الأربعاء, 16-أكتوبر-2019 الساعة: 09:15 م - آخر تحديث: 08:50 م (50: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
بدء المرحلة الثانية من مشروع الشباب سراج التنمية
يتواصل في المركز الأولمبي بصنعاء تكوين حزمة من المبادرات الشبابية التي ستعمل على خدمة المجتمع في اليمن والمساهمة في العملية التنموية بشكل فاعل ومؤثر من خلال مشروع "الشباب سراج التنمية" الذي يستهدف الفئات الشابة من عمر 14 حتى 24 سنة بأمانة العاصمة بثمان مديريات من مديريات صنعاء.

المشروع الذي يمر في مرحلته الثانية وهي مرحلة يتم فيها إقامة ورشات عمل تدريبية للفئات الشابة التي تم اختيارها في المرحلة الأولى حسب معايير محددة، وخلال ورشات العمل التي يعمل على التيسير بها فوزي الشامي، هند عطشان، وبمساعدة عبدالعزيز الإدريسي؛ يتم تدريب المشاركين على وضع خطة المبادرة الخاصة بهم، إلى جانب تعريفهم بأهمية التشبيك مع نشطاء المديريات والمراكز المستهدفة من المشروع، وأيضاً يتم الاستفادة من خبرات الشباب المشاركين وتعزيز الولاء الوطني لديهم.

وبعد انتهاء ورشات العمل وتستمر كل ورشة مدة يومين لكل مديرية، سيتم في المرحلة الثالثة التواصل مع الشباب المشارك وحصر عددهم في المديريات الثمان المستهدفة, وكذا العمل على تحفيزهم لإنهاء المبادرات الخاصة بهم،

ووفق بلاغ صحفي تلقاه المؤتمرنت فسوف يتم في المرحلة الرابعة من المشروع نصب خيام للمجموعات المحددة لغرض التجمع فيها مع الشباب في المديريات وعقد حلقات نقاشية عن الانتماء الوطني التي ستكون تحت شعار (جلسة أنا ومجتمعي) التي تهدف لمعرفة ما هو المجتمع الذي يعيش فيه الشباب وما هي الصعوبات التي يواجهونها، إلى جانب مناقشة ما هي المقترحات والحلول التي يرونها من وجهة نظرهم بالإمكانيات المتاحة.

وفي تصريح صحفي قالت صباح بدري بكير- ضابط برامج الشباب بمنظمة رعاية الأطفال- أن المشروع يتوقع أن يكون عدد مخرجاته 4.000 شاب وشابة من أمانة العاصمة، بمعدل 400 شاب وشابة من كل مديرية من مديريات صنعاء المستهدفة، وأكدت على تفاعل الشباب المشارك في المشروع من خلال انضباطهم بالبرامج المحددة لهم وبالأفكار التي يتم طرحها في الورش التدريبية، واصفة المشروع بأنه حلقة مهمة تربط بين الشباب اليمني ومجتمعه، وأنهت حديثها بالإشارة إلى أن المشروع سينتهي في تاريخ 25/2 من العام الجاري.

هذا ويمول المشروع كلاً من منظمة رعاية الأطفال - برنامج سراج وتمكين الشباب"، منظمة اليونسيف، بنك التسليف التعاوني الزراعي.. وشركاء المشروع المحليين أمانة العاصمة - المجلس المحلي، ووزارة الشباب والرياضة- قطاع الشباب، ويتم تنفيذ المشروع عن طريق جمعية المرشدات.

الجدير بالذكر أن المشروع مدته شهر ونصف، ويهدف لتعزيز مشاركة الشباب ومساهمتهم بشتى مناحي الحياة على المستوى الوطني والمحلي من خلال دعم مبادرات الشباب التي ترمي لتأكيد الهوية الوطنية وإعداد برنامج وطني للتأكيد على مبادئ المواطنة الفاعلة والهوية الوطنية والممارسات الديمقراطية وثقافة الحوار








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019