السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 02:52 م - آخر تحديث: 02:34 م (34: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مؤتمريو اب يشددون على اجراء الانتخابات في موعدها

المؤتمرنت –إب-احمد الوعيل -
مؤتمرات السدة والعدين تحذر المشترك من إعاقة الديمقراطية وإثارة المناطقية
شددت الدورات الاعتيادية للمؤتمرات الفرعية لفروع المؤتمر الشعبي العام في عدد من دوائر ومديريات محافظة إب على ضرورة على إجراء الانتخابات النيابية الرابعة في اليمن في موعدها القانوني المحدد في 27 ابريل القادم .

وحذرت البيانات الختامية لللمؤتمرات الفرعية أحزاب المشترك من محاولات عرقلة المسيرة الديمقراطية وإثارة النعرات المناطقية المقيتة بين أبناء اليمن الواحد .

وفي هذا الإطار شدد البيان الختامي للدورة الاعتيادية للمؤتمر الفرعي للدائرة (114) مديرية السدة على إجراء الانتخابات النيابية في موعدها القانوني ،محذراً من محاولات عرقلة المسيرة الديمقراطية وإثارة النعرات المناطقية المقيتة بين أبناء الوطن الواحد .

وأكد البيان الختامي تمسك أعضاء المؤتمر في السدة بضرورة إجراء الانتخابات النيابية في موعدها المحدد وفقاً للدستور والقانون، محذرين أحزاب اللقاء المشترك من ممارسة الأساليب المضللة للرأي العام ومحاولة عرقلة المسيرة الديمقراطية بهدف إعاقة إجراء الانتخابات النيابية في موعدها المحدد.

ودعوا إلى الوقوف في وجه الأصوات الداعية لإثارة النعرات الطائفية والانفصالية وضد من يحاول زعزعة أمن واستقرار البلاد.

وفيما يتعلق بالشأن التنظيمي اعتبرت كلمة الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام من وثائق المؤتمر الفرعي للدائرة (114)، شدد المؤتمرون على ضرورة تفعيل الآليات التنظيمية على مستوى كل التكوينات.

وفيما يخص الحكومة أوصى المؤتمرون الجهات الحكومة سرعة تنفيذ كل ما تضمنه البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية كونه يلبي طموحات المجتمع اليمني، بمختلف شرائحه وفئاته وخاصة توظيف من تم حصرهم في التقرير المرفوع إلى القيادة الانتخابية بالمحافظة عير منسق القطاع والذي سيتم تسليمه لاحقاً.

وأكد المؤتمرون ضرورة الاهتمام بالشباب وتوفير الدعم لتمكينهم من ممارسة الأنشطة والفعاليات التي تحصنه ضد الأفكار الهدامة والتطرف وكل ما يؤدي إلى التفرقة وشق الصف الوطني المتلاحم.

ودعا المؤتمرون إلى دعم المرأة والاهتمام بقضاياها وإعطائها كافة حقوقها وفي مقدمتها الحق السياسي من خلال ممارستها لحقها الديمقراطي سواءً كانت ناخبة أو مرشحة.

وأوصى البيان الختامي الجهات المختصة بضرورة الاستمرار في عملية التنمية، وسرعة تنفيذ المشاريع المتعثرة والمشاريع التي هي قيد التنفيذ ودعم المشاريع المرصودة بالخطط والموازنات التي يتم البدء فيها.

وثمنت الدورة الاعتيادية الجهود المبذولة من قيادة فرع المؤتمر بالدائرة وقيادة الهيئة التنفيذية بالمديرية، مطالبين باستكمال القوام في القطاع النسائي في المراكز التي لم تستكمل.

الدورة عقدت الاثنين بالدائرة (114) مديرية السدة برئاسة يحيى الشامي رئيس هيئة الرقابة التنظيمية في المؤتمر الشعبي العام وحضور أعضاء اللجنة الدائمة الرئيسية والمحلية وقيادة فرع المؤتمر بالدائرة وقيادة الهيئة التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي بالمحافظة والمديرية وقيادات المراكز التنظيمية في عموم الدائرة حيث تم قراءة كلمة الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام،ثم التقرير المقدم من قيادة فرع المؤتمر بالدائرة،وتقرير قيادة الهيئة التنفيذية.

وتلا ذلك فتح باب النقاش الذي أثري بجملة من المواضيع المطروحة بالنقاش الهادف والبناء الهادف إلى تطوير العمل التنظيمي وخاصة في المراحل المستقبلية .

وثمن المؤتمرون تثميناً عالياً للمواقف القوية للرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام تجاه كافة القضايا العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وما يحدث في قطاع غزة من عدوان غاشم على شعبنا الفلسطيني الشقيق.

وفي سياق متصل أوصى الدورة الاعتيادية للمؤتمر الشعبي العام بمديرية فرع العدين الدائرة (96) بسرعة البدء بالعمل في سفلتة طريق مفرق البعارنه وصولاً إلى مركز المديرية وامتداداً إلى القهراء، وسوق الحرية ، واستكمال مشروع الكهرباء بالمديرية ، وسرعة البدء بتنفيذ مشاريع المياه في كل عزل المديرية: الوزيرة، والأخماس، وصباح، والمسبل، والهيحة،والعاقية.

وفيما شدد البيان الختامي للدورة على إجراءات الانتخابات في موعدها المحدد،حث أعضاء المؤتمر على العمل بروح الفريق الواحد في مواجهة تحديات المرحلة المقبلة و مواجهة الدعايات والإشاعات المغرضة التي تستهدف المؤتمر الشعبي العام وكوادره.

ودعا البيان كافة قواعد المؤتمر وقياداته الالتفاف حول مرشح المؤتمر الشعبي العام ، ونبذ الفرقة والتعصب في أوساطه وإشاعة روح التسامح والإيثار وعدم الانجرار في الإعلام الرخيص.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024