السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 05:51 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أشاد الأمين العام المساعد للشئون التنظيمية في المؤتمر الشعبي العام"الحاكم في اليمن" صادق أمين أبوراس بمواقف أبناء محافظة الحديدة واصفاً إياها بمحافظة الثقل المؤتمري وقال إن أبناءها جسدوا دوماً التفافهم حول المؤتمر وقيادته، مشيداً بهذا الزخم المؤتمري الذي تشهده المحافظة.

المؤتمرنت-الحديدة- وليد علي غالب -
ابوراس :لايوجد معارضة تطالب بتأجيل الانتخابات إلا في اليمن
أشاد الأمين العام المساعد للشئون التنظيمية في المؤتمر الشعبي العام"الحاكم في اليمن" صادق أمين أبوراس بمواقف أبناء محافظة الحديدة واصفاً إياها بمحافظة الثقل المؤتمري وقال إن أبناءها جسدوا دوماً التفافهم حول المؤتمر وقيادته، مشيداً بهذا الزخم المؤتمري الذي تشهده المحافظة.

وعبر الأمين العام المساعد عبر عن استغرابه للمواقف الغامضة والمتناقضة من قبل أحزاب اللقاء المشترك خلال مراحل الحوار الطويلة مع المؤتمر والتي استمرت عامين.
جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم أعمال الدورة الاعتيادية للجنة الدائمة المحلية للمؤتمر الشعبي العام بمحافظة الحديدة التي حضرها عبده بورجي، عضو اللجنة العامة، ومحمد الرويشان رئيس الدائرة التربوية، وعبدالجليل ثابت رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة واحمد سالم الجبلي رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر بالمحافظة .

وقال إن أحزاب المشترك ظلت تماطل وتتملص دون احترام أو اعتبار لما يقدمه المؤتمر من تنازلات تلو التنازلات في سبيل إنجاح العملية الانتخابية والحفاظ على المكتسبات الديمقراطية.

واضاف أبو راس إن أحزاب المشترك لا تريد سوى تعطيل الانتخابات وإدخال اليمن في فراغ دستوري بحيث نصل إلى مرحلة لا شرعية للبرلمان أو الحكومة، ومن ثم يطالبون بتشكيل حكومة ائتلاف وطني يكون لهم حصة فيها.
وسخر الأمين العام المساعد من وجود معارضة تطالب بتأجيل الانتخابات أمام إصرار الحزب الحاكم إقامتها في موعدها الدستوري. وقال: لم يحدث في أي دولة في العالم أن المعارضة تطالب بتأجيل الانتخابات.

وفي الدورة ألقى رئيس الدائرة التربوية بالأمانة العامة للمؤتمر محمد علي الرويشان ألقى كلمة النائب الأول لرئيس المؤتمر، الأمين العام للمؤتمر الشعبي / عبدربه منصور هادي والتي تضمنت جملة من القضايا التنظيمية والوطنية ومواقف المؤتمر الشعبي العام وقيادته حيال الأحداث السياسية على الساحة الوطنية والمحلية وتوجهاته خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه أكد المهندس أحمد سالم الجبلي-رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر بالمحافظة، على أهمية المرحلة القادمة والتي تتطلب تكاتف جهود كل قيادات وأبناء المؤتمر من أجل مواصلة مسيرة البناء والتنمية الديمقراطية.

وقال الجبلي إن المرحلة السابقة شهدت تنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة التي تأتي تحت توجهات رئيس الجمهورية، وتجسيداً للثوابت التي يؤمن بها المؤتمر الشعبي العام، الذي مبدؤه الاعتدال والوسطية وتعزيز المشاركة الشعبية وتنمية المجتمع في مختلف المجالات.

واستعرض الجبلي الإنجازات التي تحققت للمحافظة طيلة الفترة الماضية؛ حيث تحقق خلال العام 2007م (125) مشروعاً، بكلفة إجمالية (11.859.000.000) ريال وفي العام 2008م تحقق للحديدة (110) مشاريع بلغت كلفتها الإجمالية (10.329.000.000) ريال، فيما هناك مشاريع قيد التنفيذ بـ(7.557.000.000) ريالاً.
وأضاف الجبلي إنه تم اعتماد (15.290.000.000) ريال للمشاريع الموجودة ضمن البرنامج الاستثماري للعام 2009م، وللمشاريع المركزية (2.243.000.000) ريال للبرنامج الاستثماري المحلي.

من جانبه استعرض عبدلرحمن خورجين نائب رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة تقرير نشاط الفرع خلال المرحلة الماضية، وتلى الدكتور/ عبده هديش تقرير قيادة المؤتمر بالجامعة،فيما القت نورية الحاشدي كلمة القطاع النسوي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024