الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:47 ص - آخر تحديث: 12:26 ص (26: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ردود فعل ايجابية على فيلم الرهان الخاسر في اوساط المشاهدين اليمنيين

المؤتمرنت -
اليمن إعجاب شعبي بفيلم (الرهان الخاسر)بعد عرضه تلفزيونياً لأول مرة
عبر المشاهدون اليمنيون عن إعجابهم الشديد بفيلم "الرهان الخاسر"الذي عرض على شاشة الفضائية اليمنية مساء أمس الخميس لأول مرة وأعيد عرضه عصر اليوم .

وأبدى مواطنون من مختلف الفئات العمرية الإعجاب بالفيلم مضموناً وشكلاً باعتباره أول فيلم سينمائي في اليمن يناقش ظاهرة الإرهاب ومخاطر التطرف وأثارهما على المجتمع والفرد.

عرض فيلم الرهان الخاسر على شاشة الفضائية اليمنية للمرة الأولى جاء بعد ثلاثة أشهر من عرضه الأول في أغسطس الماضي بحفل رسمي دشنه الدكتور رشاد العليمي نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن وسط حضور رسمي ودبلوماسي عربي وأجنبي.


وعزا المشاهدون إعجابهم بالفيلم إلى طبيعة القضية التي تناولها الفيلم والمتمثلة بظاهرة الإرهاب ومخاطره على اليمن ،والحبكة الدرامية التي تميزت بالقوة ،فضلاً عن الرؤية الإخراجية وأداء الممثلين،بالإضافة إلى كون الفيلم انتاجاً يمنياً خالصاًَ.

وشكلت الرسائل القصيرة "SMS) التي تضمنت دعوة المشاهدين بعضهم البعض لمشاهدة الفيلم اثناء عرضه على شاشة الفضائية اليمنية ،ليعكس ذلك رد الفعل الايجابي من قبل المواطنين تجاه الفيلم .

وكان فيلم الرهان الخاسر عرض على مدى الأشهر الثلاثة في الجامعات والمراكز الثقافية وعلى هامش الندوات الثقافية على المستوى الداخلي في اليمن فضلاً عن عرضه في عدد من سفارات اليمن في الخارج ،قبل ان يتم عرضه على شاشة التلفيزيون اليمني مساء أمس للمرة الأولى .


الفيلم الذي تمت ترجمته إلى اللغة الانجليزية تأليف وسيناريو وحوار محمد الحبيشي ، وعبد الكريم الأشموري وإخراج الدكتور فضل العلفي يحكي قصة فتاة أجنبية تلتقي فتاة يمنية تعمل في الترجمة للسياح، وتتواصل فصول حكايتهن مع خلايا إرهابية".

ويسلط الفيلم الذي استغرق تصويره ثلاثة شهور في كل من : ثلاء، شبام، مأرب، صنعاء. الضوءعلى الأفكار الدخيلة على المجتمع اليمني وأساليب التغرير التي تتبعها الجماعات الإرهابية في التغرير بالشباب الذين يعانون الفقر والبطالة وتجنيدهم في صفوفها وتحويلهم الى كتل من الحقد والكراهية المندفعة خلف أوهام الجهاد دون تفكير او إعمال للعقل .

وتتصاعد الأحداث الدرامية للفيلم الذي شارك فيه المع كوكبة من نجوم الدراما اليمنية (نبيل حزام، عبد الكريم الأشموري، أحمد عبد الله حسين، عادل سمنان، شروق، قاسم عمر، حسن علوان) من خلال علاقة تجمع فتاة يمنية تعمل مرشدة سياحية وأخرى أجنبية آتت في زيارة سياحية إلى اليمن .


وتقوم الفتاة اليمنية بتعريف صديقتها الأجنبية بالعادات والتقاليد اليمنية, وتظهر في الفيلم تلقائية الإنسان اليمني في الترحيب بالضيوف وقبول الآخرين واحترام أفكارهم , في حين يبدأ مجموعة من المتطرفين في استقطاب الشباب العاطلين عن العمل إلى صفوفهم , ليستهدفوا فوجا سياحيا تصاب خلاله الفتاة الأجنبية وتفقد والدها , كما تفقد الفتاة اليمنية أخوها الذي استقطبته الجماعات الإرهابية .

يشار إلى ان كلفة فيلم الرهان الخاسر الذي تبلغ مدته ساعة وخمسة وأربعون بلغت 18 مليون ريال (حدود 100 ألف دولار أميركي).








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024