الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:19 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - غادر الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم العاصمة صنعاء متوجها إلى دمشق في زيارة للجمهورية العربية السورية،يلتقي خلالها بأخيه فخامة الاخ الرئيس بشار الاسد ويجري معه مباحثات تتناول تعزيز العلاقات الأخوية ومجالات التعاون

المؤتمرنت -
الرئيس يغادر صنعاء في زيارة الى دمشق
غادر الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم العاصمة صنعاء متوجها إلى دمشق في زيارة للجمهورية العربية السورية،يلتقي خلالها بأخيه فخامة الاخ الرئيس بشار الاسد ويجري معه مباحثات تتناول تعزيز العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشتركة.
بالإضافة الى بحث المستجدات العربية والإقليمية والدولية التي تهم البلدين الشقيقين والأمة العربية وفي مقدمتها تطورات الاوضاع في المنطقة وجهود تحقيق المصالحة العربية وتعزيز مسيرة التضامن العربي ، فضلا عن دفع الجهود وتحقيق المصالحة الفلسطينية .
وقد أدلى الرئيس بتصريح لوكالة الانباء اليمنية سبأ عبر فيه عن سعادته بزيارة الجمهورية العربية السورية الشقيقة في مستهل جولة من الزيارات ستشمل أيضا جمهورية روسيا الاتحادية وجمهورية طاجكستان واندونيسيا وذلك تلبية للدعوة الموجهة اليه من قادة هذه الدول الشقيقة والصديقة.
وأوضح فخامته بأنه سيجري في جولته هذه مباحثات تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك، وسبل تعزيزها وتطويرها على مختلف الاصعدة السياسية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية والعسكرية وغيرها،وذلك بما يخدم المصالح المشتركة لليمن وتلك البلدان الشقيقة والصديقة .
واشار رئيس الجمهورية الى انه سيتم ايضا بحث المستجدات الاقليمية والدولية وفي مقدمتها تطورات الاوضاع في المنطقة ومنها ما يتصل بالأوضاع الفلسطينية في ضوء ما حدث من عدوان اسرائيلي على غزة وما يعانيه أبناء الشعب الفلسطيني هناك من حصار جائر وكذا المستجدات في الصومال والجهود المبذولة لإحلال السلام فيه ،وإعادة بناء مؤسسات الدولة الصومالية في ظل القيادة الجديدة للصومال برئاسة الرئيس شيخ شريف أحمد .
واضاف رئيس الجمهورية بأنه سيجري التشاور كذلك حول تنسيق المواقف إزاء اعمال القرصنة البحرية في المياه الدولية قبالة خليج عدن وفي السواحل الصومالية والتي تهدد أمن وسلامة الملاحة الدولية وفي هذه المنطقة الحيوية للتجارة الدولية، وكذا مكافحة الارهاب الذي يمثل اليوم هما مشتركا للجميع ينبغي ان تتضافر الجهود الدولية من أجل مواجهته وتجفيف منابعة.
وقال رئيس الجمهورية:" وما من شك فإن مثل هذه الزيارات تسهم في تبادل وجهات النظر وتعزيز العلاقات والدفع بمجالات التعاون المشترك قدما وبالاتجاه الذي يترجم تطلعات شعوبنا ويحقق لها الخير والمصالح المشتركة".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024