الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 07:47 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  السفير الديك يتحدث في الحفل التكريمي  بمناسبة انتهاء مهام اعماله في اليمن

المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
السفير الدّيك : الرئيس صالح يطوف بهموم فلسطين في ارجاء المعمورة

كرمت جمعية كنعان لفلسطين في اليمن السفير الفلسطيني أحمد الديك بمناسبة انتهاء مهام عمله في حفل وداع رمزي حضره عدد من المسئولين وممثلي منظمات المجتمع المدني وأساتذة الجامعات وحشد من رجال الإعلام والثقافة .


واستعرض /يحيى محمد عبدالله صالح -رئيس جمعية كنعان لفلسطين- أدورا السفير أحمد الديك خلال فترة عمله في صنعاء في مجال التنسيق لدعم الشعب الفلسطيني وتنمية العلاقات والتنسيق بين جمعية كنعان وكافة الفعاليات والمؤسسات الثقافية والتعليمية في فلسطين. مشيرا الى حرص الجمعية على إقامة هذا الحفل تحت سقف خيمة للتذكير بخيام المقاومة في فلسطين .


 السفير الفلسطيني الدكتور/ أحمد الديك استعرض من جانبه أنشطة السفارة على مدى عام كامل في سبيل خدمة العلاقات اليمنية الفلسطينية ، مشيراً إلى دور السفارة في إنجاح المبادرة اليمنية لرأب الصدع الفلسطيني وإقامة أكثر من 83 نشاط سياسي وثقافي. وقال الديك إن سفارته استقبلت أكثر من 14 وفداً فلسطينياً خلال العام منهم زيارتين للرئيس أبو مازن.


منصة الحفل التكريمي


وأوضح أنه سيعود إلى فلسطين واليمن في قلبه وذاكرته معاهد الحضور بأن يكون جندياً في المقاومة،وسفيرا لليمن لدى فلسطين وعبر الديك عن شكره وتقديره لليمن حكومة وشعباً وقيادة مشيداً بمواقف الرئيس علي عبدالله صالح – رئيس الجمهورية- والذي يطوف بفلسطين وهمومها ليس داخل اليمن فقط ولكن في أرجاء المعمورة . وأضاف : ( فلليمن الشقيق كل التحية شطراً أصيلاً للقضية الفلسطينية كما كان يدعوها الزعيم الراحل ياسر عرفات")


كما عبر عن شكره وتقديره لجمعية كنعان لفلسطين على اللفتة الكريمة لتكريمه وأدوارها في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني مستشهداً بمدرسة بلقيس ومعهد الصالح كنموذجان لمشاريع الجمعية لدعم الشعب الفلسطيني.


وفي الحفل الذي تخلله مأدبة غداء وحضره وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس/ كمال الجبري وسفير سوريا في اليمن وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية كنعان تبادل رئيس كنعان والسفير الفلسطيني الهدايا التذكارية منها درعا لجمعية كنعان لفلسطين تم منحه للسفير الفلسطيني .


من قاعة الحفل التكريمي


وقبل الحفل التكريمي افتتحا سفير دولة فلسطين بصنعاء الدكتور احمد الديك و رئيس جمعية كنعان لفلسطين يحيى محمد عبدالله صالح مكتبة الشاعر الكبير محمود درويش بالسفارة الفلسطينية . وتشتمل المكتبة على عدد من الكتب الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والتاريخية والدينية، بالإضافة الى مختلف إصدارات الشاعر الكبير الراحل محمود درويش.


وفي ختام الحفل تلي بيان صحفي عن سفارة دولة فلسطين استعرض اوجه التضامن اليمني مع الشعب الفلسطيني والدعم الاستراتيجي المقدم من جمعية كنعان والمتجسد في حدثين هامين كانا بمثابة البصمة اليمنية الساطعة في .سفرالنضال الفلسطيني من أجل الحرية وهما مدرسة بلقيس في قطاع غزة في منطقة تل الهوى، ومعهد الصالح الزراعي والذي تم تدشينه ووضع حجر الأساس له مؤخراً في مدينة جنيف بالضفة الغربية دعماً للشعب الفلسطيني في إنجاح التنمية الزراعية وفي مقدمتها زراعة الزيتون والحمضيات وغيرها من أركان الاقتصاد الوطني الفلسطيني.


وأشار البيان إلى إصدار طابع بريدي يحمل صورة الشهيد الراحل القائد الرمز/ ياسر عرفات من قبل وزارة المواصلات في اليمن معتبراً مثل هذا العطاء تجسيداً لأعظم وأصدق صورة للوفاء اليمني للقائد الذي كرس حياته دفاعاً عن فلسطين والأمة العربية ، مؤكداً أن اليمن كانت له دوماً الحضن الدافئ ومرفأ الأمان.


 وجاء في البيان (إن فعل جمعية كنعان لفلسطيني لم يقتصر على دعم الشعب الفلسطيني إنما تعداه ليشتمل دعم الشعبين اللبناني والعراقي وكل الشعوب العربية والشعوب المظلومة).









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024