الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 05:42 م - آخر تحديث: 04:42 م (42: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية
المؤتمرنت -
هادي يؤكد أهمية تبادل المعلومات مع الهند حول التحركات الإرهابية
أكد عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية على أهمية الاتفاق الأمني بين اليمن والهند وتبادل المعلومات حول التحركات الإرهابية .

ولفت نائب رئيس الجمهورية خلال لقائه سفير جمهورية الهند بصنعاء ارام ايجول بمناسبة انتهاء فترة عمله في اليمن، إلى أعمال القرصنة في خليج عدن وسواحل الصومال وإسهامات الهند في مكافحتها. معتبراً القرصنة ضمن العمليات الإرهابية.

وتطرق نائب رئيس الجمهورية إلى العملية الإرهابية التي حدثت في مومباي مؤخراً. مشيراً إلى أن اليمن قد أدانت ذلك العمل الإرهابي كما تدين الأعمال الإرهابية أينما حدثت. لافتا إلى أن الإرهاب عابر للحدود وليس له دين ولا وطن ولا أخلاق.

وقال هادي : " إن ما جرى من اغتيالات مؤخراً مثل اغتيال بناظير بوتو في باكستان وفي مختلف مناطق العالم إنما يؤكد أن هذا التحرك الشيطاني فعلاً ليس له حدود أو أخلاق أو وطن".

وجرى خلال المقابلة مناقشة عدد من القضايا والموضوعات المتصلة بعلاقات الصداقة بين البلدين التي وصفت بأنها علاقات قوية ومتينة.


بعد ذلك استقبل عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهوري السفير التونسي الجديد بصنعاء توفيق جابر الذي عبر عن سعادته للقائه نائب الرئيس.

ونقل السفير التونسي خلال اللقاء إلى نائب الرئيس تحيات حمد العليان امين عام التجمع الديمقراطي في تونس. مشيرا إلى عمق العلاقات الأخوية بين اليمن وتونس، ووصفها بأنها متينة وتاريخية خصوصا في ظل رعاية القيادتين السياسيتين في البلدين الشقيقين بزعامة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهوري وأخيه فخامة الرئيس زين العابدين بن علي رئيس جمهورية تونس.

وأكد أنه سيبذل قصارى جهده من أجل تفعيل الاتفاقيات والبرتوكلات الموقعة بين البلدين بما يعزز أواصر العلاقات الأخوية بينهما.

ولفت إلى أن مدينة سوسه كان اسمها التاريخي في تونس حضرموت.

وقال جابر: " سنعمل على التوأمة بين مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت ومدينة سوسة التونسية" .

هذا وقد رحب نائب الرئيس بالسفير التونسي الجديد. مؤكدا أنه سيلقى الدعم وكافة التسهيلات اللازمة من الحكومة على مختلف المستويات بما يمكنه من أداء مهامه على الوجه الأكمل.

واستقبل نائب رئيس الجمهورية ايضا سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الجديد بصنعاء عبدالله مطر خميس المزروعي الذي رحب به نائب الرئيس وناقش معه جملة من القضايا المتصلة بالعلاقات الأخوية المتينة والمتميزة بين البلدين الشقيقين.

وأشار إلى المكانة الرفيعة التي تحتلها دولة الإمارات العربية المتحدة في نشاطاتها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

ونوه إلى أن إدارة موانئ دبي قد حظيت باتفاقية إدارة موانئ المنطقة الحرة بعدن نظرا لما عرفت به من قدرات إدارية وتجارية.

كما أشار نائب الرئيس خلال اللقاء إلى أن دولة الإمارات تسهم بتمويل مشاريع هامة في اليمن وذلك في اطار العلاقات الأخوية الحميمة التي أرسى قواعدها المتينة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وسمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وذكر أن من بين المشاريع التي تمولها دولة الإمارات في اليمن سد حسان في محافظة أبين الذي استكملت دراسته وهو في طور عملية التنفيذ الآن.

من جانبه أعرب السفير الإماراتي عبد الله المزروعي عن سروره لهذا اللقاء ناقلا تحيات سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أخيه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

وأشار إلى أنه يتطلع إلى إحراز نجاحات أكبر فيما يتعلق بتطوير العلاقات الأخوية بين البلدين وتوسيعها في مختلف المجالات.

كما استقبل عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم سفير المملكة المغربية بصنعاء محمد التهامي وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله.

وفي اللقاء أشاد نائب رئيس الجمهورية بالجهود الطبية التي بذلها السفير التهامي خلال فترة عمله في اليمن. لافتا إلى أن تلك الجهود قد عززت من مكانة العلاقات المشتركة بين البلدين الشقيقين.

وأكد أن العلاقات الأخوية التي تربط فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بالعاهل المغربي الملك محمد السادس وكذا العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين متجذرة عبر التاريخ وشواهدها ماثلة للعيان خصوصا في تشابه العادات والتقاليد والتراث والثقافة.

وقد عبر السفير التهامي من جهته عن تقديره البالغ لنائب رئيس الجمهورية لإتاحة الفرصة لعقد مثل هذا اللقاء. مثمنا تثمينا عاليا مالمسه من تطورات ونجاحات تحققت لليمن على مختلف الصعد الاقتصادية والتنموية بمختلف مجالاتها وكذلك المستوى الديمقراطي في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024