الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:32 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عبرت الشخصيات والفعاليات السياسية والاجتماعية والمواطنين في مديرية يافع عن استيائهم واستنكارهم البالغ مما حدث من أعمال مؤسفة أثناء المهرجان الشعبي الذي تقيمه المديرية في ثامن أيام عيد الأضحى المبارك كتقليد ديني سنوي وشعبي اشتهرت به المديرية.

المؤتمر نت -
فعاليات يافع تستنكر بلطجة باعوم وتعلن وقوفها ضد المسيئين للوحدة
عبرت الشخصيات والفعاليات السياسية والاجتماعية والمواطنين في مديرية يافع عن استيائهم واستنكارهم البالغ مما حدث من أعمال مؤسفة أثناء المهرجان الشعبي الذي تقيمه المديرية في ثامن أيام عيد الأضحى المبارك كتقليد ديني سنوي وشعبي اشتهرت به المديرية.

وقالت تلك الفعاليات في بيان لها انها فؤجئت بتلك الأفعال التي قام بها يوم الثلاثاء الماضي البعض لتحويل المهرجان المقام في لعبوس من مناسبة دينية وشعبية تدخل الفرح والبهجة إلى النفوس إلى تظاهرة سياسية يتم تجبيرها لصالح أطراف تبحث لها عن مصالح أو أمجاد شخصية على حساب أبناء يافع وسمعتهم ومواقفهم الوطنية والوحدوية المعروفة للجميع.

وأشار البيان الذي نشرته شبكة شبوة برس الى انه وأثناء بدء المهرجان السنوي ودخول المجاميع الشعبية من أبناء المديرية وهي تردد الأهازيج والزوامل الشعبية فوجئوا بعصابة مسلحة مكونة من حوالي خمسين شخصاً يتقدمهم حسن باعوم ومحمد طماح وحاولوا الاستيلاء وبقوة السلاح على منصة الخطابة وتحويل المهرجان الشعبي إلى تظاهرة سياسية لا تخص أبناء المديرية وإنما تخص تلك العصابة المسلحة .

وأضاف البيان انه وعندما لم يستجيب المواطنون لهذا المسعى الغريب وغير المألوف في تأريخ مثل هذه المناسبة السنوية قام احد أفراد العصابة بتهديد المواطنين بإلقاء قنبلة كان يحملها في يده فيما أطلق بعض أفراد العصابة بعض الأعيرة النارية في الهواء بهدف التخويف والتهديد الأمر الذي أدى إلى حدوث حالة من الفزع والفوضى في المهرجان مما أدى إلى عزوف المواطنين عن سماع أي خطب سياسية أو استغلال سياسي لهذه المناسبة وتفرقوا ساخطين على من حاولوا إفشال مهرجانهم مما أضطر الجهة المنظمة للمهرجان إلى إلغاءه .

وعبرت تلك الفعاليات في بيانها عن رفضها لكل أساليب البلطجة واللجوء للعنف والقوة لفرض الآراء السياسية على الآخرين وحملوا الجهات المعنية مسؤولية ضبط تلك العناصر ومحاسبتها على ما ارتكبته من أفعال مشينة بحق أبناء يافع.

وأكد البيان ان أبناء يافع مع النظام والقانون ومع الأمن والاستقرار والتنمية في الوطن وضد كل مثيري الفوضى والعنف الخارجين على القانون أو من يسيئون للوطن ووحدته.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024