الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:55 ص - آخر تحديث: 03:33 ص (33: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تكريم المناضلين صبرة وملكة الشيباني

المؤتمر نت – سلطان قطران -
ملتقى الرقي والتقدم يكرم المناضلين عبدالسلام صبره والدكتورة ملكة الشيباني
بمناسبة الذكرى الثانية لتأسيس ملتقى الرقي والتقدم، الذي يصادف الثامن من آذار/ مارس ( يوم المرأة العالمي ) قام يحيى محمد عبد الله صالح - رئيس الملتقى بتكريم شخصيتين وطنيتين وذلك باختيارهم شخصيتي العام وهما (الوالد المناضل القاضي / عبدالسلام محمد حسن صبره ، والدكتورة المناضلة / ملكة عبداللاه الشيباني ) .

وأشار يحيى محمد عبد الله صالح - رئيس الملتقى إلى أن الملتقي وهو يكرم هاتين الشخصيتين العظيمتين والوطنيتين قد قطع العهد على أن يكرم سنويا شخصيتين من ابرز الشخصيات في اليمن.

وقال :- نعتبر هذا التكريم شرف لنا وحق علينا تجاه أبائنا العظام وأمهاتنا الأفاضل الذين زرعوا بعرقهم ، بجهودهم وبجدهم كل الأساسيات التي نحصد ثمارها اليوم بنيانا عملاقا ،وطن الجمهورية والوحدة والدستور و القانون، وأننا إذ نكرمهم اليوم فنحن نكرم تاريخنا النضالي المجيد ضد الكهنوت والاستعمار من أجل الجمهورية والوحدة .

وأوضح يحيى صالح في كلمته التي ألقاها صباح اليوم لهذه المناسبة أن الملتقى كان الأسرع في كل الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني للانتصار لقضايا المرأة تفاعلاً مع مبادرة رئيس الجمهورية المتعلقة بكوتا المرأة ومبينا أن الملتقى قدم لرئيس الجمهورية آلية من شأنها أن تساعد على تجسيد مقترحاته بهذا الصدد حيث تفاعل معها مشكوراً وحولها إلى جهات الاختصاص.

وقال رئيس الملتقى : - بهذه المناسبة نتوجه بالتحية بأسمائكم جميعاً لفخامة رئيس الجمهورية صاحب هذه المبادرة العظيمة ولقد جعلنا من هذه المبادرة الرئاسية والآليات التي تقدمنا بها موضوعاً لنشاط فعال من قبلنا ونسقنا من أجله مع عشرات المنظمات النسائية ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية وعقدنا ورشة عمل شملت أوسع طيف من ذوي العلاقة بهدف الوصول إلى الصيغة الأنسب لوضعها موضع التنفيذ.

وأضاف يحيى صالح: نؤكد بأن المعضلة ليست في الآليات المناسبة من عدمها بل في الإرادة والقناعة لدى الأحزاب السياسية المقررة في هذا الشأن فمن لدية القناعة والإرادة سيبحث ويجد الآليات المناسبة ومن ليس لديه القناعة والإرادة هم كثر للأسف الشديد لن يوفق على آلية حتى لو اجتمع حولها كل أساتذة الفقه الدستوري وسيظل يطرح العراقيل تلو العراقيل حتى لا تجد هذه المبادرة العظيمة طريق النور.

وأضاف : وإذا كانت هذه المبادرة كشفت زيف من يتشدقون لفظاً بتأييدهم لقضايا المرآة فهي كانت وما زالت فرصة لنا للقول والفعل بأن مناصرة قضايا المرأة ليس ترفاً فكرياً أو قولاً فارغاً بل نشاطاً كفاحياً لا يقتصر على يوم من أيام السنة وجدد رئيس الملتقى الدعوة لكل منظمات المجتمع المدني ذات العلاقة والأحزاب السياسية كافة للتفاعل الإيجابي مع مبادرة الرئيس/ علي عبد الله صالح وأمام الجميع الفرصة الزمنية كافية لتحقيق هذه المبادرة.

وأكد رئيس ملتقى الرقي والتقدم أن الملتقى استطاع أن يسير قدماً وفق الأهداف والغايات التي حدد له في النظام الأساسي وأن النشاطات والفعاليات التي نفذها أحرزت نجاحاً ملموساً وصداً طيباًَ في أوساط المجتمع اليمني وهذا ليس تقييماً لا نفسنا بل تقييم الأوساط المهمة وذات العلاقة والإعلامية منها على وجه الخصوص، كما أن هذه النشاطات تنوعت بتنوع أهداف وغايات الملتقى .

هذا وقد القيت كلمتان من المكرمان (الوالد المناضل القاضي عبدالسلام محمد حسن صبره ، والدكتورة المناضلة ملكة عبداللاه الشيباني ) عبرا فيها عن اعتزازهما وافتخارهما بهذا التكريم الكبير الذي يدل على مدى اهتمام الأجيال الحاضرة بأبناء الوطن والثورة والوحدة، ومنوهين بأنة عندما يكون التكريم من الأجيال الحالية للأجيال السابقة فأنة يحمل في مجمل معانية كل معاني الوفاء والتقدير والاحترام لكل الشرفاء والوطنيين من أبناء وطننا الغالي اليمن. .

*الصورة عن موقع نبأنيوز








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024