السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 05:42 م - آخر تحديث: 03:57 م (57: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  مهرجان مؤتمري بمديرية المحويت - المؤتمرنت - ارشيف

المؤتمرنت - المحويت- سعد الحفاشي -
مؤتمر المحويت :الانتخابات البرلمانية مطلب جماهيري لكل ابناء الشعب
أدان أعضاء المؤتمر الشعبي العام (الحاكم في اليمن) بمديرية المحويت في ختام اجتماعهم الاعتيادي الذي عقد اليوم- الاعتداءات الصهيونية الغاشمة على قطاع غزة، وما خلفته الهجمات الصهيونية البربرية الخطيرة من قتل وتنكيل بالأبرياء والعزل من أبناء الشعب الفلسطيني البطل المرابط في قطاع غزة تحت سعير النيران وويلات الحصار.

وطالب المؤتمريون في بيانهم الختامي جمهورية مصر العربية والدول العربية المحاذية لفلسطين بفك الحصار عن أبناء الشعب الفلسطيني، لإنقاذ حياة تلك الأرواح البريئة من المصابين، والمحتاجين للعلاج والإنقاذ.

معتبرين تخاذل زعماء تلك الدول عن واجباتهم تجاه الشعب الفلسطيني في هذه المحنة يشكل نكسة جديدة لأمتنا العربية والإسلامية، وتواطئ غير مسبوق مع العدو الإسرائيلي لإحكام قبضة الموت النهائية على أبناء غزة.

وحيا المؤتمريون مواقف القيادة السياسية لليمن بزعامة الرئيس علي عبدالله صالح، من أجل فك الحصار على قطاع غزة وإيقاف حرب الإبادة.

وخلص البيان الختامي للدورة الاعتيادية لفرع المؤتمر بمديرية المحويت إلى التأكيد على العديد من القضايا والموضوعات التنظيمية والسياسية والجماهيرية التي كانت جوهر مهام مؤتمرهم العام؛ حيث أكدوا التزامهم الكامل بالمشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، ورفض أي دعوات بالمقاطعة، أو الحذو حذو أولئك المغالطون من أحزاب اللقاء المشترك الطامعون إلى عرقلة الانتخابات.
مؤكدين أن إجراء الانتخابات في موعدها مطلب جماهيري لكل أبناء الشعب، وخياراً وطنياً هاماً على صعيد التنمية الديمقراطية، والتي يراهن عليها المؤتمر الشعبي العام، كمنجز وطني وتنظيمي وسياسي يعتبر أساساً لبناء ونهضة اليمن الحديث، ووسيلة من وسائل تحقيق السلام والاستقرار السياسي والتنموي.

مشيرين إلى أن كل أعضاء وعضوات المؤتمر ملتزمون بالعمل الفاعل من أجل إنجاح مراحل العمل الانتخابي لهذه الانتخابات، وسيصرون بقوة لكل الفئات التي تحاول إحباط هذه الانتخابات وعرقلتها بأي شكل من الأشكال.

مطالبين من كل الوطنيين والعقلاء في أحزاب المشترك بعدم الإنجرار وراء رغبات قياداتهم المهرولة وراء مصالح ذاتية، وأن يعوا خطورة المنزلق الذي تحاول هذه القيادات جرهم إليه، لأن مقاطعة الانتخابات لا يخدم الوطن والشعب ومسعى من المساعي الضارة بالمصالح الوطني.

وبارك المشاركين في المؤتمر النجاحات الكبيرة التي حققتها السلطة المحلية بمحافظة المحويت، ومديرياتها في كل المجالات، سيما منها ما يتعلق بجانب التنمية المحلية والتي برزت إنجازاتها واضحة للعيان بمشاريع ومنجزات كبيرة وكثيرة في كل المجالات لبت طموحات كل أبناء محافظة المحويت.

مطالبين في الوقت نفسه قيادة السلطة المحلية والهيئة التنفيذية للمحافظة العمل أكثر من أجل تحقيق كل تلك الخطط والبرامج والمشروعات التنموية التي هي الآن موضع التنفيذ، مع التأكيد على ضرورة الإسراع في استكمال إنجاز المشاريع المتعثرة والبطيئة التنفيذ.
والعمل على إيلاء جانب الإصلاح المالي والإداري ومكافحة الفساد اهتماماً أكثر، كون ذلك يمثل جوهر الاهتمام الذي ركز عليه البرنامج الانتخابي لرئيس الجهورية.
وكانت الدورة الاعتيادية للمؤتمر دشنت مهام اجتماعها الاعتيادي برئاسة رئيس الهيئة التنفيذية /أحمد علي محسن الذي ألقى كلمة توجيهية حيا فيها المشاركين على تفاعلهم في الحضور وحماسهم الصادق من أجل خوض غمار المنافسات الانتخابية المقبلة. مشيراً إلى أهمية انعقاد هذه الدورات الاعتيادية لمؤتمرات الفروع بالمديريات، وما يجب أن تكرس من أجله في سبيل تنشيط مفاعلات العمل التنظيمي لكل التكوينات.

عقب ذلك ألقى غالب أحمد فارع عضو قيادة المؤتمر كلمة توجيهية للنائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام عبدربه منصور هادي والتي نقل إلى أعضاء وعضوات المؤتمر تحيات وتهاني رئيس الجمهورية، رئيس المؤتمر الشعبي العام بمناسبة العام الهجري الجديد.
كما وقف المؤتمر أمام تعزيز نشاط القيادة التنفيذية للمؤتمر بالمديرية، والذي استعرضه عبدالله القانص رئيس الهيئة التنفيذية بالمديرية، وتقرير قيادة فرع المؤتمر بالمديرية؛ حيث أشارا إلى المهام والأعمال والإنجازات التي نفذتها قيادة الفرع والهيئة التنفيذية خلال الفترة الماضية في مختلف المجالات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024