الأحد, 18-أغسطس-2019 الساعة: 08:55 ص - آخر تحديث: 12:37 ص (37: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
الاخوان وعملية قرصنة للمؤتمر في مأرب
يحيى علي نوري
المؤتمر‮ ‬باقٍ‮ ‬وراسخ‮ ‬في‮ ‬الأرض‮ ‬اليمنية
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح
المؤتمر‮ ‬موحد‮ ‬وقيادته‮ ‬في‮ ‬صنعاء‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
الوحدة‮ ‬اليمنية
فاطمة‮ ‬الخطري -
الوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر
طه هادي عيضه
عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬
إنما الأمم ...
شوقي شاهر
عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..
حسين علي حازب*
في ذكرى مرور عام لتولي أبو راس رئاسة المؤتمر
فاهم محمد الفضلي
أخبار
المؤتمر نت - مبنى فرع المؤتمر بمأرب

المؤتمرنت – مأرب -
طالب بحل قضايا المواطنين بالمديرية ..مؤتمر الجوبة يدين حوادث الاختطاف والإرهاب
دان أعضاء المؤتمر الشعبي العام بمديرية الجوبة محافظة مأرب حوادث الاختطاف وأعمال الشغب والتخريب والإرهاب في اليمن مؤكدين وقوفهم وتصديهم لكل من تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة الوطن .

وثمن البيان الختامي الصادر عن الدورة الاعتيادية لفرع المؤتمر بمديرية الجوبة دور أبناء المديرية على مختلف شرائحها الاجتماعية في إنجاح عملية القيد والتسجيل وتصحيح السجل الانتخابي في أجواء ديمقراطية حرة وشفافة.

وأشاد البيان بتصدي أبناء المديرية للشائعات المغرضة التي تحاول عرقلة المسيرة الديمقراطية ، مثمناً دور القيادة الانتخابية بالمديرية في التهيئة وتذليل الصعوبات للجان القيد والتسجيل .

وأوصى المؤتمرون بالإسراع بتنفيذ مشروع مياه مديرية الجوبة كون المديرية تعاني معاناة شديدة من شحه مصادر المياه وتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بشأن ربط مشروع الكهرباء الغازية لكافة مديريات المحافظة وتفعيل المنشآت الصحية الموجودة وتوفير الكوادر الفنية لها وإنشاء وحدات صحية في كل من ( العمود ، النجاد ، نصير آل شعفة ، الجرشة ) وتأهيل مركز نجاء الصحي وضرورة تفعيل دور الصحة الإنجابية في المديرية .

وأوصى المؤتمرون بضرورة الوقوف بمسئولية لمحاسبة كل المتلاعبين بأسعار المواد الغذائية والخدمات الأساسية وإعطاء أهمية خاصة للتعليم العام والمهني وتعليم الفتاة بشكل خاص من خلال استكمال البنى التحتية للمؤسسات التربوية وتدريب وتأهيل الكادر التربوي ليتمكن من أداء دوره في النهوض بالتعليم في الوطن اليمني حيث أن التعليم بشكل عام وتعليم الفتاه على وجه خاص يمثل رافداً هاماً للتنمية والمجتمع بشكل عام.

وشدد المؤتمرون على ضرورة البت في إنجاز المعهد المهني بالمديرية لاستيعاب أبناءها من الشباب والشابات وصرف طبيعة العمل لكافة العاملين في قطاع التعليم بدون استثناء وذلك لما يمثله التعليم من أهمية وما يحتاجه من المقومات المادية والمعنوية .

واوصى المؤتمرون الجهات ذات العلاقة بتشجيع منظمات المجتمع المدني والعمل على تهيئة الظروف المساعدة لاستقطاب المنظمات الداعمة المحلية والدولية لتعزيز دور هذه المنظمات في خدمة المجتمع وسرعة تنفيذ الطرقات الهامة وفي مقدمتها طريق الجوبة البيضاء لما له من أهمية حيوية .

ودعوا إلى تسهيل القروض الميسرة وتمويل المشاريع الصغيرة لما من شأنه الإسهام في التغلب على مشكلة الفقر .

وأشاد المؤتمرون بكلمة النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام واعتبروها وثيقة من وثائق أعمال المؤتمر،مؤكدين عزمهم العمل بما يعزز دور المؤتمر الشعبي العام في الحياة العامة و دوره الريادي في شتى هموم وتطلعات شعبنا اليمني .

وأوصى المؤتمرون بتكليف قيادة المديرية بوضع خطة زمنية مبرمجة للعمل التنظيمي وتفعيل تكوينات المؤتمر الشعبي العام وتعزيز آلية الاتصال والتواصل على مستوى المديرية والمحافظة وضرورة إيجاد دورات تدريبية في مجال العمل التنظيمي للارتقاء به
وأوصى المشاركون بضرورة الاهتمام بقطاع الشباب والمرأة من خلال توفير الإمكانيات اللازمة وعقد الدورات التدريبية وندوات التوعية الدينية والوطنية .

وأعلن أعضاء المؤتمر تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ضد الأعمال الإجرامية من حصار جائر ومجازر تقترف بحق المدنيين العزل وتدمير البنى التحتية التي ينفذها جيش العدو الإسرائيلي ويدعون الشعب اليمني إلى استنكار ما يقوم به الاحتلال والوقوف إلى جانب إخوانهم في فلسطين المحتلة مادياً ومعنوياً تأييداً لحقهم المشروع في المقاومة ومقارعة الاحتلال الغاشم لبلادهم حتى تحرير الأرض الفلسطينية وإقامة دولتهم الفلسطينية وعاصمتها القدس .


وكان الشيخ عبد الواحد علي القبلي نمران – رئيس فرع المؤتمر بمأرب قدم في مستهل افتتاح الدورة كلمة النائب الأول لرئيس ا لمؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام والتي ركزت على جملة من القضايا الوطنية والتنموية والمهام التنظيمية والسياسية والتوجهات المستقبلية لنشاط المؤتمر الشعبي العام وأهمية المرحلة التي تستقبل اليمن فيها الانتخابات النيابية والتركيز على أهمية تنفيذ البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية وكذلك البرنامج الانتخابي للمحليات.

كما استعرضت قيادة فرع المؤتمر بالمديرية تقريرها أمام المؤتمرون واستعراض التقرير المرفوع من قيادة الهيئة التنفيذية بالمديرية وبعد ذلك تم فتح باب النقاش للمؤتمرين حول كافة القضايا التي تهم المديرية والمحافظة بشكل عام والعمل المستقبلي للتنظيم والأجهزة الفنية .

حضر افتتاح الدورة الاعتيادية أعضاء اللجنة الدائمة المحلية ومشاركة قيادات الهيئة التنفيذية بالمديرية وأعضاء المجلس المحلي بالمحافظة وأعضاء المجلس المحلي بالمديريات وقيادات النشاط الشبابي وقيادات المراكز التنظيمية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019