السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:05 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تدشن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السبت القادم العمل في مشروع الربط الشبكي لجامعة تعز بتكلفة إجمالية تبلغ 1.849.343 دولار مليون وثمان مائة وتسعة وأربعون ألف وثلاث مائة وثلاثة وأربعون دولار بتمويل حكومي .
وقال المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات في التعليم العالي الدكتور / خالد عمر باسليم في تصريح صحفي تلقى المؤتمرنت نسخة منه

المؤتمرنت - أنس سنان -
التعليم العالي تدشن العمل بمشروع الربط الشبكي لجامعة تعز بقرابة (2) مليون دولار
تدشن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السبت القادم العمل في مشروع الربط الشبكي لجامعة تعز بتكلفة إجمالية تبلغ 1.849.343 دولار مليون وثمان مائة وتسعة وأربعون ألف وثلاث مائة وثلاثة وأربعون دولار بتمويل حكومي .

وقال المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات في التعليم العالي الدكتور / خالد عمر باسليم في تصريح صحفي تلقى المؤتمرنت نسخة منه إن مشروع الربط الشبكي لجامعة تعز يمثل الخطوة الأولى لربط الجامعات اليمنية الحكومية والوزارة بشبكة موحده.

وأضاف: بأن مدة انجاز المشروع لا تتجاوز ثمانية شهور بعد أن تم إقرار مناقصة المشروع من قبل اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات منتصف الشهر الجاري ووجود المبلغ المعتمد للمشروع في موازنة الوزارة للعام 2008م .

موضحاً بأنه سيتم ربط مباني جامعة تعز ومرافقها المختلفة باستخدام تقنيات تكنولوجية متطورة تساهم في تطوير الجامعة والبحث العلمي وتحسين عملية التعليم والتعلم.

وأشار المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات في التعليم العالي إلى أن مطلع العام القادم سيشهد بدء العمل بمشروع الربط الشبكي لجامعتي صنعاء وعدن بدعم من الحكومة الصينية يصل إلى 4 أربعه مليون دولار خلال فترة 6 ستة أشهر من تاريخ وصول الفريق الصيني.

وأوضح أهمية هذه المشاريع الحيوية على الجامعات الحكومية والاستفادة التي ستحققها لمنتسبي الجامعات من أعضاء هيئة تدريس وموظفين وطلبة.

ولفت د/ باسليم إلى أن اللجنة المشتركة من مركز تقنية المعلومات في التعليم العالي والمؤسسة العامة للاتصالات المكلفة بإعداد دراسة شبكة معلومات التعليم العالي قد أنجزت مهمتها واستكملت إعداد المخططات الأساسية للشبكة التي ستربط الجامعات مع بعضها البعض وتمكنها من الارتباط بالشبكة العنكبوتية العالمية للاستفادة من الخدمات وقواعد البيانات البحثية والدوريات العلمية بأقل كلفة اقتصادية.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024