الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 07:17 م - آخر تحديث: 06:37 م (37: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أوصت الدورة الاعتيادية للمؤتمر الفرعي لفرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية الشعيب محافظة الضال بضرورة وأهمية عقد الانتخابات البرلمانية الرابعة في اليمن في موعدها إبريل القادم كاستحقاق دستوري ووطني لكافة أبناء الشعب والمقيدة أسماؤهم في سجلات الناخبين.

المؤتمرنت -الضالع- محمد الشعيبي -
مؤتمر الشعيب يدعو لإجراء الانتخابات بموعدها ويدين الفوضى وقطع الطرقات
أوصت الدورة الاعتيادية للمؤتمر الفرعي لفرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية الشعيب محافظة الضال بضرورة وأهمية عقد الانتخابات البرلمانية الرابعة في اليمن في موعدها إبريل القادم كاستحقاق دستوري ووطني لكافة أبناء الشعب والمقيدة أسماؤهم في سجلات الناخبين.

وأدانت الدورة أعمال الشغب والفوضى وقطع الطرقات التي تقوم بها العناصر العدوانية المعادية للحوار والديمقراطية والدستور والقانون، والتي تسيء للبطولات التاريخية والنضالية والوحدوية التي عرفت بها محافظة الضالع وأبنائها في كل المنعطفات الوطنية.

ودعا البيان الختامي للدورة أحزاب المشترك وقيادتها الاستجابة لدعوات الحوار التي بادر بها المؤتمر الشعبي العام وقيادته العليا، وعدم التمادي في الإساءة للعملية الديمقراطية والوحدة الوطنية مع أهمية تغليب المصلحة العامة على الخاصة، بما يخدم الوطن وأمنه واستقراره.

وطالبت الدورة أجهزة الأمن برفع مستوى الأداء والقيام بدورها في مكافحة الجريمة وضبط الأمن والنظام والتصدي للخارجين عن القانون.

وأوصت قيادة المديرية متابعة الوزارات المختصة واللجان المشكلة وقيادة وزارتي الدفاع والداخلية لاستكمال معالجة قضايا العسكريين والأمنيين من أبناء المديرية المتقاعدين والعائدين والمنقطعين باعتبار ذلك حق من حقوقهم.

وأشادت بمواقف الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على صعيد القضايا العربية والقومية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأكدت الدورة على ضرورة تكاتف الجهود بين قيادات وأعضاء وأنصار المؤتمر ورفع وتيرة الأداء التنظيمي بما يواكب أهمية المرحلة القادمة.
وطالب المجتمعون المجلس المحلي بالمديرية الاضطلاع بمسئولياته والقيام بدوره في إنجاز المشاريع التنموية المتعثرة.

وأوصت الدورة قيادة المديرية والمحافظة ومكتب رعاية أسر الشهداء والمناضلين بالمحافظة زيادة الاهتمام والرعاية للمناضلين ولأسر الشهداء ورفع معاشاتهم، بما يؤمن لهم في سبيل الثورة والوحدة والوطن.

وأوصت الدورة الأمانة العامة وقيادة المحافظة بالعناية والاهتمام بفئة الشباب ودعم أنشطتها التعليمية والثقافية والرياضية وتشجيع الإبداعات والقدرات وتنميتها.
وطالب البيان الختامي قيادة المحافظة وهيئة مياه الريف ومؤسسة المياه والصرف الصحي بالإسراع في إنجاز مشروع مياه الشرب بالشعيب وإقامة مشاريع مياه للمناطق البعيدة عن مركز المديرية، نظراً للمعاناة الشديدة من عدم توفر المياه.
وطالب البيان المجلس المحلي بالمديرية والمحافظة وكذا مكتب الصحة والوحدات الصحية دعم وتوسعة مستشفى الشهداء الثلاثة بالشعيب ليتمكن من أداء خدماته للمواطنين.

وأشادت الدورة بالأداء الإعلامي لصحيفة المؤتمر الشعبي العام (فجر الضالع) التي قامت بعمل إعلامي كبير بالتوعية الوطنية وإيضاح حجم الإنجازات التنموية والتصدي للإشاعات والأخبار المضللة التي تستهدف قيادة المؤتمر بالمحافظة.
وأشادت الدورة بالخدمات المتميزة والمنصفة التي تقوم إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية بها في خدمة المستهدفين من شبكة الضمان الاجتماعي.

وأشادت الدورة بالدور الوطني لرئيس وأعضاء اللجنة الأساسية الانتخابية بالدائرة، وكذا الحكمة والصبر التي اتبعتها اللجنة الأمنية.
وأوصت الدورة مدير كهرباء منطقة الضالع والوحدة التنفيذية باستكمال مشاريع الكهرباء وربط الشبكة للقرى المتبقية في المديرية.
وأكدت الدورة على أهمية تفعيل دور الهيئة التنفيذية والتنسيق المتكامل مع القيادة التنظيمية، بما يسهل تقديم وتنفيذ البرامج الخدمية والتنموية والاجتماعية لأبناء المديرية.
وأقرت الدورة كلمة النائب الأول لرئيس المؤتمر واعتبرتها وثيقة من وثائق الدورة،كما أقرت التقريرين التنظيمي والتنفيذي مع الأخذ بالملاحظات والمقترحات الواردة حولها.
وأكدت الدورة على أهمية اضطلاع قيادة الفرع بالمديرية بالمسئولية الكاملة وتنشيط دور الفرع وتفعيل الاتصال والتواصل مع التكوينات التنظيمية الأدنى في المراكز والجماعات.

هذا وكانت عقدت الدورة في مدينة العوابل عاصمة مديرية الشعيب بمحافظة الضالع برئاسة القائم بأعمال رئيس فرع المؤتمر احمد عبادي العكر وعبدالحميد حريز وحضور مندوبي المؤتمر الفرعي وعدد من قيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني-حيث تم استعراض وقراءة الكلمة التوجيهية للنائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام الموجهة إلى مؤتمرات الفروع بالمديريات، قام باستعراضها مسئول دائرة الشباب والطلاب بالفرع علي صوحل.
بعد ذلك تم قراءة واستعراض تقرير فرع المديرية التنظيمي المقدم للدورة من قبل يحيى فضل الحالمي رئيس الفرع، ثم استعراض الهيئة التنفيذية بالمديرية من قبل يحيى المفلحي رئيس الهيئة التنفيذية .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024