الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:17 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اجتماع فروع مؤتمر ذمار بالدائرتين 207-208

المؤتمرنت –ذمار- عبد الكريم النهاري -
مؤتمر ذمار ينتقد سعي المشترك الالتفاف على قناعات الشعب
أكد رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة ذمار حسن محمد عبد الرزاق أن اليمن تسير بخطوات ثابتة نحو إحراز الاستحقاق الديمقراطي المتمثل في الانتخابات النيابية الرابعة في اليمن التي ستجري في موعدها القانوني في 27 أبريل القادم 2009م.

وانتقد عبد الرزاق مواقف أحزاب اللقاء المشترك وما تبديه من تنصلاً من الالتزامات الديمقراطية والخروج على الدستور والقانون والسعي إلى عرقلة الانتخابات النيابية على الرغم مما تمثله هذه الانتخابات من خياراً وطنياً هاماً على صعيد التنمية الديمقراطية وهو ما يتطلب من الجميع الوقوف صفاً واحداً أمام كل من يحاول النيل من المكتسبات الوطنية والديمقراطية .

واستعرض رئيس فرع المؤتمر بذمار خلال تدشينه اليوم بالمحافظة الدورات الاعتيادية لفروع المؤتمر الشعبي العام بالدوائر والمديريات والتي تقام تحت شعار " نحو انتخابات نيابية حرة ونزيهة الجهود التي بذلت من أجل إنجاح الحوار مع اللقاء المشترك وما قدمه المؤتمر الشعبي العام من تنازلات وما قدمه من بدائل من أجل تشكيل اللجنة العليا للانتخابات .
وأشار إلى ما تواجهه اليمن من تحديات كبيرة وهو ما يتطلب المضي بخطى واثقة نحو إنجاح الاستحقاق الانتخابي النيابي القادم وتحمل هذه المسئولية الوطنية الكبيرة .
وأكد رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة ذمار على أهمية انعقاد المؤتمرات الفرعية بالدوائر والمديريات والتي تأتي في ظل تحولات كبيرة على مستوى الإنجاز التحديثي والتنموي لبرنامج الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام .

واستعرض رئيس فرع المؤتمر في افتتاح أعمال المؤتمر الفرعي بالدائرة (207) مديرية عتمة ما يمر به العالم خلال هذه المرحلة من أزمات اقتصادية وسياسية وأمنية صعبة وكذلك آثار كارثة الأمطار والفيضانات التي طالت محافظات حضرموت والمهرة والحديدة وعدد من مناطق الجمهورية وما شكلت من عبئاً إضافياً في ظرف دقيق ومرحلة حرجة .

وخلال المؤتمر الفرعي تم استعراض تقرير قيادة فرع المؤتمر بالدائرة (207) الذي تضمن أنشطة الفرع خلال المرحلة الماضية وما نفذته القيادة من أنشطة تنظيمية مختلفة ضمن أداء مهامها التنظيمية .

رئيس الهيئة التنفيذية بمديرية عتمة حسين موسى واصل استعرض تقرير قيادة الهيئة التنفيذية بالمديرية عن نشاطها خلال الفترة الماضية بداية من متابعة تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية ومتابعة توفير الاحتياجات للمديرية ومتطلبات المجتمع المحلي وخدمة المواطنين ، مستعرضاً ما تحقق للمديرية من قفزة تنموية في مختلف المجالات وما تحقق من إنجازات بداية من مشاريع الطرق والمدارس والمشاريع الصحية ومشاريع المياه والاتصالات والبنى التحتية المختلفة .

وأكد رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة (207) فيصل علي حسان أهمية إنجاح مهام المرحلة القادمة ودور القيادات التنظيمية في هذا المجال.

وخلال المؤتمر الفرعي تم مناقشة عدد من القضايا التنظيمية والتنموية من قبل أعضاء المؤتمر الفرعي وخرج المؤتمر بعدد من القرارات والتوصيات حيث أكدت القيادات التنظيمية على إنجاح المهام المناطة بها والسعي إلى إنجاح المهام التنظيمية والانتخابات البرلمانية القادمة .

إلى ذلك انعقد اليوم الأحد بالدائرة (208) مديرية عتمة المؤتمر الفرعي (الدورة الاعتيادية ) بحضور أعضاء المؤتمر الفرعي.
وفي تدشين أعمال المؤتمر استعرض شاجع محمد المقدشي – المسئول السياسي بفرع المؤتمر بمحافظة ذمار رئيس المؤتمر الفرعي – مهام المرحلة القادمة وأشار إلى ما تحقق لليمن خلال ثلاثة عقود من التنمية في مختلف المجالات .

وتم خلال المؤتمر استعراض تقرير قيادة فرع المؤتمر الدائرة (208) وقيادة الهيئة التنفيذية ، وفتح باب النقاش حول العديد من القضايا التنموية والتنظيمية والخروج بعدد من القرارات والتوصيات إزائها .

في الدائرة (209) مديرية عتمة أكد عبده علي سيلان -رئيس المؤتمر الفرعي بالدائرة (209) -على أهمية تضافر الجهود من أجل إنجاح المهام التنظيمية والسياسية والوقوف صفاً واحداً أمام كل المحاولات التي تهدف إلى إعادة اليمن إلى الوراء .
وأشار إلى ما تمخضت عنه جلسات الحوار التي أجريت بين المؤتمر وأحزاب اللقاء المشترك والتي استمرت لأكثر من سنة وشهرين وتنصل اللقاء المشترك عن كل ما تم الاتفاق عليه والسعي إلى إعاقة إجراء الاستحقاق الديمقراطي القادم عن موعده .. مستعرضاً الظروف المحلية والدولية التي تشهدها المرحلة الحالية وما تأثيرات ذلك على بلادنا .. واستعرض المؤتمر الفرعي بالدائرة (209) تقرير قيادة فرع المؤتمر بالدائرة وتقرير الهيئة التنفيذية وفتح باب النقاش والدفع بعدد من التوصيات والقرارات .

إلى ذلك أكد المشاركون بالمؤتمرات الفرعية بالدوائر (207، 208، 209) مديرية عتمة محافظة ذمار استعدادهم في إنجاح الانتخابات البرلمانية القادمة التي ستجرى في موعدها 27 أبريل 2009م والتصدي لكل من يحاول إعاقة هذا الاستحقاق الديمقراطي والوقوف في وجه كل من يحاول إعادة اليمن إلى الوراء

مشيرين إلى أن اليمن اختطت الديمقراطية كخيار لا رجعة عنه وأن صناديق الاقتراع هي الوسيلة الوحيدة للتداول السلمي للسلطة ، ولن يقبل الشعب أي محاولات من بعض القوى السياسية للالتفاف على القناعة الشعبية أو الحصول على امتيازات خارج إطار الدستور والقانون .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024