السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 11:55 م - آخر تحديث: 11:29 م (29: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكدت اللجنة الدائمة المحلية للمؤتمر الشعبي العام بمحافظة البيضاء على أهمية المضي لتحقيق الانتصارات الوطنية الكبيرة للاستحقاق الانتخابي القادم من خلال المشاركة الفاعلة فيه وتحقيق نصر ديمقراطي ومؤتمري  جديد في يوم الـ(27) من إبريل 2009م.
وشددت اللجنة الدائمة المحلية في البيان الختامي لاجتماع دورتها الاعتيادية على ضرورة تلمس هموم المواطنين وقضاياهم

المؤتمرنت – البيضاء – عبد الله طالب -
مؤتمر البيضاء يؤكد الالتزام بالنهج الديمقراطي ويستنكر التضليل والمساس بالثوابت
أكدت اللجنة الدائمة المحلية للمؤتمر الشعبي العام بمحافظة البيضاء على أهمية المضي لتحقيق الانتصارات الوطنية الكبيرة للاستحقاق الانتخابي القادم من خلال المشاركة الفاعلة فيه وتحقيق نصر ديمقراطي ومؤتمري جديد في يوم الـ(27) من إبريل 2009م.

وشددت اللجنة الدائمة المحلية في البيان الختامي لاجتماع دورتها الاعتيادية على ضرورة تلمس هموم المواطنين وقضاياهم والعمل الجاد والصادق لتحقيق متطلباتهم من مشاريع الخدمات الأساسية لكافة عُزل وقرى مديريات المحافظة.

وشدد البيان على تنمية الأنشطة التنظيمية والسياسية والجماهيرية والاجتماعية على مستوى المديريات و المراكز التنظيمية وبصورة تحقق التوازن الإيجابي بين مختلف الأنشطة وبما يجسد القيم الميثاقية.

وأكدت اللجنة الدائمة المحلية أن انتخابات المحافظين ومنح استقلالية تامة للقضاء وإنشاء أجهزة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ولجنة مستقلة عليا للمناقصات والمزايدات وبناء المؤسسات الديمقراطية -أهم مضامين البرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام الذي يتطلب من مختلف تكوينات وشرائح المجتمع بشتى مشاريعها السياسية والاجتماعية والشعبية تعزيزها والحفاظ عليها.

وأوصت المعنيين أن يتحملوا مسئولياتهم الوطنية تجاه القضايا التنموية والتعاطي معها بمسئولية كاملة ومحاسبة المتسببين في رفع أسعار السلع أو التلاعب بها وتشدد على أهمية تفعيل دور الرقابة التموينية على مستوى المحافظة ومديرياتها.

وأكدت على ضرورة الاستمرار في تطوير وتفعيل الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفقر ودعم الشباب وقطاع المرأة وتنفيذ المرحلة الثالثة من الإستراتيجية الوطنية للأجور والمرتبات.

وعبرت عن استنكارها لمحاولة التضليل والتجهيل وتحريف الحقائق على البسطاء من عامة الناس التي تقوم به أحزاب اللقاء المشترك بهدف النيل من الجهود الوطنية المحققة وتعتبر ذلك عملاً غير مسئول لا يراعي مصالح الوطن العليا ويندرج في مستنقع المزايدة والمناكفة السياسية.

أكد الاجتماع أن الالتزام بالثوابت العقيدية والوطنية والقومية هو نهج مؤتمري لا يكن المساس به انطلاقاً من الثوابت التي نص عليها الميثاق الوطني والالتزام الراسخ بالنهج الديمقراطي التعددي القائم على التداول السلمي للسلطة واحترام الرأي والرأي الآخر.

ودعت اللجنة الدائمة المحلية بالمحافظة كافة جماهير الشعب تعزيز الاصطفاف والتكاتف لمواجهة التحديات التي تواجه الوطن.

وفيما يخص محافظة البيضاء أكدت على الاهتمام الكبير والبالغ في العملية التربوية والتعليمية والصحية لما من شأنه تطوير الخدمات التعليمية والتربوية والصحية، و حل مشكلة سكن الطلاب الدارسين في كلية التربية في كل من البيضاء ورداع ، والإسراع في اتخاذ التدابير العاجلة لتنفيذ المشاريع المتعثرة.

وأوصت اللجنة الدائمة بضرورة بناء وحدات سكنية لذوي الدخل المحدود في المحافظة تنفيذاً للبرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية ، وضرورة دراسة شحة المياه في المحافظة والبحث عن وسائل كفيلة لمعالجة وحل هذه المشكلة.

وثمنت اللجنة الدائمة قرار فخامة الرئيس بإنشاء جامعة البيضاء وتؤكد على أهمية الإسراع في تنفيذ بناء الجامعة.

وأكد الاجتماع على أهمية رعاية القطاع الشبابي والطلابي والقطاع النسوي من خلال توفير الإمكانيات الكفيلة بتطوير أنشطتها وفعالياتها المختلفة وحتى تستطيع القيام بدورها ، والتخطيط لتنفيذ برامج التدريب والتأهيل لمختلف قيادات التنظيم.

وعبر ت اللجنة الدائمة المحلية بالبيضاء عن عظيم شكرها وتقديرها الكبيرين للرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام لاهتمامه الكبير والمشهود وحرصه الدائم على تحقيق الكثير والكثير من آمال وطموحات أبناء محافظة البيضاء في شتى مجالات الحياة ودعمه الدائم المستمر لعملية البناء والتنمية التي أضحت شواهد هذه المنجزات الوحدوية العملاقة ماثلة للعيان على مستوى السهل والجبل في مراكز ومديريات المحافظة وغيرها في المحافظات.

