الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:24 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من اجتماع اللجنة الدائمة بمارب

المؤتمرنت-مأرب- أحمد القحطاني -
دان أعمال التطرف والتخريب.. مؤتمر قانية :وحدة الوطن مكسب غير قابل للتفريط
دانت الدورة الاعتيادية لفرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية قانية بمحافظة مأرب كل أعمال التخريب والتطرف والإخلال بأمن واستقرار اليمن ،مؤكدة وقوف أعضاء المؤتمر وكافة أبناء المديرية وتصديهم للدعوات الطائفية والمناطقية والانفصالية واعتبار وحدة الوطن مكسباً غير قابل للنقاش أو المساومة أو التفريط.

وثمن أبناء قانية جهود قانية جهود قيادة السلطة المحلية في مأرب لمعالجة الاختلالات الأمنية وحل المشاكل والخلافات الاجتماعية والمتابعة للمشاريع التنموية .

وحذر المشاركون في اجتماع الدورة الاعتيادية لفرع المؤتمر من استغلال جو الحرية والديمقراطية في الوطن للقيام بمحاولات تهدف إلى المساس بوحدة الوطن اليمني .

وأوصى المؤتمرون بالإعداد الجيد لخوض الانتخابات النيابية القادمة من خلال تأهيل وتدريب القيادات والكوادر القاعدية تأهيلاً فنياً وانتخابياً وقانونياً وإعلامياً وسياسياً .

وثمنت الدورة مواقف القيادة السياسية والتنظيمية للمؤتمر الهادفة إلى إطلاق الحوار وصولاً إلى انتخابات نيابية حرة ونزيهة وبمشاركة كافة القوى السياسية ، وقدرت عالياً كافة المبادرات التي قدمتها قيادة المؤتمر للأخوة في اللقاء المشترك مع حرصها على الثوابت الوطنية والدستور والقوانين النافذة والحفاظ على الأمن والاستقرار.

وطالب البيان بإرسال فريق أثري للبحث والتنقيب عن الآثار في قانية ، كما طالب بتشكيل قوافل إرشادية ودعوية لتوعية المواطنين وتحصينهم من أفكار الغلو والتطرف وتعميق روح التمسك بمبادئ الإسلام الصحيحة والولاء الوطني فيهم .

وأوصت الدورة بضرورة تفعيل الرقابة الفنية والمالية من قبل كافة مكاتب الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على فروعها بالمديريات لتجاوز السلبيات وتعزيز الإيجابيات وتطوير الأداء ومكافحة الفساد ،كما أوصت بتسهيل إجراءات حصول الشباب بقانية على تصريح لناديهم وتوفير المستلزمات الرياضية لهم ،وتوفير عدد من مكائن الخياطة والتطريز وآلات الحياكة وتدريب النساء بالمنطقة لتوفير مصادر للدخل والتخفيف من الفقر ،و تمكين شباب المديرية وخاصة البعيدة منها عن مركز المحافظة من الالتحاق بالدورات التأهيلية في المجال المهني والفني والتقني واللغات لتأهيلهم وخلق فرص عمل حر لهم .

و حث البيان الختامي مكاتب الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على متابعة ورفع وتيرة العمل في المشاريع الجاري تنفيذها وأهمها : مشروع كهرباء قانية ،ومشروع مياه قانية ،ومشروع المركز الشبابي ،ومشروع طريق السوادية -الجوبة .

وأوصت بصورة باعتماد وبناء مدرسة للبنات بالمنطقة حتى يتم القضاء على التسرب بعد الشهادة الأساسية ،و تشغيل المركز الصحي والمركز الزراعي من خلال توفير الكادر والآلات والأجهزة اللازمة لذلك

وكانت دورة المؤتمر الفرعي لفرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية قانية انعقدت برئاسة مبارك ناصر جردان – عضو قيادة فرع المحافظة – وبحضور محمد علي الزرميم – عضو اللجنة الدائمة وعلى مسعد الأحمدي – رئيس فرع مؤتمر قانية .
والقى مبارك جردان كلمة الأمين العام الموجهة إلى أعضاء اللجان الدائمة المحلية واجتماعات فروع المؤتمر بالدوائر والمديريات وبعد ذلك تم استعراض ومناقشة تقرير قيادة فرع المؤتمر بقانية وتقرير القطاع النسوي .

وعقد اجتماع برئاسة رئيس الدورة وبحضور رئيس الفرع مع عضوات مؤتمر المديرية وتم خلال الاجتماع استعراض أنشطة ومتطلبات قطاع المرأة وتحديد ما يتم تضمينه من هموم المرأة في البيان الختامي.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024