الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 10:31 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نبيل شمسان

المؤتمرنت -
شمسان : نسعى لنظام خدمة يتسم بالكفاءة
بدأت في عدن فعاليات اللقاء التشاوري الموسع لقيادات وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بمشاركة (120) مشاركاً من عموم شئون الموظفين في الوحدات الإدارية ومدراء عموم مكاتب الخدمة المدنية بمحافظات الجمهورية .

وفي اللقاء الذي عقد امس تحت شعار " من أجل خدمة مدنية أكثر مهنية واحترافاً وتطوراً تعتمد أسس الشفافية واللامركزية والجدارة والمساءلة".

وقال نبيل عبده شمسان – نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات – إن الملتقى يهدف إلى إرساء قواعد وتقاليد عمل جديدة تعتمد المشاركة في التفكير من أجل تخطيط أفضل وتنفيذ كفؤ برؤية موحدة وبجهود منسقة من أجل بلوغ الأهداف المرسومة وباعتماد أسلوب التقييم لتحقيق الأهداف والغايات المنشودة في إحداث التطوير المستمر في وحدات الخدمة العامة في ضوء الدور والوظيفة الجديدة لوزارة الخدمة المدنية .

لافتاً إلى أن الوزارة تقف اليوم على أعتاب مرحلة جديدة من التحديث والتطوير في إطار الرؤية المستقبلية والرسالة التي تحددت للوزارة في اللائحة التنظيمية الجديدة التي تتسق مع المبادئ والقيم المتمثلة بالحياد والموضوعية والشفافية والعمل والحرص على جودته والمهنية في التعامل مع المستفيدين من الخدمات المقدمة والتفاعل الإيجابي مع خدمات المواطنين واحترامهم وتشجيع الإبداع والابتكار والعمل الجماعي وتحقيق الانضباط الوظيفي وعدم استغلال النفوذ أو إساءة استخدام القانون كجزء لا يتجزأ من أخلاقيات الوظيفة العامة التي تمثل أساس وجوهر الثقافة التنظيمية التي ينبغي السعي لتكريسها في الواقع من قبل كافة منتسبي وزارة الخدمة المدنية بجميع مستوياتهم .

وقال شمسان : إن رؤية اليمن 2025م قد حددت الصورة المستقبلية لوزارة الخدمة المدنية والتأمينات بأن تكون الأكثر مهنية واحترافاً بين نظيراتها في منطقة الجزيرة والخليج من خلال إعداد نظام خدمة مدنية حديث يتسم بالكفاءة والفاعلية وتطبيق هذا النظام في جميع الأجهزة الحكومية ومراقبة تلك الأجهزة لهذا النظام والتأكد من سلامة تنفيذها له والعمل بشكل مستمر على تطوير النظام وتحديثه بشكل مستمر لخدمة أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفق هذا النظام المبني على أسس الثنائية والمساءلة واللامركزية والذي سيمكن الوزارة من الانتقال والتحول من الدور التقليدي إلى الدور الجديد في ضوء إعادة الهيكلة واللائحة التنظيمية الجديدة والتوجهات نحو تعزيز نظام اللامركزية وتنفيذ الرؤية الإستراتيجية للحكم المحلي واسع الصلاحيات .

داعياً الجميع إلى العمل معاً من أجل تجاوز المعوقات والصعوبات الماثلة ورسم طريق الانتقال إلى المستقبل من خلال تجديد الآليات ورسم السياسات ووضع الإجراءات المناسبة لبلوغ الأهداف الإستراتيجية المنشودة .

وكان أحمد سالم رُبيع – وكيل محافظة عدن – قد رحب بالمشاركين في اللقاء التشواري الموسع في العاصمة الاقتصادية.. مشيراً إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار توسيع نقل الصلاحيات للمجالس المحلية وفقاً للبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية وبما يمكن السلطة المحلية من أداء دورها بشكل أفضل في خدمة قضايا المجتمع والتنمية المحلية داعياً المشاركين للخروج بنتائج إيجابية تخدم التوجهات المستقبلية لدور وظيفة الدولة على المستويين المحلي والمركزي.

فيما أشار الأخ عدنان عبد الجبار – رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى مدير عام تخطيط القوى العاملة بوزارة الخدمة المدنية والتأمينات – إلى أن اللقاء يهدف لمناقشة التوجهات المستقبلية لدور الوظيفة العامة في ضوء نتائج إعادة الهيكلة التي ترجمتها اللائحة التنظيمية الجديدة لوزارة الخدمة المدنية .

كما يهدف اللقاء إلى بلورة العديد من التوصيات المهمة باتجاه تحديد المسارات المطلوبة لإحداث التحول المنشود في دور وظيفة وزارة الخدمة المدنية لتحقيق الأهداف المناطة بها والتي يتوقف عليها تحقيق الإصلاحات المطلوبة في مختلف الجوانب المتصلة بشئون الوظيفة العامة وصولاً إلى تحسين كفاءة الأداء في عموم وحدات الجهاز الإداري للدولة .

بعد ذلك ناقش المشاركون في جلسة العمل الأولى التي ترأسها الأخ حسين الأهجري – وكيل وزارة الخدمة المدنية – ورقتي عمل الأولى للأخ نبيل شمسان – نائب وزير الخدمة المدنية – حول التوجهات المستقبلية لوزارة الخدمة المدنية والتأمينات التي تعكسها اللائحة التنظيمية ، فيما ناقشت الورقة الثانية للدكتور علي قاسم – منسق إعادة البناء والهيكلة الدور المستقبلي لوزارة الخدمة المدنية .

وفي جلسة العمل الثانية التي ترأسها عزام صلاح – رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب – قدمت ورقتا عمل تناولت الأولى للأخ عدنان عبد الجبار – مدير عام تخطيط القوى العاملة بوزارة الخدمة المدنية الرؤية التطويرية -كوظيفة إدارة الموارد البشرية .. فيما استعرضت الورقة الثانية المقدمة من الأخ عبد الرحمن عبد الجليل – مدير عام التخطيط بالوزارة -الإصلاح الإداري ودورة في تحسين الأداء الخدمي ا لمقدم لجمهور المستفيدين من وزارة الخدمة .

تخلل جلسات العمل العديد من النقاشات المداخلات الهادفة إلى إثراء اللقاء للخروج بنتائج وتوصيات تهدف إلى الارتقاء بمستوى أداء وحدات الخدمة العامة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024