الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:14 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
أبناءعمار يدعون احزاب المشترك للاقتداء بالشهيد جارالله عمرفي الذكرى الـ(6) لاستشهاده
قال أبناء مرتفعات خبان عمار بمحافظة اب (وسط اليمن) في ذكرى اغتيال الشهيد /جار الله عمر أن الممارسات والأعمال التي تقوم بها أحزاب المشترك وتشجعها تتنافى مع القيم والأخلاق الوطنية التي آمن بها وعمل من أجلها الشهيد وقدم حياته من أجلها.

وحث بيان صادر عنهم اليوم الأحد حث أحزاب المشترك على الاستجابة لدعوات الحوار والاحتكام إلى صناديق الاقتراع تكريماً لنهج الشهيد ووصاياه بدلاً من محاولة تصدير أزماتهم الداخلية إلى الساحة الوطنية.

وأضاف البيان انه في الوقت الذي تشهد فيه اليمن الإعداد والترتيب للانتخابات النيابية للعام 2009م كاستمرار للنهج الديمقراطي في ظل الوحدة، يقوم المشترك ويتذكر في كل مناسبة انتخابية حادثة اغتيال الشهيد جار الله عمر الذي اغتالته يد الإثم والخداع والإرهاب والمكر والتطرف وانه بهذه المناسبة المشئومة والتي خسر فيها الوطن علماً وطنياً ووحدوياً وسياسياً لامعاً نجد المشترك قد تجاوزوها ولم يعمل بها كثوابت وطنية لا يجوز الخروج عنها .

وفي الذكرى السادسة لاستشهاد / جار الله عمر الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي الذي لقي مصرعه على يد أحد المتطرفين الإسلاميين خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام الثالث لحزب التجمع اليمني للإصلاح في الثامن والعشرين من ديسمبر العام 2002م. ذكر أبناء مرتفعات خبان عمار أحزاب المشترك بأن الشهيد جار الله عمر كان وحدوياً فكراً وسلوكاً ناضل من أجل الوحدة وواجه الصعاب وقاد أعمالاً كبيرة من أجل تحقيق الوحدة الوطنية حتى تحقق حلمه على يد الرئيس علي عبد الله صالح في 22 مايو 1990 في العاصمة الاقتصادية عدن.

وأشار البيان الى انه عندما قام عدد من قيادة الحزب الاشتراكي بمحاولة الانقلاب على الوحدة وإعلان الانفصال في عام 1994م أكد الشهيد أن لاجود له في اليمن حينها حيث كان في القاهرة وعاد بعدها إلى اليمن الموحد.

وتساءل البيان (هل كان الشهيد سيرضى ويسكت عن دعوات الانفصال التي حدثت ولم ينكرها المشترك بل ذهب الى تشجيع الاعتصمات وأعمال التخريب في بعض مديريات المحافظات الجنوبية والشرقية.
وقال البيان إن عدداً من قيادة الحزب خذل الشهيد في 1994م وها هو المشترك اليوم يخذل مؤسسه ميتاً وذلك بالقيام بأعمال التخريب وتشجيع الدعوات التشطيرية والانفصالية التي يقوم بها قادة المشترك في عدد من مديريات بعض المحافظات الجنوبية والشرقية وهو مايمثل انحرافاً عن الخط والنهج الذي أسسه وبناه الشهيد؟ خاصة وإنه أسس اللقاء المشترك.


واضاف ابناء مرتفعات خبان عمار ان الشهيد جار الله عمر فضل الوحدة على نفسه فقاتل من أجلها وخالف المشترك ذلك، ففضلوا مصالحهم الشخصية والحزبية على المكاسب الوطنية وأهمها الوحدة وقرينتها الديمقراطية التي يقاطعها المشترك اليوم بسبب شمولية الأحزاب المنضوية فيه والتي لا تؤمن بالرأي والرأي الآخر؛ .

وانتقد البيان تردد احزاب المشترك على ابواب السفارات الأجنبية وتجاهل مصالح الوطن من اجل مصالح حزبية وشخصية ضيقة خلافاً لمواقف الشهيد الذي عاش حياته محافظاً على مصالح الوطن وسيادته .

واكد البيان ان تكريم الشهيد هو الالتزام بفكره وبسلوكه وقيمه الوطنية بدلاً من المزايدات ودغدغة عواطف محبيه أبناء منطقة مرتفعات "خبان عمار"، خصوصاً والمناطق الوسطى عموماً،.

وجدد البيان عهد كل أبناء الوطن الشرفاء بأن يظلوا محافظين على التاريخ الوحدوي الناصع للشهيد وانه لن يخدعهم زيف اللقاء المشترك وانتهازيته واستغلال تاريخ جار الله عمر ونضاله لمصالحهم الضيقة .

وعبر ابناء مرتفعات خبان عمار عن شعورهم بالخسارة أكثر كل يوم عندما يشاهدون اللقاء المشترك وهو يتخبط في سياسة عمياء فاقدة للحكمة تقوده إلى الضعف والانهيار العاجل فلو كان الشهيد حياً لقاده إلى بر الأمان، .

ودعا البيان – تلقى المؤتمرنت نسخة منه- المشترك الى الاستفادة من تاريخ الشهيد جار الله وفكره السلمي في الحوار وتقديم المصالح الوطنية على الشخصية.

وطالب ابناء مرتفعات خبان عمار بانشاء كلية مجتمع لأبناء منطقة الشهيد جار الله عمر تسمى باسمه وإقامة أسبوع سنوي ثقافي اجتماعي سياسي يقام في هذه المنطقة باسم الشهيد،.

ولاتزال قضية اغتيال جار الله عمر الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي تشكل نقطة خلاف بين قيادات الحزب الاشتراكي اليمني وحليفه الرئيسي في اللقاء المشترك التجمع اليمني للإصلاح، فالاشتراكيون يؤكدون أن اغتيال جار الله عمر لم يكن إلا حلقة في سلسلة استهداف لقيادات الاشتراكي وفقاً لفتاوى التكفير التي أطلقها قادة حزب الإصلاح ضدهم خلال السنوات الماضية، ومعظم -إن لم يكن كل قيادات الاشتراكي- لاتزال ترى أن القيادات الدينية المتشددة في حزب الإصلاح وفتاوى التكفير في حق الاشتراكيين هي السبب الرئيسي لاغتيال جار الله عمر وقبله قيادات أخرى








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024