وعبرت اللجنة الدائمة المحلية بالمحافظة عن شكرها الجزيل للعميد محمد ناصر العامري –محافظ المحافظة رئيس الهيئة التنفيذية بالمحافظة عضو اللجنة الدائمة الذي بذل ويبذل جهداً متواصلاً لا محدوداً للبناء التنظيمي من جهة والعمل على تنفيذ مصفوفة البرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس القائد والبرامج والخطط الحكومية على المستوى التنموي والخدمي من جهة أخرى.

وصادق المجتمعون على مقترح محافظ المحافظة بتوقيع صلح عام بين قبائل المحافظة لمدة خمس سنوات لضمان عملية الاستقرار والدفع بعملية البناء والتنمية.

كما استهل البيان الختامي بإدانة الاعتداءات المتواصلة للآلة العسكرية الصهيونية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والصمت العربي والعالمي تجاه هذه الاعتداء واستهل الاجتماع بقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء غزة.

وفي افتتاح الدورة الاعتيادية الثالثة للجنة الدائمة بالبيضاء تحت شعار" نحو انتخابات نيابية حرة ونزيهة " برئاسة محافظ البيضاء ناصر العامري القيت كلمة النائب الأول للمؤتمر الشعبي العام الأمين العام عبدربه منصور هادي ألقاها مسئول الدائرة الإعلامية عمر محسن الهدار مشدداً على أهمية النهوض بالعمل السياسي والتنموي في ظل التحولات الكبيرة على مستوى الإنجاز التحديثي، والتنموي لبرنامج فخامة رئيس الجمهوري رئيس المؤتمر الشعبي العام الذي حاز ثقة الشعب في الانتخابات الرئاسية في الـ(20) من سبتمبر 2006م ، وأصبح برنامجاً وطنياً يراهن الجميع على إنجازه والذي يجد طموح الجماهير وأولوياتها ويشكل خلاصة وروح برنامج العمل السياسي للمؤتمر الشعبي العام وتوجيهاته وأدبياته.

واستعرضت الكلمة ما تحقق في عهد باني نهضة اليمن الحديث مؤكداً على دحض ادعاءات الجاحدين الذين لا يرون إلا مصالحهم الذاتية والحزبية والفئوية ولا ينتمون إلى المكاسب والمنجزات الوطنية الكبرى التي تتحقق كل يوم من أجل عزة ورفعة أبناء الوطن العزيز.

وهي مسيرة تنموية طويلة حافلة بالإنجازات والتحديات الداخلية والخارجية كما هي طبيعة كل عمل وطني عظيم الأمر الذي يتطلب منا وضع جماهير شعبنا وأعضاء المؤتمر الشعبي العام أمام تلك الإنجازات وعلى كافة الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتنموية.

من جانبه أكد العامري أهمية انعقاد الدورة في ظل تطوير العمل السياسي والديمقراطي ومواصلة المسيرة الديمقراطية بعد تجسيد وتوسيع تجربة نظام السلطة المحلية وانتخاب المحافظين.

واستعرض الانجازات التي تحققت للمحافظة من مشاريع إستراتيجية واستكمال البنية التحتية لكافة المديريات في المجالات التربوية والصحية والكهرباء والاتصالات والطرق وغيرها.

وأضاف المحافظ العامري إنه تم منح كافة الصلاحيات لأعضاء المجالس المحلية في إعلان مناقصة مشاريعها من خلال توزيع المهندسين على اللجان الفنية ولجان مناقصات تتفرع من اللجنة الرئيسية بالمحافظة لتنفيذ المشاريع التي تخدم أكثر شريحة بالمحافظة.

وفي الاجتماع قدم رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة الدكتور محمد عبدالولي السماوي تقرير العمل التنظيمي تطرق فيه إلى مفاخر وإنجازات المؤتمر الشعبي العام في طول اليمن وعرضه وهي مفخرة وشرف لمختلف تكوينات المؤتمر.

موضحاً أن عقد هذا الاجتماع في دورته الاعتيادية الثالثة للجنة الدائمة بالمحافظة يأتي في إطار الفعاليات المماثلة التي يقيمها المؤتمر الشعبي العام على مستوى كافة المديريات التي تعكس في الأصل مدى الالتزام التنظيمي خلال عام مضى وما سجله التنظيم من مواقف سياسية ومنجزات عملاقة.
مشيراً إلى ما شهدته المحافظة من نقلة نوعية من خلال البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية والحافل بالقضايا الإستراتيجية بالمشاريع التنموية العملاقة الهادفة في حياة الأمة.

داعياً المجتمعين إلى أهمية تطبيق الاستحقاق الديمقراطي للانتخابات النيابية وما يوجبه القانون تجاه الاستحقاق الوطني للمشاركة الديمقراطية والمهمة الوطنية التي لا رجعت عنها.

من جانبه ألقى مسئول هيئة الرقابة التنظيمية بفرع المؤتمر بالمحافظة أحمد سالم الظاهري تقرير هيئة الرقابة التنظيمية والمتضمن نشاط فرع الهيئة خلال الفترة الماضية وما تم تنفيذه من المهام والأنشطة والمشاركة في كل الفعاليات التنظيمية واللقاءات والاجتماعات وإعداد التقارير اللازمة .

مشيراً إلى أهمية تفاعل كل القيادات التنظيمية وبذل المزيد من الجهود للمرحلة القادمة المتجسدة في الحرص الديمقراطي للانتخابات النيابية وأهمية العمل الجماعي وإيجاد الخطط الفاعلة والمرنة في شتى المجالات والأنشطة الميدانية.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024