الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:09 م - آخر تحديث: 08:06 م (06: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - صالح وميدفيديف

المؤتمرنت -
اليمن وروسيا يؤكدان أهمية تنسيق جهود مواجهة القرصنة
أكدالرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والرئيس الروسي ديميتري ميدفيديف أهمية تنسيق جهود اليمن وروسيا لمواجهة أعمال القرصنة البحرية قبالة خليج عدن والسواحل الصومالية وكذلك الجهود المبذول لمكافحة الإرهاب.

وبحث الزعيمان في جلسة مباحثات يمنية روسية عقدت بينهما اليوم في قصر الكرملين بموسكو العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط بين اليمن وروسيا والسبل الكفيلة بتعزيز مجالات التعاون المشترك في كافة الأصعدة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والعسكرية وغيرها من المجالات.

كما بحث الزعيمان القضايا المرتبطة بالمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها ما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة على ضوء نتائج العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وما يعانيه الشعب الفلسطيني في القطاع من حصار جائر، بالإضافة إلى بحث الأوضاع في العراق ومنطقة القرن الإفريقي والجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب القرصنة البحرية. كما تطرق الزعيمان إلى جهود تحقيق السلام العادل في المنطقة.

وأكد الرئيس علي عبدالله صالح أهمية الدور الروسي في الدفع بعملية السلام في الشرق الأوسط وعلى أساس تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الإسرائيلي. مجددا دعم اليمن للتوجهات الروسية لعقد مؤتمر دولي للسلام في المنطقة بموسكو.

وأشار إلى ضرورة أن يكون لروسيا الدور الفاعل في المشاركة في عملية مكافحة أعمال القرصنة التي تهدد سلامة الملاحة الدولية في المنطقة والعالم.

وجدد رئيس الجمهورية ترحيب اليمن بالشركات الروسية والمستثمرين الروس للاستثمار في اليمن. مشيرا إلى أن هناك فرص عديدة وواسعة للاستثمار في مجال النفط والغاز والثروات المعدنية والثروة السمكية والطاقة الكهربائية والسدود والري، بالإضافة إلى الاستثمار في مجال صناعة الإسمنت وبناء السكك الحديدية. مؤكدا بأن الاستثمارات الروسية ستحظى بكل الدعم والرعاية وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه رحب الرئيس الروسي ديميتري ميدفيديف بزيارة رئيس الجمهورية لروسيا. وقال "إنها ستدفع بمسيرة العلاقات الثنائية نحو آفاق أوسع". مؤكدا حرص روسيا لتطوير هذه العلاقات التاريخية وعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

كما أكد أن الحكومة الروسية ستشجع على الدفع بالشركات والمستثمرين الروس للاستثمار في اليمن بما يعزز من العلاقات الاقتصادية والتعاون المثمر بين البلدين.

ونوه الرئيس الروسي بالمبادرة اليمنية لتحقيق المصالحة بين الفلسطينيين. واعتبرها أرضية جيدة لتحقيق تلك المصالحة. مشيرا إلى أن وجهات نظر البلدين متطابقة إزاء مجمل القضايا والموضوعات التي تم بحثها.

وفي هذا الصدد أتفق الجانبان على تشكيل لجنة عليا يمنية روسية مشتركة لمتابعة تنفيذ الاتفاقيات بين البلدين والدفع بمسيرة التعاون المشترك إلى الأمام.


سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024