الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:44 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عقد اليوم في موسكو اجتماع بين الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والسيد فلاديمير بوتين رئيس وزراء روسيا الاتحادية جرى فيه بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها على مختلف الأصعدة

المؤتمرنت -
الرئيس يبحث مع بوتين التعاون المشترك في المجالات الاستثمارية والعسكرية
عقد اليوم في موسكو اجتماع بين الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والسيد فلاديمير بوتين رئيس وزراء روسيا الاتحادية جرى فيه بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها على مختلف الأصعدة السياسية والإقتصادية والتعليمية والثقافية والعسكرية والاستثمارية وغيرها .

وقد رحب رئيس الوزراء الروسي بفخامة الرئيس منوها بعلاقات الصداقة بين البلدين ومؤكداً حرص روسيا على تعزيزها في مختلف المجالات.. مشيراً الى رغبة الشركات الروسية للعمل والاستثمار في اليمن في مجال النفط والغاز والمعادن او في مجال توليد الطاقة الكهربائية او السكة الحديد او الاسمنت وفي مجال بناء السدود والحواجز المائية والاصطياد السمكي وطباعة النقود.

منوها بدور اليمن في مجال مكافحة الارهاب والقرصنة البحرية قبالة خليج عدن والسواحل الصومالية .. مشيرا إلى ان هذه الزيارة لفخامة الرئيس ستفتح آفاقا واسعة للدفع بالعلاقات وتطوير مجالات التعاون المشترك .

من جانبه اكد الرئيس على عبدالله صالح حرص اليمن على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع روسيا في مختلف المجالات بمايخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين .
وجدد الرئيس علي عبد الله صالح ترحيبه بالشركات الروسية للإستثمار في اليمن وفي مقدمتها الاستثمار في مجالات النفط والغاز والمعادن وبناء السكة الحديد وتوليد الطاقة الكهربائية بنظام البي او تي وإنشاء مصفاة روسية لتكرير النفط في البحر الاحمر ، بالاضافة الى الاستثمار في مجال الاصطياد السمكي وتصدير الملح اليمني لروسيا.
مشيرا الى وجود فرص عديدة للتعاون المشترك بين البلدين .. مؤكدا بان الاستثمارات الروسية ستحظى بكافة الرعاية والتسهيلات وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين .

وجرى خلال اللقاء بحث العديد من المستجدات والتطورات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين .

حضر جلسة المباحثات الدكتور رشاد محمد العليمي والدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية، وأحمد مساعد حسين وزير المغتربين ونعمان الصهيبي وزير المالية وأمير العيدروس وزير النفط وعبدالله حسين البشيري أمين عام رئاسة الجمهورية وسفير اليمن في موسكو محمد صالح الهلالي.

فيما حضرها من الجانب الروسي نائب رئيس الوزراء وزير المالية الكسي كودرين، والممثل الخاص للرئيس الروسي للشرق الاوسط نائب وزير الخارجية الكسندر سلطانوف ، ووزير الثروات والمعادن الروسي، و نائب وزير الدفاع ديمتريس ، ووكيل وزارة الخارجية هيرشينين، بالاضافة الى مستشار الرئيس الروسي، والسفير الروسي بصنعاء فلاديمير تروفيموف وعدد من المسؤولين الروس .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024