الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:13 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اتهم مواطنون بمديرية معين في العاصمة صنعاء نائب مدير أشغال المديرية بتجاوز صلاحياته واستخدام سلطات وإمكانات وأجهزة المجلس المحلي والسلطة التنفيذية في ممارسات مخالفة للنظام والقانون. 

وتأتي هذه الاتهامات على خلفية بلاغات عن تعرُّض حوش مواشي تابع لأحد جزاري شارع الرباط لعملية نهب بواسطة ناقلة "دينَّا" قيل أنها تحمل لوحة حكومي ويحتمل أنها تتبع مكتب الأشغال "البلدية" صبيحة عيد الأضحى المبارك.

المؤتمر نت - أحمد غيلان -
بسبب إغلاق مسلخ.. مواطنون يتهمون مسئول بلدية بتجاوز القانون ويؤكدون تعرضه للاعتداء
اتهم مواطنون بمديرية معين في العاصمة صنعاء نائب مدير أشغال المديرية بتجاوز صلاحياته واستخدام سلطات وإمكانات وأجهزة المجلس المحلي والسلطة التنفيذية في ممارسات مخالفة للنظام والقانون.

وتأتي هذه الاتهامات على خلفية بلاغات عن تعرُّض حوش مواشي تابع لأحد جزاري شارع الرباط لعملية نهب بواسطة ناقلة "دينَّا" قيل أنها تحمل لوحة حكومي ويحتمل أنها تتبع مكتب الأشغال "البلدية" صبيحة عيد الأضحى المبارك.

وقال صادق الجوفي إنه جاء ليلة العيد إلى حوش المواشي لأخذ ذبيحتين كان قد اشتراهما من الجزار ( الخمري ) وأبقاهما لديه في الحوش، وعند وصوله باب الحوش أحاط به مجموعة من المسلحين كانوا على متن سيارة مرسيدس وسيارة أخرى وبصحبة خالد الشاحذي / نائب مدير أشغال مديرية معين الذي كان يحمل بندقية آلي من نوع ( الجفري ) ...
وأضاف الجوفي : حاولت أن أعرِّف تلك المجموعة بنفسي وأني لا علاقة لي بأولاد الخمري .. فقاموا بإبلاغ جهة أمنية على أساس أني أحد أولاد الخمري، وبعد قليل جاء طقم على متنه مجموعة من الجنود والضابط محمد الكامل مدير شرطة 14 أكتوبر, ورغم محاولة الشاحذي إقناع الضابط أني أحد الذين اعتدوا عليه إلا أن الرائد الكامل ( الذي يعرفني شخصيا ) أكد للمسلحين أنه يعرفني وأني لست من المطلوبين، ليتضح لي بعد ذلك أن مشكلة حدثت بين الجزار الخمري ونائب مدير الأشغال , وأنه قد تم إلقاء القبض على خمسة أو ستة أفراد من أقارب الخمري فيما الجزار الخمري ( المتهم الأول بالاعتداء على نائب مدير الأشغال ) هارب عند أحد المشايخ في العاصمة.

وأضاف الجوفي: توجهت إلى القسم ووضحت لهم أني وغيري من المواطنين اشترينا أضاحينا من الجزار وأبقيناها لديه، وعلى هذا الأسس اتفقت مع مدير القسم أن آتي إليه صباحاً ويفرج عن أحد المحتجزين من آل الخمري ليقوم بتسليم المواشي المباعة لأصحابها الذين اشتروها وأبقوها أمانة لدى الجزار ، ولكني عندما جئت في الصباح إلى القسم علمت أنه تم اقتحام الحوش وأخذ مجموعة كبيرة من المواشي من قبل نائب مدير الأشغال.

المواطن إبراهيم الوصابي أكد أنه جاء صباح العيد إلى حوش الخمري لأخذ ذبيحته التي كان قد اشتراها ليجد مجموعة كبيرة من الناس متجمعين بباب الحوش رجال ونساء ومعظمهم ممن اشتروا ذبائح من الجزائر ليجدوا الحوش مغلقا وبقي فيه بعض المواشي الصغيرة بعد أن تم نهب مجموعة كبيرة من المواشي.

محمد رفيق الله عاقل عارة "غدّر" حضر مع أحد المواطنين الذي حاول أن يفتح الحوش مع بعض الحضور بعد أن حصلوا على المفتاح من أسرة الجزار الخمري فوجدوا أن القفل قد تغيَّر وبقية المواشي مغلق عليها داخل الحوش وهي معرضة للموت جوعا وعطشا ...

