الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 11:32 ص - آخر تحديث: 07:45 م (45: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - محافظات -
انتقاد للموقف العربي من غزة في مسيرات يمنية
شهدت مدينة إب اليوم الجمعة مسيرات جماهيرية كبيرة انطلقت من جميع مساجد المدينة عقب صلاة الجمعة شارك فيها عشرات الآلاف من أبناء المحافظة الذين عبروا عن تأييدهم ومناصرتهم لإخوانهم في غزة الجريحة والذين يتعرضون لحرب إبادة ومجازر وحشية من آلة الحرب الصهيونية.

وجابت المسيرات التي دعا اليها فرع المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني وأحزاب اللقاء المشترك والمنظمات الجماهيرية والشعبية. شوارع مركز المحافظة وصولاً إلى إستاد إب الرياضي.

وفي المهرجان قال محافظ اب في تصريح لوسائل الإعلام ان أبطال المقاومة في غزة يدافعون عن كرامة وشرف الأمة بأسرها وليس عن غزة فحسب .
وأضاف أن ما يحصل اليوم في غزة قد ألهب مشاعر العالم بأسره وليس غريب على أبناء اليمن أن يخرجوا بهذه الإعداد الكبيرة تضامناً مع إخوانهم في فلسطين فهم يشكلون لحمة واحدة .
ودعا الحجري إلى فتح باب الجهاد للشباب المسلم حتى يلتحقوا بإخوانهم في فلسطين للدفاع عن كرامة وشرف الأمة التي أهدر منها اليوم الكثير بفعل الصلف الإسرائيلي وتخاذل بعض الأنظمة العربية.
وألقيت في المهرجان كلمة باسم المؤتمر الشعبي العام توجه فيها من عبد الكريم السماوي بالتحية والإكبار والإجلال إلى المجاهدين ومعهم كل أبناء غزة الصامدين في وجه آله الحرب الصهيونية المجرمة،وحيا الصبر والثبات الذي تتمتع فيها المقاومة في غزة وعبرت الكلمة عن وقوف كافة أبناء الشعب اليمني مع إخوانهم في غزة وتأييدها لحق المقاومة والتصدي للاحتلال الإسرائيلي بكافة الوسائل حتى تحرير كامل الأرض وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وفي ذمار تتواصل الفعاليات الاحتجاجية والتضامنية مع الأشقاء الفلسطينيين في غزة حيث خرجت بعد ظهر اليوم الآلاف من أبناء مدينة ذمار في مسيرة تضامنية مع الأشقاء الفلسطينيين في غزة، جابت شوارع المدينة،.
وردد المتظاهرون الشعارات ورفعوا اللافتات المنددة بالمجازر الصهيونية والمطالبة المجتمع الدولي بسرعة إيقاف الصلف الصهيوني وفتح المعابر.
واكدت المسيرة على أهمية اتخاذ موقف عربي وإسلامي موحد إزاء تلك المجازر التي يتعرض لها الأطفال والشيوخ والنساء في غزة.
إلى ذلك أنتقد خطباء الجوامع بمدينة ذمار خلال خطبتي الجمعة اليوم الصمت العربي تجاه المجازر الصهيونية في غزة. واصفين تلك المجازر بأسو الجرائم الإنسانية التي تواجه بصمت دولي.
ودعا الخطباء إلى محاكمة مرتكبي تلك الجرائم واتخاذ موقف عربي وإسلامي إزاء ذلك ومساندة جهود المقاومة من خلال التبرع والدعم وسرعة فتح المعابر.
معبرين عن استنكارهم لمواقف بعض الأنظمة العربية التي كانت لها موقف سلبية مع ما يتعرض له أنباء شعبنا الفلسطيني العربي في غزة.
وثمن الخطباء مواقف القيادة السياسية اليمنية وجهودها التضامنية الشجاعة والمساندة لجهود الأشقاء الفلسطينيين في غزة.
داعيين إلى التبرع لنصرة الشعب العربي والفلسطيني والمساندة عبر الحساب رقم(3) في البنوك اليمنية تلبية لدعوة القيادة السياسية وترجمة للواجب الديني والإنساني تجاه الأشقاء الفلسطينيين في غزة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024