السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 09:17 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية يؤدي صلاة العيد بجامع الصالح

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يؤكد العزم على مواصلة مسيرة الديمقراطية
أستقبل الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية صباح اليوم بدار الرئاسة جموع المهنئين بمناسبة عيد الأضحى المبارك من جميع فئات الشعب وكبار المسؤولين في الدولة والحكومة مدنيين وعسكريين .

وكان في مقدمة مهنئيه رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ورئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي ونائبي رئيس الوزراء الدكتور رشاد العليمي وعبد الكريم الارحبي وعدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى ورجال القضاء وعدد من مناضلي الثورة اليمنية 26 سبتمبر و 14 أكتوبر ورجال المال والأعمال والفكر والأدب والأعلام وقيادات منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والقيادات العسكرية والأمنية وجموع المهنئين بعيد الأضحى المبارك.

وقد تبادل الرئيس معهم التهاني بهذه المناسبة الدينية الجليلة. معبرا عن اعتزازه بالمشاعر الفياضة لكل أبناء شعبنا .. سائلا الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على شعبنا بالمزيد من التطور والرخاء وعلى أمتنا العربية والإسلامية بالمزيد من الوحدة والعزة والقوة.

وأكد الرئيس العزم على مواصلة مسيرة البناء والتنمية وتطوير مسيرة الديمقراطية. مشيرا إلى ضرورة التفاؤل والتحلي بالصبر ونبذ الفرقة والعمل من أجل تعزيز الوحدة الوطنية وتمتين عرى التلاحم والتكافل بين أبناء الوطن وتحفيز الهمم لتحقيق الغايات المنشودة في التقدم والنهوض والازدهار.

ودعا الجميع إلى جعل هذه المناسبة الدينية العظيمة وأيام العيد السعيد محطة جديدة لتعزيز الألفة والمحبة بين كل المسلمين ولاستيعاب كل أعمال الخير والتقرب إلى الله في ميادين البر والتقوى والتعاون والتكافل وإبراز القيم والمثل الراقية التي تتجلى في نفس كل مؤمن.

فيما أشاد جموع المهنئين بما تحقق للوطن من تحولات وإنجازات على مختلف الأصعدة في ظل قيادته الحكيمة التي مثلت نقطة تحول في تاريخ اليمن ونقطة انطلاق على درب التنمية الشاملة في كافة الأصعدة. معربين عن اعتزازهم بالجهود التي يبذلها فخامة الرئيس في بناء الدولة اليمنية الحديثة وجهوده العظيمة في تعزيز مكاسب شعبنا في مختلف مجالات التنمية الشاملة.

كما ابدوا تقديرهم واعتزازهم بجهود فخامة الرئيس ودوره في مناصرة قضايا الأمة العربية والإسلامية والدفاع عنها وفي مقدمتها القضية الفلسطينية, سائلين المولي عز وجل أن يحفظ اليمن من كل مكروه وان يعيد هذه المناسبة الدينية العظيمة على شعبنا اليمني بالخير واليمن والبركات في ظل قيادته الحكيمة والرشيدة وعلى امتنا العربية والإسلامية وقد استعادت تضامنها ووحدتها بما يكفل لها مقومات النهوض والقدرة على مجابهة التحديات التي تواجهها في ظل الظروف الدولية التي يشهدها العالم حاليا.

وكان الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية قد أدى صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين بجامع الصالح في العاصمة صنعاء.

وفي خطبتي العيد تناول فضيلة الدكتور عبدالسلام المجيدي الدلالات والمعاني الإيمانية الجليلة لعيد الأضحى المبارك كمناسبة دينية يحتفي بها أبناء الأمة الإسلامية سنويا، تتجسد فيها قيم التضحية والفداء وأداء شعائر فريضة الحج الذي يعد الركن الخامس من أركان الإسلام.

وأشار إلى عظمة الرسالة التي يحملها عيد الأضحى المبارك في الأخوة والمودة والتسامح بين المسلمين وصلة الأرحام وتربية النفوس على القيم والأخلاق والسلوك الذي نهجه المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبر الدكتور المجيدي العيد فرصة عظيمة لبعث الأمل ومحاربة القنوط والإحباط واليأس الذي يجتاح النفوس ومشكلات الحياة التي تعصف بالإنسان، داعيا المسلمين إلى تحقيق صدق العودة إلى الله بالثقة به والتوكل عليه والرجوع اليه في كل وقت وحين، وتعزيز التآلف والإخاء والتراحم فيما بينهم.

كما دعا إلى رأب الصدع وجمع شمل الأمة الواحدة وإصلاح النفوس والتواصل والتزاور وبث ثقافة المحبة والسلام بين أفراد المجتمع ونبذ ثقافة الحقد والكراهية.

ونوه المجيدي إلى أن العيد يمثل بالإضافة إلى ذلك فرصة لبعث الأمل في النفوس الحائرة والمحبطة بعودتها إلى ربها واستنارتها بهدي بخالقها.

وتطرق الخطيب لرسالة المسجد الرئيسية والمتمثلة في تأليف قلوب الناس وجمع شملهم، وان تكون توجهات أئمة وخطباء المساجد في هذا المسار تعمل على جمع الكلمة لا لبث الفرقة بين أفراد المجتمع.

وقال:" لقد جاء جمع عرفة ويوم النحر من اجل الالتقاء والمحبة وإزالة الخلافات على المستويات الفردية والجمعية".

وأكد الدكتور المجيدي ضرورة الاستفادة من دروس ومزايا هذه المناسبة الدينية العظيمة في صلة الأرحام والعطف على الفقراء والمساكين والإحسان إليهم وتحسس حاجياتهم، وإظهار محاسن الأمة من اجل بناء واستنهاض هممها لبناء نهضتها ووحدتها رجاء الفوز برضوان الله وجزائه الطيب الذي أعده للمؤمنين في جنات الخلود.

سائلا الله عزوجل ان يصلح ذات بين المسلمين ويؤلف بين قلوب الأمة ويجمع شملها، وأن يمن على وطن الإيمان والحكمة باليمن والخير والبركات.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024