الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 03:09 م - آخر تحديث: 03:08 م (08: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -   أكد رئيس اللجنة المشتركة لخيمة المقاومة – يحي محمد عبد الله صالح – رئيس جمعية كنعان لفلسطين إن سجل دولة إسرائيل الإجرامي على مدى تاريخها لا يحتاج إلى بحث وتدقيق حتى يتم إثباته أو اداركه فتاريخ دولة العدو هو سلسلة من المجازر المتعاقبة منذ عشرات السنين والتي تطال البشر والحجر .
المؤتمر نت – سلطان قطران -
يحيى صالح يدعو لمواصلة دعم النضال الفلسطيني
أكد رئيس اللجنة المشتركة لخيمة المقاومة – يحي محمد عبد الله صالح – رئيس جمعية كنعان لفلسطين إن سجل دولة إسرائيل الإجرامي على مدى تاريخها لا يحتاج إلى بحث وتدقيق حتى يتم إثباته أو اداركه فتاريخ دولة العدو هو سلسلة من المجازر المتعاقبة منذ عشرات السنين والتي تطال البشر والحجر .

وأشار في كلمته التي ألقاها اليوم في اللقاء التضامني الذي نظمه أكاديميي اليمن مع أكاديميي فلسطين وجامعاتها تحت شعار ( من اجل العلم وحماية المؤسسات التعليمية الفلسطينية من الإرهاب الصهيوني) إلى أن استهداف التعليم والمؤسسات التعليمية مدارس ومعاهد وجامعات يوضح مدى الحقد الصهيوني تجاه هذا القطاع الهام لأنها تدرك أهمية العلم والمتعلمين في نضال الشعب الفلسطيني التحرري وتريد أن يبقى يعاني من الجهل والتخلف .

وأوضح يحي صالح أن الشعب الفلسطيني يدرك أهمية العلم والتعليم فبذل الغالي والرخيص من أجل أن يضل هذا القطاع ينمو ويتطور فأنشئت الجامعات الفلسطينية في سياق معارك مع الاحتلال من اجل الإنشاء وضد الإغلاق.

وأشار يحي محمد عبد الله صالح أن سلطات الاحتلال تعمل على إغلاق المؤسسات التعليمية وتحديداً الجامعية منها وقال رئيس اللجنة المشتركة لخيمة المقاومة: هاهي تقصف وتدمر الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة تقصف وتدمر المدارس والمنشآت التعليمية كافة كل ذلك من أجل منع العلم وتدمير مؤسساته التعليمية التي تصب مخرجاتها في تطوير المجتمع الفلسطيني وزيادة مساهمة المتعلمين والأكاديميين الفلسطينيين في تطوير المجتمع وتعمق صموده وزيادة فعالية النضال والمقاومة الفلسطينية.

وأضاف : إن إسرائيل في عدوانها وحربها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة تركز على المستقبل والحضارة فاستهدفت العلم والمؤسسات التعليمية وهي دولة لا يقودها مجرمو حرب فحسب بل هي دولة بكاملها مجرمة حرب.

منوها أن الأحداث قد أثبتت بأن الجامعات اليمنية والفلسطينية والأكاديميين فيها ليسوا مناراً للعلم فقط بل قلاعاً للوطنية والقومية.

وخاطب رئيس جمعية كنعان الأكاديميين اليمنيين والفلسطينيين قائلا : إن فعاليتكم هذه لها دلالة هامة وهي أن التضامن والدعم لا يجب أن يكون مرتبطاً بحدث أو مناسبة حيث نأمل أن تستمر فعاليات التضامن والدعم من قبل كل الجهات وبشكل دائم ومتنوع حتى يحقق شعبنا الفلسطيني أهدافه الوطنية المشروعة وفي المقدمة منها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
ودعا يحي محمد عبد الله صالح إلى استمرار الدعم والتضامن ليستجيب لتحديات النضال والمقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي تمادى في جرائمه التي وصلت إلى حد ارتكاب المجازر الجماعية وجرائم حرب الإبادة والتي تدرج تحت مسمى جرائم حرب ضد الإنسانية.

هذا وتخلل الفعالية توقيع اتفاقية بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجمعية كنعان لفلسطين تقضي بتخصيص جزء من منح رئيس الجمهورية للطلاب الفلسطينيين الراغبين في مواصلة تعليمهم العالي توزع تحت أشراف جميعة كنعان لفلسطين..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024