السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:16 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أشاد اللقاء التشاوري الثاني للهيئات الإدارية لنقابات أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعات ا ليمنية الحكومية   الذي اختتم اليوم  بجامعة ذمار  بمبادرة  رئيس الجمهورية باستحداث جائزة سنوية للمبدعين والمتميزين في الجامعات اليمنية ، .

المؤتمر نت -عبد الكريم النهاري -
لقاء تشاوري يطالب بمعايير مهنية في التعيينات الأكاديمية
أشاد اللقاء التشاوري الثاني للهيئات الإدارية لنقابات أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعات ا ليمنية الحكومية الذي اختتم اليوم بجامعة ذمار بمبادرة رئيس الجمهورية باستحداث جائزة سنوية للمبدعين والمتميزين في الجامعات اليمنية ، .
وأوصى اللقاء التشاوري لنقابات أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعات ا ليمنية الحكومية في ختام أعماله التي استمرت من 25 -26 فبراير الجاري بتشكيل لجنة لمتابعة إصدار قانون التعليم العالي ومشروع قانون أجور أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات اليمنية الحكومية والاهتمام بقضايا أعضاء هيئة التدريس المساعدة و إعادة النظر في هيكل الأجور الخاص بهم وكذلك بدل السكن و إبتعاثهم داخليا او خارجيا,
وطالب اللقاء بتطبيق توجيهات رئيس مجلس الوزراء بشان القضايا المطلبية والحقوقية لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم , و العمل بمبدأ الانتخاب للمناصب الأكاديمية المختلفة بدأ من رؤساء الأقسام ووصولا إلى نواب رؤساء الجامعات ومطالبة رؤساء الجامعات بتطبيق مبدأ المعايير المهنية والأكاديمية في التعيينات والترقيات وتقلد المناصب الأكاديمية في الجامعات حاليا , .
ودعا اللقاء ألتشاوري إلى عدم تضمين قانون للتعليم العالي الجديد أي مواد تنتقص من استقلالية الجامعات وحقوق أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم او تتعارض مع قانون الجامعات اليمنية ولائحته التنفيذية مع التأكيد على ضرورة إشراك مجلس التنسيق للنقابات في كل ما يخص العمل الأكاديمي ومؤسساته ومستقبلا , واستكمال دعم الجامعات وتعزيز إمكانياتها قبل الشروع في إنشاء جامعات جديدة .
وأكد على الاستفادة من المتقاعدين بالاستمرار في عطائهم العلمي في الجامعات حفاظا على سمعة الجامعات وتطويرها الأكاديمي و ترفيع اللقب العلمي للمتوفيين والحفاظ على مستحقاتهم في السكن والحقوق الأخرى .
وأدان اللقاء التشاوري الثاني لنقابات أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات اليمنية الحكومية العمل الهمجي الذي اودى بحياة د. درهم القدسي عضو هيئة التدريس بجامعة ذمار و حيا نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة ذمار للدور الكبير في متابعة قضيته حتى القبض على الجناة ..
واقر اللقاء التشاوري الإقرار المبدئي للنظام الأساسي لمجلس التنسيق لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعات اليمنية الحكومية على ان تستكمل مناقشه في الهيئة الادارية للنقابات والرفع بمقترحاتها خلال الاجتماع القادم لمجلس التنسيق المقرر عقده بجامعة الحديدة خلال شهر مايو 2009م .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024