الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 09:05 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور إن الحكومة اليمنية وضعت في صلب برنامجها العام بالأسرة من حيث وضع الخطط والبرامج التنفيذية الموجهة للأسرة اليمنية بجميع مكوناتها .واضاف ان الاهتمام بالاسرة اليمنية وتنمية واقعها المعيشي والتعليمي والصحي

المؤتمرنت - أنور حيدر -
حمد تدعو لسياسات ترتقي بالأسرة العربية
قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور إن الحكومة اليمنية وضعت في صلب برنامجها العام بالأسرة من حيث وضع الخطط والبرامج التنفيذية الموجهة للأسرة اليمنية بجميع مكوناتها .
واضاف ان الاهتمام بالاسرة اليمنية وتنمية واقعها المعيشي والتعليمي والصحي والحقوقي يأتي إيماناً من الحكومة أن توفير عوامل تماسك الأسرة ونجاح مهامها الأساسية في التربية الصالحة والواعية سيؤدي إلى الاستقرار الاجتماعي وزيادة فرص نجاح التنمية الاجتماعية والاقتصادية على كافة المستويات .

وقال في افتتاح فعاليات الاحتفال باليوم العربي للأسرة أن أي حكومة من الحكومات لا تعطي الاهتمام بالأسرة والرعاية المستمرة إنما تترك مستقبل الأمة في متاهات المجهول وغياهب الظلام .

واوضح أن الحكومة تمكنت خلال الفترة الماضية من إنجاز عدد من ا لمهام الرئيسية المرتبطة بالأسرة اليمنية ومستقبلها منها إلغاء ومراجعة وتعديل عدداً من التشريعات المرتبطة بحقوق المرأة وكذا العمل على تشجيع التحاق الفتيات بالتعليم وزيادة الاهتمام بالأسرة المنتجة وتوفير سبل العيش الكريم لها وتكثيف برامج وأدوات التخفيف من الفقر عبر شبكة الأمان الاجتماعي إضافة إلى زيادة الاهتمام بالصحة الإنجابية بما تمثله من تأثيرات إيجابية كبيرة على الأسرة واستقرارها وزيادة مقدراتها على القيام بواجباتها تجاه المجتمع والتنمية .
وأشار مجور إلى أن الكثير من الأعمال الرامية لتعزيز تلك الجهود بهدف تطوير أوضاع الأسرة اليمنية في شتى النواحي لا سيما في ظل تداعيات الأزمة المالية العالمية وتأثيراتها السلبية التي زادت المشاكل الاقتصادية وضاعفت حجم الفقر حول العالم .

ودعا رئيس الوزراء المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته الإنسانية والقانونية بالتدخل لفك الحصار الجائر والظالم على قطاع غزة ، وقال نؤكد تضامننا الكامل مع الأسرة العربية الفلسطينية خاصة في قطاع غزة .

من جانبها أكدت الدكتورة أمة الرزاق علي حُمد على ضرورة توحيد الرؤى وتنسيق الجهود العربية المشتركة لإجراء إصلاحات شاملة في السياسات والإستراتيجيات والخطط والبرامج التي توفر مقومات الحياة الكريمة والآمنة للأسرة العربية والحفاظ على مكانتها وتفعيل أدوارها في المجتمع .

إلى ذلك قالت سيدة العقربي – رئيس منظمة الأسرة العالمية – إن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء العرب رقم (233) لسنة 1994م، واعتبرت الاحتفال بهذا اليوم تأكيداً على العمل العربي المشترك .

جمال بن عبيد – رئيس المنظمة العربية للأسرة – قال إن الأسرة العربية باتت بحاجة إلى المزيد من الاهتمام والدعم والفهم لأعماق قضاياها ودورها ومكانتها في تماسك النسيج الاجتماعي وفي تنشئة الأجيال والتنمية .

وأكد على أهمية الشراكة بين الحكومات والمنظمات الأهلية والقطاع الخاص في التنمية الأسرية والبحث والتحليل العلمي في التعرف على واقع الأسرة وفهم أحوالها وخصائصها واحتياجاتها .

وقالت مدير إدارة الأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية منى كامل إن الجامعة أعدت دراسة حول مقومات وعناصر التماسك داخل الأسرة العربية بهدف رصد جوانب الضعف والقوة في بنيتها الإنسانية والاجتماعية .

ودعت وسائل الإعلام الى تبني سياسة إعلامية تستهدف تغيير المفاهيم المؤثرة سلباً على أوضاع الأسرة ، إضافة إلى دور رجال الدين في تطوير الخطاب الديني في هذا الاتجاه .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024