الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:20 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الاصلاحيون والناصريون يتخلفون عن فعالية تضامنية مع فلسطين

المؤتمرنت -
حضور لافت للاشتراكي.. تخلف الإصلاح والناصري عن فعالية تضامنية مع فلسطين
أثار تخلف ممثل التجمع اليمني للإصلاح -الإخوان المسلمين في اليمن -عن فعالية جماهيرية مدنية للتضامن ودعم ومؤازرة المقاومة في فلسطين تساؤلات عدد من الحاضرين صباح اليوم في المهرجان الذي نظمته اللجنة المشتركة لخيمة المقاومة في إحياء الذكرى الأولى لرحيل الدكتور جورج حبش.

ولوحظ في برنامج الفعالية التضامنية تخصيص مساحة زمنية لكلمة التجمع اليمني للإصلاح، وأخرى لكلمة التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، والتي كان مقرراً أن يلقيها سلطان العتواني – أمين عام التنظيم ورئيس المجلس الأعلى للمشترك، والذي غاب هو الأخر عن الفعالية التضامنية ذات البعد القومي العربي والذي تختزن أدبيات الحزب أغلب شعاراته.

وفي المهرجان التضامني الذي بدئ بنشيد الله أكبر _ نشيد خيمة المقاومة ) فآي من الذكر الحكيم وقف المشاركون دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء العدوان على غزة، وشهداء فلسطين والأمة العربية.

وفي كلمة جمعية كنعان لفلسطين أكد يحيى محمد عبدالله صالح رئيس الجمعية على أهمية استلهام تراث جورج حبش، وياسر عرفات، وأحمد ياسين، وفتحي الشقاقي، ودماء كل الشهداء من أجل فلسطين التي قال أنها لن تتحرر إ لا بالوحدة الوطنية.

وتطرق يحيى صالح إلى جوانب عديدة من سيرة حياة جورج حبش منذ انخراطه في الكفاح الوطني وانضمامه إلى صفوف المقاومة في حرب 48م ، مشيراً إلى تأسيسه حركة القوميين العرب في بداية الخمسينات، وكيف ساهم في كل المعارك القومية العربية ضد الاستعمار؛ منوهاً إلى دوره البارز في الكفاح ضد الاستعمار البريطاني في اليمن 1967م.

وألقى الدكتور محمد أبو رجب كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وسلطان مهداوي كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

غياب الإصلاح والناصري عن الفعالية لم يثن ثالثهم في تحالف (المشترك) الحزب الاشتراكي اليمني والذي بدا حضوره لافتاً بكلمة يحيى محمد الشامي – عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي – حيث سرد خلالها ملامح النزاعات العدوانية والأحقاد للكيان الصهيوني تجاه أبناء الشعب الفلسطيني مستعرضاً كذلك أهداف إسرائيل لإقامة دولة يهودية صافية.

وألقى عبدالكريم غنيم – أمين سر حركة فتح في اليمن – كلمة حركة التحرير الوطني الفلسطيني ، فيما لوحظ كذلك غياب ممثل حركة حماس.

رئيس معهد الميثاق بالمؤتمر الشعبي العام محمد حسين العيدروس ألقى كلمة المؤتمر فيما ألقى محمد عبدالله الكبسي كلمة عن البعث العربي الاشتراكي، والدكتورة بلقيس الحضراني عن حزب البعث العربي الاشتراكي القومي.

ورغم خلافها الحاصل حول الانتخابات البرلمانية المقرة في 27 ابريل القادم ،التقت الأحزاب اليمنية كافة خلال الأسابيع الماضية خلف المقاومة الفلسطينية في مهرجانات ومسيرات جماهيرية في عموم المحافظات .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024