الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:35 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -

المؤتمر نت – مدين مقباس -
تشكيل مجلس امناء جامعة عدن وباصرة يشيد بتطور العلاقات اليمنية السعودية
أشاد الدكتور صالح علي باصرة – وزير التعليم العالي والبحث العلمي في اليمن – بمستوى العلاقات المتميزة التي تربط الجمهورية اليمنية بالمملكة العربية السعودية والتي تشهد فترة ازدهارها في هذه السنوات بعد توقيع اتفاقية الحدود بين البلدين، وأيضاً في ظل العلاقة الشخصية بين فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والملك عبدالله بن عبدالعزيز -خادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية.

وقال -في كلمته التي ألقاها اليوم في حفل إعلان مجلس أمناء جامعة عدن وإعلان منح الدكتوراه الفخرية للمهندس عبدالله بقشان في العلوم الاقتصادية والاجتماعية من جامعة عدن بحضور الوفد السعودي الأكاديمي الذي يزور جامعة عدن برئاسة الدكتور عبدالله بن عدالرحمن العثمان – مدير جامعة الملك سعود – إن التعاون والشراكة بين جامعة عدن وجامعة الملك سعود هي ثمرة من ثمرات تلك العلاقة.

واضاف: نتطلع بأن تشهد هذه العلاقة تطوراً ملموساً في كافة المجالات سواء في إعداد تأهيل الطلاب أو الإشراف المشترك وتبادل المطبوعات وحضور الندوات والمؤتمرات والبحوث المشتركة إلى أخرها من التعاون الأكاديمي والعلمي.

الدكتور عبدالعزيز بن حبتور – رئيس جامعة عدن – أشار في كلمته إلى أن جامعة عدن سترتبط بجامعة الملك سعود بعلاقات أكاديمية وثقافية وبحثية وطبية على صعد عديدة في الفترة القادمة من خلال العمل المشترك الذي يهدف إلى خدمة أبناء البلدين الشقيقين.
وقال " نريد من خلال هذه العلاقة أن نسهم معاً في توثيق علاقة الأخوة بين الشعبين الشقيقين واللذين يرتبطان بعلاقات تاريخية وأخوية متميزة وستكون أكثر تميزاً من خلال العمل الأكاديمي المشترك الذي نسعى جاهدين لمواصلته تحت مظلة القيادتين السياستين للبلدين بقيادتي فخامة الرئيس علي عبدالله صالح وخادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز".

وأردف: " نحن لا نريد أن نتعلم اللغة أو العادات أو طريقة التفكير عندما نتحدث مع أشقائنا في المملكة العربية السعودية. نحن كشعباً واحد وأمة واحدة ونحمل رسالة واحدة هي رسالة الإسلام والعروبة لذلك مهم جداً أن نوثق هذه العلاقة بسلسلة من التواصل الإجرائي الذي سيوصلنا إلى الأهداف المنشودة".

من جانبه عبر الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان – مدير جامعة الملك سعود – عن فخره واعتزازه ؛ كونه بين إخوانه وأشقائه في جامعة عريقة كجامعة عدن.

وقال إن جامعة الملك سعود تريد من خلال هذه الزيارة أن تؤسس علاقة استراتيجية مع جامعة عدن في ظل التوجيهات المستمرة والداعمة من جلالة الملك عبدالله بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وكذلك في ظل التوجيهات المستمرة لفخامة رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح الذين يتطلعون إلى أن تكون هناك علاقة حقيقية تحقق مصالح كبيرة جداً للبلدين ويستفيد منها أوسع شريحة، وهي شريحة الشباب بنوعيه؛

وقال : إن جامعة الملك سعود تتطلع إلى تأسيس هذه الشراكة الاستراتيجية عن طريق برامج محددة ومتعددة ومرتبطة بفترة زمنية يجب أن تكون نتائجها على أرض الواقع في أسرع وقت ممكن مضيفاً " أنا واثق من النتائج المتحققة لكل ما يُصبُّ في مصلحة الجامعتين؛ حتى تتطورا فعلاً وتحققا تطلعات ولاة الأمر في كل البلدين.

كما تم إعلان قرار رئيس الجامعة بتشكيل مجلس أمناء جامعة عدن، والمكون من سبعة أشخاص برئاسة المهندس الشيخ عبدالله أحمد بقشان رئيساً ومحمد عبده سعيد أنعم نائباً للرئيس، والشيخ عبدالله سالم با حمدان عضواً والشيخ محمد حسين العمودي عضواً ورئيس جامعة عدن عضواً والشيخ أحمد أبو بكر با زرعة عضواً والشيخ جمال مصلح الهمداني؛ وكذلك إعلان قرار جامعة عدن منح المهندس الشيخ عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي العالمية – اليمن، شهادة الدكتوراه الفخرية في العلوم الاقتصادية والاجتماعية بجامعة عدن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024