الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:13 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
الاستئناف بنيويورك ترفض طعن الحكومة الامريكية في قضية المؤيد ورفيقه زايد
رفضت محكمة الاستئناف للدائرة الثانية بولاية نيويورك أمس طعن الحكومة الأمريكية في القرار الذي أصدرته محكمة الاستئناف القاضي بإلغاء قرار محكمة بروكلين الذي كان إدان اليمنيين الشيخ محمد علي المؤيد ومرافقه محمد زايد

و قال المحامي الأمريكي جونثان ماركس :إن محكمة الاستئناف للدائرة الثانية رفضت طعن الحكومة الأمريكية في قرارها السابق, إلا أن قرار إعادة محاكمة موكليه الشيخ محمد المؤيد ومرافقه محمد زايد ما زال قائماً

وأعرب المحامي ماركس عن أمله في نجاح التفاوض الجاري حاليا مع الحكومة الأمريكية لإقناعها بإعادة المؤيد و زايد إلى اليمن, وعدم قيامها بالطعن مجدداً في قرار الاستئناف لأن ذلك يتطلب رفع القضية إلى المحكمة العليا.

وكانت محكمة الاستئناف للدائرة الثانية أبطلت في شهر أكتوبر المنصرم قرار محكمة بروكلين الابتدائية ضد الشيخ محمد المؤيد ومرافقة محمد زايد و طلبت المحكمة من المدعي العام إعادة محاكمة المؤيد و زايد في محكمة بروكلين الابتدائية لكن برئاسة قاضي آخر و تحت أدلة جديدة.

وقضى منطوق الحكم ببراءة الشيخ المؤيد ومرافقه من تهمة دعم الإرهاب، وأمرت بالإفراج عنهما وإغلاق القضية أو إعادة محاكمتهما مرة أخرى في المحكمة الابتدائية


واعتبرت محكمة الاستئناف أن هيئة المحلفين في المحاكمة الأولى "كانت متأثرة بما وصفته بالشهادات الاستفزازية التي تحدثت عن ارتباطات المتهمين بالإرهاب والتي لم يكن لها أية علاقة بالقضية".

وأكد الحكم الذي صدر بإجماع أصوات ثلاثة قضاة في المحكمة , "وجود أخطاء في البراهين قد تكون على الأرجح قد أثرت في مسار المحاكمة".

وكانت محكمة بروكلين قضت في الـ28 (يوليو) 2005 بسجن المؤيد 75 عاماً، ودفع غرامة قدرها مليون وربع المليون دولار، وعلى زايد بالسجن 45 عاماً في وقت لاحق في ضوء محالكتهما بتهمة تمويل ودعم "الإرهاب" .

يشار إلى انه يحق للإدعاء الأميركي استئناف الحكم الصادر، أمام المحكمة الأمريكية العليا في حال ثبوت وجود خطأ أساسي.

وكان نائب سفير اليمن في واشنطن يحيى عبد الله الشوكاني قام مؤخرا بزيارة للشيخ محمد المؤيد ورفيقه زايد المعتقلين بسجن فلورنس بولاية كولورادو الأمريكية للإطلاع على حالتهما الصحية. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن الشوكاني عقب الزيارة قوله : أن حالة الشيخ محمد المؤيد ورفيقه محمد زايد في استقرار .

وقال "إن هذه الزيارة تأتي تنفيذا لتوجيهات فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله رئيس الجمهورية ومتابعته المستمرة لقضية الشيخ المؤيد ورفيقه وحرصا على الاطمئنان على حالتهما الصحية ومتابعة قضيتهما حتى يتم الإفراج عنهما.

وجاءت هذه الزيارة بعد أن أرسلت السفارة اليمنية مذكرات إلى الجهات المعنية في واشنطن طلبت فيها نقل الشيخ المؤيد ورفيقه إلى أي مركز طبي لمتابعة حالتهما الصحية, و ردت إدارة السجن على ذلك بمذكرات تؤكد أن حالتهما مستقرة وانهما يتلقيان العناية الطبية اللازمة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024