الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 09:24 ص - آخر تحديث: 01:27 ص (27: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
اختراق موقع متخصص في الأمن المعلوماتي
نجح أحد قراصنة الإنترنت أو ما يعرف بـ"الهاكرز" في اختراق واحد من المواقع الإلكترونية الخاصة بعملاق أمن المعلومات الرقمية "كاسبريسكي"، حيث تمكن من الوصول إلى البيانات السرية فيه، بحسب مزاعمه، ليثير بذلك تساؤلات عن مدى كفاءة برامج الشركة في مجال حماية الملفات والمعلومات الرقمية، من وجهة نظر مراقبين.

وتعرض الموقع الإلكتروني الأميركي "كاسبريسكي يو أس آي"، للشركة المتخصصة في مجال برامج مضادات الفيروسات وتأمين الشبكات، للاختراق على يد أحد قراصنة الإنترنت، بحسب ما نشر في إحدى المدونات الخاصة بالقرصنة الإلكترونية وهي "هاكرز بلوغ. أورغ" عن طريق استخدام تقنية تعرف باسم "أس. كيو. أل أنجيكشن"، حيث تمكن "الهاكر" من الوصول إلى كافة البيانات الهامة في هذا الموقع، بحسب مزاعمه التي صرح بها عبر حسابه على تلك المدونة.

من جانبها اعترفت الشركة بتعرض موقعها الإلكتروني الأميركي "كاسبريسكي يو أس آي" إلى هجوم من قبل أحد "الهاكرز"، إلا أنها في الوقت ذاته قللت من أهميته حيث وصفته بأنه لم يكن ناجحا.

ونفت الشركة ما أشيع عن تمكن "المهاجم" من الوصول إلى معلومات ذات قيمة على الموقع، في حين اعترفت أن الأخير يحوي ثغرة ما، مشيرة إلى أنها تبحث حاليا في الأسباب التي أدت إلى ذلك، بحسب ما نشرته على موقعها الإلكتروني الرئيسي.

وتشير بعض المصادر إلى تعرض الشركة لحوادث شبيهة في السابق كان أبرزها اختراق الموقع الإلكتروني الماليزي للشركة العالمية في صيف 2008، والذي اعتمد على نفس الأسلوب الذي تم اللجوء إليه في الحادثة الأخيرة.

ويثير ذلك تساؤلات عن كفاءة برامج هذه الشركة الشهيرة في مجال حماية المعلومات الرقمية والتي لم تتمكن من حماية موقعها من تطفل قراصنة الإنترنت، من وجهة نظر البعض.

أما بالنسبة للهاكر الذي قام بالتسلل إلى موقع الشركة، وهو يحمل لقب "يو. أن. يو"، وفقا لحسابه على مدونة "هاكرز بلوغ. أورغ"، فقد امتنع عن الكشف عن البيانات التي حصل عليها عبر تلك القرصنة، إلا أنه قام بعرض قائمة بأسماء جداول البيانات الخاصة بالموقع الإلكتروني الأميركي للشركة.

وأكد بذلك صحة مزاعمه حول ما ناله من صيد وفير في تلك الحادثة، ليلقن عملاق أمن المعلومات الرقمية درسا حول ضرورة سد الثغرات الأمنية التي يحتويها أحد مواقعه الإلكترونية.

المصدر: قدس برس










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024