساعد ذلك السلطة المركزية على توفير المزيد من الاعتمادات المركزية للمجالس المحلية.

ووجه بهذا الصدد بإلغاء التكليف المركزي للمتعهدين في تحصيل ضرائب القات وتحميل السلطة المحلية مسؤولية تعيين من يقومون بتحصيل تلك الضرائب ابتداء من شهر يناير 2009م.

وتطرق فخامة الرئيس إلي مشكلة القرصنة البحرية التي يقوم بها قراصنة صوماليين وما تسببه من مشاكل للملاحة الدولية. مؤكدا بهذا الصدد ضرورة تضافر كافة الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة هذه الأعمال التي تضر بمصالح الجميع والتجارة العالمية.

ولفت فخامة رئيس الجمهورية إلي الدور الذي تضطلع به القوات البحرية وقوات خفر السواحل في التصدي لتلك الأعمال وحماية المياه الإقليمية،متطرقا إلى قضية النازحين من الصومال ومنطقة القرن الإفريقي إلي اليمن وما يترتب على ذلك من أعباء.

وأكد فخامته بهذا الخصوص أهمية قيام الجهات المعنية بالاضطلاع بمسؤولياتها في اتخاذ الإجراءات اللازمة والمنظمة لما يترتب على هذه المشكلة.

وكان فخامة الرئيس قد هنأ في مستهل كلمته الحاضرين بالعيد الـ 41 للاستقلال الوطني الثلاثين من نوفمبر المجيد. معبرا عن شكره للجهود التي بذلت من السلطة المحلية والأجهزة الأمنية لإنجاح الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية، وكذا الجهود المبذولة لإنجاح المرحلة الأولى من العملية الانتخابية والمتمثلة في مراجعة وتعديل جداول الناخبين.

وأشاد فخامته بالتفاعل الشعبي الكبير مع هذه المرحلة التي تهيئ للمرحلة الثانية وهي عملية الترشيح والإقتراع والتي ستنفذ في موعدها المحدد.

وجرى في اللقاء مناقشة العديد من القضايا التي تهم المواطنين في هذه المحافظات، وتوظيف المخصصات المالية الإضافية للمحافظات في المشاريع الاستراتيجية، وكذا سبل تنمية الموارد المحلية وتنفيذ خطط التنمية بوتيرة عالية على ضوء البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية.

كما جرى مناقشة تفعيل دور المجالس المحلية خاصة بعد تمديد فترتها من قبل مجلس النواب، وآليات التنسيق بين السلطة المحلية والأجهزة الأمنية لضبط العناصر المتورطة في الإخلال بالأمن والاستقرار وتعطيل عملية التنمية، بالإضافة إلى القضايا الخاصة بعملية الاستثمار وتقديم التسهيلات وتبسيط الإجراءات أمام المستثمرين.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي وعدد من المسؤولين.
*المصدر: سبا








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024