وفيما يتعلق بنهب المواشي من الحوش قال رفيق الله أنه علم بذلك ، لكنه لم يكن موجوداً أو شاهداً على ما حدث.
وحول إغلاق مسلخ الخمري من المجلس بمديرية معين أكد محمد رفيق الله ( وهو عضو مجلس محلي بالمديرية ) أن المجلس لا علاقة له بإغلاق المحل.

مواشي أخرى داخل المسلخ المغلق :
وعند تقاطع شارع ( 16 ) مع الرباط يوجد محل الخمري المغلق الذي كُتب على بابه (مغلق من المجلس المحلي) ... يؤكد مواطنون كما يؤكد أحد أولاد الخمري أنه يوجد فيه مواشي كانت على قيد الحياة عندما أغلق المحل، وأخرى كانت مذبوحة ومعلقة للبيع وتم إغلاق المحل عليها يوم الأحد الماضي 7 / 12 / 2008 م بعد مشكلة حدثت بين صاحب المحل ونائب ومدير الأشغال وصلت حد الاشتباك بالأيدي وأن أحد الجزارين أخذ جنبية نائب مدير الأشغال ...

علي الخمري وأحد إخوانه - الذين يتواجدون الآن في منزل الشيخ الغادر بالعاصمة صنعاء - أكدا أنهما لجئا إلى منزل الشيخ الغادر بعد أن وجدا نفسيهما مطاردين وتم حبس ستة من أقاربهما بعد الخلاف والمضرابة التي حدثت بين أحدهما ونائب مدير الأشغال صباح الأحد الماضي.

وقال أحدهما: نعم تضاربت مع نائب مدير الأشغال لأنه جاء يتعنتنا بعد أن اتفقت معه في اليوم الأول حول ما يجب على الجزارين فيما يتعلق بالنظافة ، والتزمت له على كل الجزارين في شارع الرباط وشارع 20 ودفعنا مبلغ 95 ألف ريال ، وإذا به في الصباح يأتي من جديد لحبس مجموعة من الجزارين تعنتاً ويتجاوز ما يحق له أن يفعله كرجل دولة ويتهجم علينا بالإهانات والسب والتهديد.
وأضاف: نهبوا مواشينا ومعظمها كانت مُباعة لمواطنين ولجمعيات خيرية وغيرها وتقدر قيمتها بحوالي 25 مليون ريال.

وأضاف الخمري: نحن مهددون أنا وأخي ليس بإجراءات قانونية، بل بالقتل من قبل الشاحذي الذي تحول من رجل دولة إلى زعيم لمجموعة مسلحة تطارد أهلنا وأقاربنا ولا نعتقد أن هذه المجموعة المسلحة تتبع رجال الدولة.
وحول اعتداء أحدهم على نائب مدير الأشغال وأخذ جنبيته قال الشاحذي: حصلت المشكلة بسبب التعنت وتضاربنا في الشارع ، وقد حاول بعد ذلك أحد المشائخ أن يُحكـِّـم الشاحذي ببنادق وبجنبيته، لكنه لا يريد ذلك ويريد أشياء أخرى من هذه الأفعال التي يفعلها الآن.

وفي اتصال هاتفي بالرائد محمد الكامل مدير قسم شرطة 14 أكتوبر اعتذر عن الإدلاء بأية إيضاحات ونقل سماعة الهاتف لمدير منطقة معين الأمنية / عصام وهاس الذي أكد أن لدى المنطقة بلاغ ومحاضر بحادثة اعتداء على نائب مدير الأشغال، ومدير المسالخ بالمديرية من قبل مجموعة من الجزارين من آل الخمري، وقد تم ضبط بعضهم وبعضهم لا يزالوا هاربين ومختبئين بحسب آخر المعلومات في منزل الشيخ الغادر.

وأضاف وهاس: حادثة الاعتداء مثبتة في المحاضر بالأدلة والشهود ، وأحد المعتدى عليهم مدير المسالخ "الشامي" فيه طعنة وبالنسبة لنا كجهة أمنية اتخذنا إجراءاتنا بصورة قانونية وسنحيلها إلى النيابة وفقاً للقانون.

وفيما يتعلق بما يقال عن عملية الاقتحام لحوش الخمري ونهب المواشي منه أكد وهاس أنه لم يتم الإبلاغ لدى أجهزة الأمن حول هذا الموضوع بصورة رسمية،مشيراً الى أن رجال الأمن لا علاقة لهم بشيء من هذا.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024