الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 11:16 ص - آخر تحديث: 01:27 ص (27: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
يسرا تحمِّل العرب مسئولية مجرزة غزة
أبدى فنانون عرب غضبهم من العدوان الإسرائيلي على غزة الذي خلف 270 قتيلاً ومئات الجرحى حتى صباح الأحد 28 ديسمبر / كانون الأول، وطالبوا بوقفةٍ احتجاجية لنقابات الممثلين في المنطقة.

وفي الوقت الذي أبدت النجمة يسرا غضبها من العدوان الإسرائيلي، واتهمت الدول العربية بالتواطؤ مع إسرائيل، دعا الفنان نور الشريف النجومَ العرب في تصريحٍ لـmbc.net إلى تسيير قوافل إنسانية إلى غزة.

وقال الشريف إن "ما يحدث في غزة بمثابة الحذاء الذي قذف في وجه بوش، لكن الحذاء هذه المرة ليس موجهًا لشخصٍ بعينه، لكن لكل عربي".

وتابع قائلاً "سأحاول من خلال التجمعات الفنية أن نسافر بقوافل إنسانية من مصر إلى غزة، وسندعم أهالي الضحايا، وسنرد الحذاء إلى كل من مسك البندقية وأطلق الرصاص وحسبي الله ونعم الوكيل".

من جانبه، قال الفنان عبد العزيز مخيون إن "علينا أن نساهم ولو بالمظهر فقط في أن يشعر العدو الصهيوني أن أرض فلسطين ليست ضعيفة".

وتساءل مخيون عن السبب في عدم كتابة عمل فلسطيني سواء في مصر أو أيٍّ من الدول العربية يدين الصهاينة بشكلٍ مباشر، ولنبعد الرقابة عن هذا العمل وهو بالفعل ما أفكر فيه جيدًا.

وأنهى مخيون حديثه قائلاً "سوف أبدأ في التشاور مع أحد الكتاب عن عملٍ يجتمع فيه كل النجوم المصريين والعرب، ويحمِّلون فيه علانيةً إسرائيل هذه المجازر...".

عرض مسرحي بالدماء
في غضون ذلك، أشار الفنان أشرف ذكي نقيب الممثلين في تصريحاتٍ إلى أن الدول العربية تعاملت مع مشاهد الدماء في غزة وكأنها عرض مسرحي.

واستطرد ذكي قائلاً إنه سوف يصدر بيانًا رسميًا من النقابة ليجتمع كل الفنانين الموجودين على ارض مصر لمحاولة الوصول إلى حلٍّ، مشيرًا إلى أن أية حلول يتوصلون إليها سيرسلونها إلى مجلس جامعة الدول العربية.

وشدد الفنان يحيى الفخراني على ضرورة اتخاذ الفنانين موقفًا تجاه ما يحدث في غزة، لكنه قال إنه "يعلم جيدًا أن الدموع تتساقط أثناء وقوع الحدث، وبمجرد أن تمر الأيام تجف وهكذا، والإسرائيليون يعرفون أن العرب ليس بينهم وحدة مثلما كانت، ولو يعلمون هذا الشيء ما كانوا تجرؤوا على عمل مجرزة في غزة" .

وتابع: "على كل فنانٍ أن يذهب إلى فلسطين مع القوافل الطبية مثلاً ليساهموا في تخفيف الآلام البشعة التي اقترفها الصهاينة في حقنا جميعًا".

mbc








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024