الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 11:17 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
لجنة وزارية يمنية بحرينية لتعزيز علاقات البلدين
أكدت الجمهورية اليمينة ومملكة البحرين حرصهما ورغبتهما الصادقة والمشتركة فى دعم وتعزيز العلاقات الاخوية القائمة بينهما والوصول بها الى أعلى مراتب التعاون والتنسيق والتكامل لتلبية آمال وطموحات شعبيهما وتعزيز مسيرة التعاون الثنائى فى كافة المجالات.
جاء ذلك فى بيان مشترك صدر اليوم فى المنامة في ختام الزيارة الرسمية التى قام بها فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية الى مملكة البحرين فى الفترة من 24 الى 25 مارس الجاري.
ونوه البيان إلى أن الزيارة جاءت فى اطار تعزيز وترسيخ العلاقات ووشائج القربى والروابط الحميمة والوثيقة والارث التاريخى والمصير المشترك الذى يجمع بين البلدين وتدعيما لأواصر التعاون وتبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية وسبل ترسيخ التعاون المثمر والمتنامي بينهما وكذا تبادل وجهات النظر إزاء القضايا الاقليمية والدولية .
وأشار البيان الى انها جرت خلال الزيارة مباحثات معمقة بين فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة ملك مملكة البحرين لاجل تنمية وتعزيز علاقات البلدين وايجاد شراكة واقعية لمصلحة البلدين .
ولفت البيان إلى أن الزعيمين استعرضا في المباحثات بارتياح كبير العلاقات الثنائية وما وصلت اليه من نمو وازدهار ومستوى متميز فى جميع الميادين ..مؤكدين في ذات الوقت على ضرورة السعى لتطويرها وتنميتها وتعزيزها واستشفاف السبل والوسائل التى تعزز الشراكة بين البلدين فى الميادين الاقتصادية والمالية بما فى ذلك الاستثمار فى مختلف الميادين الاقتصادية والاستفادة من الخبرات الاقتصادية والمالية المتاحة فى البلدين بما يستجيب لطموحات وتطلعات الشعبين فى كل من الجمهورية اليمنية و مملكة البحرين.
وأوضح البيان أن الجانبين اتفقا على انشاء لجنة وزارية مشتركة بين البلدين برئاسة وزيرى خارجية البلدين تمثل فيها جميع الجهات ذات العلاقة على أن تعقد اجتماعها فى وقت لاحق .. مؤكدين أن تشكيل هذه اللجنة سيسهم فى دفع علاقات البلدين الى افاق أرحب من التعاون البناء.
وشار البيان إلى أن فخامة الرئيس على عبدالله صالح وجه دعوة لجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة لزيارة الجمهورية اليمنية ,وقد قبلها جلالته على أن يحدد موعدها فى وقت لاحق.
وإزاء التطورات على الساحت العربية والإقليمية والدولية, دعا البلدان في البيان الى ابعاد المنطقة العربية عن التهديدات والتدخلات ومخاطر النزاعات والحروب ..مؤكدين على أهمية دور كل من الجمهورية اليمنية ومملكة البحرين فى تعزيز العمل العربى المشترك ووحدة الصف العربي.
وأعلنا وقوفهما مع الشعب السودانى ودعمهما للسودان ووحدة اراضيه وضرورة احترام سيادته واستقلاله.. معبران فى الوقت ذاته عن التزامهما
بالموقف العربى من مذكرة الإعتقال الصادر من المحكمة الدولية الجنائية.
وأكد الجانبان على ضرورة التوصل الى حل عادل وشامل ودائم لقضية الشرق الاوسط على كافة المسارات والدعوة للتعاون المشترك لتنسيق المواقف العربية تجاه عملية السلام لضمان الحقوق العربية المشروعة وتوحيد الصف الفلسطيني حتى تحقيق قيام الدولة الفلسطينية وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه الوطنية المشروعة, مؤكدين على أهمية تثبيت وقف اطلاق النار وعودة الامن والاستقرار الى قطاع غزة والاراضى الفلسطينية الاخرى.
وأشار البيان إلى أن فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية عبر عن شكره وتقديره والوفد المرافق له للحفاوة والتكريم التى غمرتهم بها حكومة وشعب مملكة البحرين خلال زيارتهم لبلدهم الثانى مملكة البحرين.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024