الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 06:56 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمر نت – عدن – سالم العسكري -
كلية الحقوق بجامعة عدن تقيم فعاليات لنصرة غزة
أقامت كلية الحقوق بجامعة عدن يوماً تضامنياً لنصرة غزة .. تضمن عدداً من الفعاليات تمثلت في إعداد طبق خيري لصالح دعم الشعب الفلسطيني وكذا فعالية تضامنية تخلله عدد من الكلمات الحماسية، حيث أكد الدكتور عبدالوهاب شمسان – نائب عميد كلية الحقوق – في كلمته أن موقف اليمن واضح وجليا منذ اللحظات الأول للعدوان الإسرائيلي على غزة، ووقف اليمن وقفة أخوية ومبدئية وصريحة مع إخوانه وأشقائه، معبرا على لسان فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ضرورة فتح المعابر لإيصال المعونات الغذائية والطبية والإنسانية للشعب المحاصر، وكذا العمل على وحدة الصف الفلسطيني لمجابهة هذا العدوان الذي يستهدف القضية الفلسطينية.

مضيفاً إن المهرجان التضامني الذي أقامته الكلية هو تأكيد على مواقف شعبنا وقيادتنا السياسية المبدئي في ظل توجهات قيادة جامعة عدن ممثلة بالدكتور عبدالعزيز بن حبتور – رئيس جامعة عدن – والذي لا يألو جهداً بالعمل وبكافة الإمكانيات والوسائل لقيام الجامعة بكل كلياتها بتقديم الدعم والمساندة والتضامن مع إخواننا في غزة.

وكان الدكتور عمر كرامة ألقى كلمة الهيئة التعليمية ذكر الحاضرون من خلالها بأن على الجميع واجبات كثيرة تجاه الشعب الفلسطيني وغزة. وقال ليس مستغرباً بأن تقوم آلة الحرب الصهيونية بقتل الأطفال والشيوخ والنساء، فالسلوك الإسرائيلي قائم على ذلك منذ زمن بعيد ففرحة وسرور هذا النظام لا تتم إلا بمثل هذه المذابح البشرية وتدمير الحياة.

موضحاً أن الهجوم على غزة ليس الأول فقد شهدت الأراضي المحتلة عشرات المذابح مثل مذبحة جبل الشيخ عام 47، ومذبحة صعصع في عام 49، ومذبحة دير ياسين الذي هاجر على إثرها أكثر من ستمائة ألف فلسطيني وهذه المذابح تؤكد أن إسرائيل قادمة على الذبح والتدمير.

وأكدت كلمة المجلس الطلابي بالكلية التي ألقاها الطالب نجيب العزعزي على أهمية دعم الشعب الفلسطيني ومناصرته ومؤازرة إخواننا المحاصرين في غزة الذين يخوضون حرباً مع آلة القمع والإرهاب والقتل الصهيونية براً وجواً بحراً بكل بسالة وشجاعة وإيمان راسمين بذلك أروع الملاحم ومجسدين بها العزة والكرامة وعزائم الرجال المخلصين.

وقد ألقيت عدد من القصائد الشعرية المعبرة عن المأساة الفلسطينية وعن روابط الإخاء بين الشعبين اليمني والفلسطيني؛ كما تم عرض تصويري لجرائم الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الأعزل.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024