الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 10:30 ص - آخر تحديث: 02:15 ص (15: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء أن ما تحقق للمرأة من تقدم وإنجاز  في مختلف المجالات بشكل عام وفي ميدان العمل الرياضي بشكل خاص يجعلنا نشعر بالفخر والاعتزاز.جاء ذلك في كلمه ألقاها اليوم في افتتاح المهرجان النسوي الرياضي الثقافي

المؤتمر نت - محمد القيداني -
مجور يدعو إلى التوسع في مراكز الرياضة النسوية
قال الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء أن ما تحقق للمرأة من تقدم وإنجاز في مختلف المجالات بشكل عام وفي ميدان العمل الرياضي بشكل خاص يجعلنا نشعر بالفخر والاعتزاز.

جاء ذلك في كلمه ألقاها اليوم في افتتاح المهرجان النسوي الرياضي الثقافي الإجتماعي الأول التي نظمته الإدارة العام لرياضة المرأة بوزارة الشباب والرياضة على صالة نادي بلقيس بالتعاون مع عدد من الجهات الراعية وذلك تحت شعار " المرأة صانعة السلام " .

و أشار رئيس مجلس الوزراء بأن ما نراه اليوم في هذا الصرح الرياضي النسوي وغيره من المنشآت الرياضية المشابهة إنما يدل على مدى التقدم والحركة الديناميكية التي تشهدها الحركة الرياضية النسائية كعنوان لمرحلة جديدة تنهض فيها هذه القوة الاجتماعية للمشاركة في صنع الغد الأفضل، غد التجدد والتحديث والتقدم والازدهار، غد النماء والتكافل الاجتماعي".
وأعتبر الدكتور مجور الاحتفال اليوم بأول مهرجان نسوي رياضي دليل على المضي بخطوات واثقة للنهوض بواقع المرأة في مختلف المجالات وتأكيد حضورها الفاعل في شتى مناحي الحياة. مشيرا إلى أهمية تعزيز الرغبة الجماعية للدفع قدما بالرياضة النسائية التي تمكنت خلال الفترة القليلة الماضية من تحقيق انجازات ملموسة على الصعيدين الوطني والخارجي.
وأضاف رئيس مجلس الوزراء" علينا أن نوسع آفاق مفاهيمنا تجاه هذا النوع من الرياضة وتطوراتها المستقبلية من خلال التركيز على بناء منظومة تعليمية وتأهيلية وتدريبية متكاملة والتوسع في مثل هذه المراكز التي تتيح للمرأة ممارسة الرياضة وتنمية ثقافتها وتعزيز دورها الاجتماعي اخذين بعين الاعتبار الدور الحيوي الذي ينبغي ان يقوم به القطاع الخاص لمساندة هذه العملية".
وتمنى رئيس الوزراء في كلمته أن يتمكن المهرجان من تسليط الضوء على هذا النوع من الرياضة وإبراز الدور الهام للمرأة في المجتمع.

من جانبه نوه نائب وزير الشباب والرياضة حاشد عبد الله الأحمر إلى ما يتضمنه المهرجان من فعاليات وأنشطة وبرامج هادفة لتنمية قدرات المرأة في مختلف المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية والإنسانية.

ولفت إلى أن أقامة المهرجان يجسد اهتمام الحكومة والقيادة السياسية بالمرأة وما تحظى به من دعم ورعاية خاصة من الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية على طريق إعطاء المرأة كامل حقوقها والنهوض بها.

وأشاد الأحمر بالانجازات التي حققتها المرأة اليمنية في مشاركاتها على مستوى الداخل أو الخارج أكان في المجال الرياضي أو المجالات الأخرى.

وأكد مواصلة قيادة وزارة الشباب والرياضة دعم برامج وأنشطة المرأة لكي تتمكن من تحقيق أهدافها باعتبارها الشريك الفاعل لأخيها الرجل في شتى الميادين.

بدورها أشارت مدير عام إدارة المرأة بالوزارة رئيس المهرجان نورا الجروي إلى الهدف الإنساني الذي يحمله المهرجان تجاه نزيلات دار رعاية المريضات نفسيا. مبينة أنه تم بيع 32 ألف و800 تذكرة، ذهب 90% من عائداتها المالية لدار رعاية المريضات نفسيا.

وأعربت الجروي عن تقديريها للمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والأشخاص الذين ساهموا في الإعداد والتحضير للمهرجان بما في ذلك جهود الفتيات المعاقات والكفيفات من دور رعاية وتأهيل المعاقين.

هذا وقدمت براعم مشاركة في الحفل "أنشودة السلام" عبرن من خلالها عن حاجة الإنسان للسلام والاستقرار ونبذ الحروب وكافة أشكال العنف.

كما قدم أوبريت غنائي جسد نضال المرأة ودورها القيادي على مر التاريخ.

وفي ختام المهرجان قدم درع المهرجان إلى رئيس مجلس الوزراء تقديرا وعرفانا بدوره الداعم للمرأة وقضاياها والمساهمة في تحقيق تطلعاتها وتجسيد أمالها








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024