الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 06:08 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -   من فصل دراسي ايام البرد - ملحق الاسرة

المؤتمرنت -
البرد القارس يسمح بتأخير الحصة الاولي في بعض المدارس
قال نائب وزير التربية والتعليم في اليمن انه لا مانع لدى وزارة التربية والتعليم بتأخير حصة دراسية في المدارس التي تدرس فترة احدة في المحافظات التي يجتاحها البرد القارس( الصقيع ) على ان يتم تعويض الحصة نهاية الدوام .

واوضح الدكتور الحامدي :إذا كانت الحصة الأولى تبدأ من الساعة الثامنة فلا مانع أن تبدأ من الساعة التاسعة إلا ربع على أن تعوض الحصة في نهاية الدوام، وان يرتب لهذه العملية ادارات المدارس والسلطة المحلية ":.

أما بخصوص المدارس التي تدرس فترتين صباحية ومسائية، فيبقى الحال كما هو عليه حسب إفادة نائب وزير التربية والتعليم، وذلك نظرا لعدم قدرة هذه المدارس في تعويض الوقت فضلا عن تأخير طلاب الفترة المسائية وغالبيتهم من الأطفال الصغار الدارسين في الصفوف من 1-3 اساسي، مما سيضطرون للخروج بعد أذان المغرب وهذا خطر عليهم من البرد .

معرباً عن أمله بأن تعمل جميع مدارس الجمهورية خاصة ذات الكثافة السكانية في أمانة العاصمة ومراكز المحافظات فترة واحدة في المستقبل القريب .

يذكر أن ما بين 25 -28 بالمائة من المدارس على مستوى الجمهورية تدرس فترتين صباحية ومسائية في المدن ذات الكثافة السكانية، في حين ان بقية المدارس التي تقدر بنسبة 72بالمائة تدرس فترة واحدة في المناطق الريفية .

الى ذلك توقع المركز الوطني للأرصاد إستمرار موجة الصقيع الشديد في محافظات صنعاء ، ذمار ، الجوف ،صعدة ، شبوة ، سيئون ، عمران ، مع تفاوت درجات الحرارة المنخفضة في بقية المحافظات

وتوقع المركز أن يكون الطقس خلال الأربع والعشرين الساعة القادمة على المرتفعات الجبلية أثناء الليل والصباح الباكر صحو وبارد والرياح هادئة إلى خفيفة السرعة، وصحو إلى غائم والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية تتراوح سرعتها من 05 ـ 12 عقدة خلال النهار

كما توقع أن يكون الطقس والرياح في المناطق الساحلية أثناء الليل والصباح الباكر صحو إلى غائم جزئيا والرياح خفيفة متغيرة الإتجاهات ، وأثناء النهار غائم جزئيا ومتغير نسبيا والرياح شمالية
شرقية إلى جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على السواحل الغربية تتراوح سرعتها من 05 ـ 20 عقدة

وأشار المركز إلى أن الطقس والرياح في المناطق الصحراوية سيكون أثناء الليل مائل إلى البرودة والرياح هادئة وسماء خالية من السحب، وأثناء النهار مشمس إلى غائم جزئيا والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 05 ـ 12 عقدة.
.
وتوقع أن يكون الطقس والرياح على جزيرة سقطرى وعبد الكوري غائم جزئيا مع احتمال هطول أمطار خفيفة فيما تكون الرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها من 15 ـ 30 عقدة.



*المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024