الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:05 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال محافظ محافظة حضرموت سالم أحمد الخنبشي: إنه سيتم قريبا الشروع في بناء 300 مسكن كمرحلة أولى موزعة على المناطق المتضررة من السيول. ودعا خلال اجتماع لجنة الإغاثة والإيواء بوادي حضرموت (شرق اليمن) الجهات ذات العلاقة إلى تقديم المخططات الخاصة بتلك المساكن للجهات المنفذة. وبين أن التكلفة الإجمالية للأضرار التي تم حصرها بلغت نحو 145 مليار

المؤتمرنت -
الخنبشي :قريبا انشاء 300 مسكن كمرحلة أولى للمتضررين من السيول
قال محافظ محافظة حضرموت سالم أحمد الخنبشي: إنه سيتم قريبا الشروع في بناء 300 مسكن كمرحلة أولى موزعة على المناطق المتضررة من السيول. ودعا خلال اجتماع لجنة الإغاثة والإيواء بوادي حضرموت (شرق اليمن) الجهات ذات العلاقة إلى تقديم المخططات الخاصة بتلك المساكن للجهات المنفذة.

وبين أن التكلفة الإجمالية للأضرار التي تم حصرها بلغت نحو 145 مليار ريال موزعة على الأنشطة الاقتصادية والزراعية والسكنية والخدماتية.

ولفت إلى أنه سيتم تشكيل مجلس للدفاع المدني بالمحافظة للقيام بالإجراءات المطلوبة لمواجهة أي كوارث وحوادث طبيعية قد تحدث مستقبلاً.

من جانبه أكد وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء أحمد جنيد الجنيد رئيس لجنة الإغاثة بالوادي ضرورة التدخل السريع لتأهيل مجاري مياه السيول الرئيسية من خلال إزالة الأتربة المتراكمة فيها وأشجار السيسبان وإزالة قنوات الري التقليدية واستبدالها بشبكات ري حديثة وتذليل كل العوائق التي تشكل خطرا على انسيابية مياه الأمطار والسيول في مناطق الوادي.

وتطرق الوكيل إلى الجهود المبذولة حاليا للاستفادة من خبرات برنامج الغذاء العالمي في توزيع المواد الغذائية لأسر المتضررين التي تتم بموجب البطاقة التموينية.
وأشار إلى أن حصر الأضرار في القطاع الزراعي شملت كافة مديريات الوادي والصحراء فيما شملت عملية حصر أضرار المساكن سبع مديريات فقط.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية اليوم الاثنين فقد ناقشت اللجنة في اجتماعها برئاسة المحافظ آلية عملها خلال الفترة القادمة وما تم إنجازه من أعمال الإغاثة والإيواء للمتضررين في المديريات المنكوبة.

وتناول الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة سعيد علي بايمين وعضو مجلس النواب صالح سالم العامري المقترحات المتعلقة باختيار المواقع المناسبة للمخططات السكنية الجديدة وكيفية إدخال بعض التحسينات الفنية على المباني الطينية مع الحفاظ على الطراز المعماري المميز لمناطق الوادي.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة للنزول الميداني إلى مديريتي عمد ورخية لحصر الأضرار العامة والخاصة التي حدثت في المديريتين.

وشدد المجتمعون في اجتماعهم يوم أمس على ضرورة الإسراع في مخاطبة الجهات المركزية لتعزيز اللجنة بالإعتمادات المالية لسداد استحقاقات الجهات المنفذة للأعمال الإنشائية للعديد من المخططات.
وكانت اللجنة قد عبرت عن شكرها وتقديريها لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بالتعجيل في دفع المساعدات النقدية للمتضررين قبيل عيد الأضحى لما كان لتلك التوجيهات من مردود إيجابي على المتضررين من أبناء المحافظة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024