الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 12:39 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نقابة المهن تقرر تعليق الاضراب

المؤتمرنت- محمد القيداني -
المهن تعلق إضراب المعلمين بعد موافقة المالية صرف طبيعة العمل لـ24 الف معلم
أعلن المكتب التنفيذي للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية في اليمن تعليق الإضراب الشامل الذي كان مقررا اليوم الاثنين حتى يتم صرف طبيعة العمل للحالات المتأخرة من المعلمين والمعلمات في عدد من محافظات الجمهورية.

وجاء بيان المكتب التنفيذي بشأن تعليق الإضراب اثر إصدار وزارة المالية أمس الأحد التعزيز المالي لصرف فوارق طبيعة العمل المستحقة لعدد (24332) حالة متأخرة من المعلمين وذلك للفترة من سبتمبر 2007- ديسمبر 2008م والتي من المقرر صرفها خلال شهر ديسمبر الجاري على أن يتم صرف مستحقات الدفعة الثانية للفترة من سبتمبر 2006-أغسطس 2007م خلال النصف الأول من العام 2009م .
وكانت مدارس أمانة العاصمة شهدت أمس إضراباً شاملاً عن الدوام المدرسي اثر بيان فرع النقابة العامة بالعاصمة صنعاء والذي أعلن بدء الإضراب الشامل من أمس الأحد في حين لم تشهد مدارس باقي محافظات الجمهورية اليمنية أي إضراب.
وعقد المجلس الإداري لفرع النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بأمانة العاصمة صنعاء مساء أمس الأحد اجتماعا طارئا ناقش على ضوءه المستجدات الجديدة التي طرأت على عملية الإضراب اثر إصدار وزارة المالية التعزيز المالي بطبيعة العمل للحالات المؤجلة كدفعة أولى .
وكشفت مصادر مطلعة أن الاجتماع الذي شهد نقاشا ساخنا بين أعضاء قيادة الفرع للمهن التعليمية بالأمانة نتج عنه تقديم رئيس فرع النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بأمانة العاصمة عادل الوهباني لاستقالته.
وفيما يلي نص البيان الصادر عن المكتب التنفيذي
ياجماهيرنا التربوية
بناة الأجيال الواعدة الصاعدة المتسلحة بالعلم والمعرفة ..
أن نقابتكم العامة للمهن التعليمية والتربوية تقدر دوماً عطاؤكم وجهودكم التربوية وصمودكم ونضالكم التربوي والوطني وتفاعلكم والتفافكم معها وتضع الحقائق واضحة أمامكم مجردة من أي زيف أو كذب أو بهتان أو مزايدة.

أيها التربويون .. إيتها التربويات ..
كما تعلمون بأن عدداً من زملائكم المعلمين والمعلمات المؤجلين من طبيعة العمل والموجهين والمنقولين بين المحافظات وتوظيفات عامي 2006-2007م لم يمنحوا طبيعة العمل لمدة عامين وأربعة أشهر وقد بذلت نقابتكم العامة جهوداً مضنية حتى تكللت تلك الجهود بإصدار فتوى الاستحقاق لعدد (24332) موظف موزعين على سبعة عشر محافظة .

وبعد مفاوضات مع الأخوين وزير التربية والتعليم ووزير المالية توصلنا إلى اتفاق بشأن صرف فوارق طبيعة العمل على النحو التالي :
1- تصرف فوارق طبيعة العمل للفترة من سبتمبر 2007- ديسمبر 2008م خلال شهر ديسمبر الحالي وقد أصدرت وزارة المالية التعزيز المالي اليوم 21-12-2008م وعلى فروع النقابة ومكاتب التربية سرعة استكمال إجراءات الصرف حتى لا تورد المستحقات مرة أخرى نتيجة انتهاء العام المالي .
2- تصرف فوارق طبيعة العمل الدفعة الثانية للفترة من سبتمبر 2006-أغسطس 2007م خلال النصف الأول من العام 2009م .
3- تصدر وزارة المالية الإضافة المستمرة في شهر يناير 2009م وتضاف مباشرة على مرتبات شهر يناير 2009م.
4- تعمل النقابة على متابعة استكمال الإجراءات القانونية لدى الأخوة في وزارة الخدمة المدنية والمالية بشأن طبيعة العمل للتربويين في محافظات ( صنعاء ، عمران ، مأرب ، شبوة ، عدن ، والموجهين الذين لم يتم توزيعهم -العاملين بمحو الأمية – ديوان الوزارة ) خلال الأيام القادمة.

ونتيجة لذلك فإن نقابتكم العامة للمهن التعليمية والتربوية تعلن تعليق الإضراب الشامل الذي كان مقرراً أن يبدأ يوم غدٍ 22-12-2008م ، كما تدعوا النقابة كافة المستفيدين من فوارق طبيعة العمل بعدم دفع أي مبلغ لأي كان من السماسرة الذين يدعون بأنهم هم من تابعوا استخراج حقوقكم فهم كاذبون فالنقابة هي من تابعت حقوقكم من بدل طبيعة العمل وعليكم إبلاغنا عن أي ابتزازات أو خصميات تتعرضون لها .
نقابتكم العامة تهيب بكم الالتزام بتأدية واجباتكم –كعهدنا بكم دوماً- وتشكر لكم التفافكم حولها وحول توجيهاتها .. وتؤكد لكم بأنه ما ضاع حق وراءه مطالب .
صادر عن المكتب التنفيذي للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية
صنعاء 21-12-2008م








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024