الثلاثاء, 28-يناير-2020 الساعة: 03:46 ص - آخر تحديث: 12:20 ص (20: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - قال الدكتور أحمد عبيد بن دغر الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام لقطاع الفكر والثقافة والإعلام أن الفقيد الشيخ عبد الله بن حسين الاحمر كان واحدا من أبرز رجالات اليمن ورجالات الدولة اليمنية الحديثة، دولة ما بعد ثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة.

المؤتمرنت -
بن دغر:الأحمر كان احد أبرز رجالات الدولة اليمنية
قال الدكتور أحمد عبيد بن دغر الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام لقطاع الفكر والثقافة والإعلام أن الفقيد الشيخ عبد الله بن حسين الاحمر كان واحدا من أبرز رجالات اليمن ورجالات الدولة اليمنية الحديثة، دولة ما بعد ثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة والتي يعود فضل قيامها وانتصارها لأحرار اليمن ، الذين مهدوا لنا طريق الحرية والوحدة والديمقراطية وكانوا مثالا في طريقنا الطويل نحو البناء و التقدم.

واضاف الدكتور بن دغر في كلمة القاها في الحفل الخطابي الذي أقيم اليوم لإحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل الفقيد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر إن المؤتمر الشعبي العام وهو يشارك أبناء الفقيد إحياء الذكرى الأولى لوفاة المناضل ليتذكر جيدا و يعتز بأن الفقيد كان واحدا من قادته الذين قادوا حوارا وطنيا عميقا ووعيا كان من نتائجه وثيقة وطنية وبرنامجا استراتيجيا هو الميثاق الوطني منذ أن قرر رمز اليمن الرئيس علي عبدالله صالح التقدم بالحياة السياسية والبناء الديمقراطية إلى الأمام.

ولفت الى مواقف الشيخ الفقيد التي اتسمت دائما بالموضوعية والوطنية الصادقة والحكمة العميقة والتي لم يتخل عنها طيلة حياته وأبرزها موقفه من الانتخابات الرئاسية في العام 2006م حينما انفرد بموقف واعي ومتزن وحكيم سما فوق الالتزام الحزبي واختار الوطن على السياسة.
وأشار بن دغر إلى التاريخ النضالي للفقيد ورؤيته الوطنية الوحدوية عندما دعا للوحدة ودافع عنها بما عرف عنه من صلابة وثبات عندما تعرضت الوحدة لخطر الانفصال في عام 1994م .
وقال : وبالرغم من تزعمه لحزب الإصلاح المعارض لم تمنعه حزبيته من البحث عن القواسم المشتركة مع المؤتمر .
ونوه بالصفات الحميدة والسجايا الإنسانية للفقيد التي قلما تتوفر في شخص واحد كونه سياسيا نادرا ورجل دولة وشخصية اجتماعية ثرية يشار إليها بالبنان ويمتلك التجربة والمراس الوطني الطويل وكذا الحكمة والتوازن في الرؤى التي مثلت قاسما مشتركا مع آخرين في الاعتدال والوسطية بعيدا عن التطرف و التزمت و المغالاة.
وقال :" كان لمواقفه الوطنية امتدادها العروبي والإسلامي، فكما نعرف وقف الفقيد إلى جانب الحق العربي دائما و خاصة القضية الفلسطينية التي كان موقفه ثابتا تجاهها حتى وفاته إضافة إلى دوره المتميز والثابت على المستوى الإسلامي".
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020